ماذا افعل عَنّْد بداية الطلق

ماذا علي أن أفعل فِيْ بداية المخاض

منذ اللحظة التي تبدأ فِيْها المرأة حملها، لا يزال لديها شعور بالخوف من لحظة الولادة، مما يدل على نزول الجنين وبداية المخاض، ثم يتوقف عقلها عَنّْ التفكير ويفكر فِيْما يجب القيام به فِيْ البداية. من العمل. الولادة حتى لا يكون الألم قوياً سواء كانت الولادة طبيعية أو قيصرية، يجب أن تشعر المرأة بالولادة.

لكن الفرق أن العملية القيصرية تتم بإبرة لزيادة المخاض ويتهِيْأ الجسم لخروج الجنين، فإذا كانت ولادة طبيعية فالولادة تكون مفاجئة ويسبقها خروج الماء وهنا الحامل تدرك المرأة أن علامات المخاض قد بدأت، وعليها القيام بما يلي

1- انتبه إلَّى تنظيم التنفس

لحظة الطلاق من اللحظات الصعبة التي يجب أن تحدث قبل الولادة، ولكن إذا كانت المرأة الحامل مستعدة لقبولها، فستكون من أجمل اللحظات، من خلال تنظيم تنفسها حتى تهدأ المرأة تمامًا ويقضي عليها. تشنجات تشعر أنها لا تزداد.

يساعد التنفس العميق على تقليل نوبات التوتر التي تجعل الوضع أسوأ.

2- أداء تمارين تساعد على الولادة

هناك بعض التمارين التي تساعد على تحفِيْز المخاض ويعتبر الاهتمام بأدائها من الإجابات المهمة على سؤال ما يجب القيام به فِيْ بداية المخاض ومن أبرز هذه التمارين القرفصاء والمشي، ويوصي الأطباء للنساء اللواتي يلاحظن مياه المخاض، دون أن يعانين من آلام المخاض القوية.

3- خذ حمامًا دافئًا

بمجرد تدفق مياه الحمل، يجب على المرأة أن تأخذ حمامًا دافئًا لتطهِيْر الجسم وتنظيف نفسها من الماء المتدفق منه، فوجودها المستمر يمكن أن يتسبب فِيْ انتقال البكتيريا الضارة إلَّى الرحم بعد أن يجف، وهذا يشكل خطرا على الجنين.

كَمْا أن الماء الدافئ يزيد من شعورها بالاسترخاء ويقلل من تقلصات عضلات الرحم، ومن الأفضل بعد الاستحمام أن ترتدي المرأة الفوط الصحية لتجنب الإصابة ببكتيريا الماء المتسرب من الرحم.

4- تدليك البطن أثناء الطلاق

الانتظار عدة ساعات بين المخاض والولادة يتطلب صبر المرأة، وخلال هذه الفترة يكون من الأنسب تدليك البطن لتخفِيْف الألم الذي تشعر به، مما يساعد على تقسيم انقباضات الرحم إلَّى فترات مختلفة. ، حتى يحين الوقت المناسب للولادة.

5- تجهِيْز حقيبة النقل

تعتبر حقيبة الأمومة من الأشياء المهمة التي يجب أن تكون معك عَنّْد ذهابك إلَّى مستشفى الولادة، لأنها تشمل جميع مستلزمات الأم والطفل من الملابس والمناشف وأدوات التنظيف والتعقيم وغيرها. الشهر التاسع وذلك لضيق الوقت فِيْ لحظات الولادة وبسبب ذلك حتى لا ننسى أياً من المستلزمات.

حول طلاق الولادة

تعريف الإجهاض هُو تقلصات الرحم التي تختلف فِيْ شدتها وزمنها حسب موضع الجنين والغرض منها توسيع عَنّْق الرحم ولكن جدار الرحم يتعرض لانقباضات قوية لدفع الجنين للأمام وهذا هُو سبب الشعور من الآلام الشديدة.

هناك أنواع من المخاض مثل المخاض النشط والمبكر والفرق بينهما هُو أن المخاض المبكر لا يتطلب من المرأة الحامل الذهاب إلَّى المستشفى ومن المعروف أنه غير منتظم وسهل ويمكن تحمله ويرجع ذلك إلَّى حدوث تمزق من السدادة المخاطية الموجودة فِيْ الرحم لإغلاقها وحماية الجنين طوال فترة الحمل.

أما الطلاق النشط فِيْلزم ذهاب المرأة الحامل إلَّى المستشفى، لأنه ناتج عَنّْ توسع كبير فِيْ عَنّْق الرحم، مما يؤدي إلَّى تمدده بمقدار 10 سم، مما يسمح بظهُور رأس الجنين. ويختلف عَنّْه والطلاق المبكر فِيْ أن المرأة تشعر بالغثيان والانقباضات سريعة وعلى فترات منتظمة يمكن أن تستمر من 8 إلَّى 10 ساعات ويصاحبها آلام فِيْ البطن والظهر.

تجنب الأشياء التي تزيد من آلام الطلاق

بعد معرفة الإجابة على ما يجب القيام به فِيْ بداية المخاض، يجب على المرأة الحامل تجنب بعض الأنشطة لأنها ستزيد من آلام المخاض أثناء الانقباضات، لأن تجنب هذه الأشياء يلعب دورًا أثناء المخاض. بئر خالي من المخاطر وهذه المحاذير مذكورة أدناه

  • النوم على الظهر من الإجراءات التي لا يجب على المرأة الحامل القيام بها بعد الشعور بالشبع، لأنها ستزيد الضغط على العمود الفقري مع تأثير سلبي على كَمْية تدفق الدم.
  • البقاء فِيْ بيئة صاخبة يجب على المرأة أن تحرص على اختيار المكان والأشخاص الذين ستكون معهم أثناء الولادة، لأن البقاء فِيْ بيئة غير سارة مع وجود أشخاص مزعجين يزيد من إجهاد المرأة الحامل.
  • عدم ممارسة الرياضة الاهتمام بالنشاط البدني أثناء ممارسة الرياضة يساعد فِيْ تقليل الانقباضات التي تحدث فِيْ الرحم، مما يقلل من آلام المخاض.
  • زيادة التوتر والخوف إن الشعور بالخوف من المرأة الحامل عَنّْدما تشعر بانقباض أمر طبيعي، لكن الأفضل عدم زيادة شدته حتى لا تزيد تقلصات الرحم.
  • جفاف جسم المرأة الحامل كلما زاد جفاف جسم المرأة الحامل، زاد الألم، لذلك تحتاج إلَّى شرب كَمْية كافِيْة من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم وتخفِيْف الألم.
  • طقس