الحمل فِيْ الشهر الخامس ونوع الجنين

الحمل فِيْ الشهر الخامس ونوع الجنين

يبدأ نمو البطن فِيْ التباطؤ بعد دخول الأم الشهر الرابع من الحمل ثم يبدأ فِيْ الشهر الخامس، والذي يعتبر من أنسب الشهُور لتحديد جنس الجنين، حيث يكتمل نمو أعضائه التناسلية فِيْ هذا شهر. لذلك سنتعرف من خلال الفقرات التالية على أهم الأعراض التي تظهر نوع الجنين فِيْ الشهر الخامس من الحمل.

علامات تحديد جنس الجنين فِيْ الشهر الخامس

تظهر بعض العلامات المهمة فِيْ الشهر الخامس من الحمل، ومن خلال ملاحظتها والتركيز عليها يمكن معرفة جنس الجنين. وهِيْ موضحة فِيْ الفقرات التالية

1- تغيرات فِيْ جلد الأم

فِيْما يتعلق بمناقشتنا حول العلاقة بين الحمل فِيْ الشهر الخامس ونوع الجنين، تجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ القرن الماضي كانت هناك بعض الدراسات التي تؤكد أن جلد الأم يتغير ويظهر العديد من البثور والعلامات الحمراء إذا كانت كذلك. حامل بفتاة، بسبب امتصاص الأم للهرمون الأنثوي، لكن لم يتم إثبات صحة هذه الدراسات بعد.

2- مظهر بطن الأم

قديما قيل أن شكل بطن الأم يدل على جنس الجنين، كأن شكل البطن دائري، فهذا يعَنّْي أنها حامل بفتاة، أما إذا كان بطن الأم دائريًا ولكنه مشدود إلَّى الأمام قليلاً، فِيْشير إلَّى أنها حامل بصبي لأن بعض العلامات قد تظهر على بطن الأم.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا نوع من الخرافة التي لا أساس لها من الصحة، لأن شكل بطن الأم يرتبط بقوة عضلات البطن وحجم الجنين ووزن الأم، بالإضافة إلَّى تتغير حسب وضعية الجنين.

3- لون البول

فِيْما يتعلق بمعرفة الحمل فِيْ الشهر الخامس ونوع الجنين نذكر أن لون بول الأم مرتبط بنوع الجنين حيث أن لون البول الغامق يدل على أنه جنين ذكر . إذا كان لون البول فاتحًا، فهذا يعَنّْي أن الجنين أنثى، ولم تظهر أي دراسات أن لون البول يتغير أثناء الحمل، ولكنه يتعلق فقط بكَمْية الماء والسوائل التي تشربها الأم، وبعض الأدوية والعقاقير. الأطعمة تؤثر على لون البول أثناء الحمل.

4- معدل ضربات قلب الجنين

يذكر أن معدل ضربات قلب الجنين فِيْ الدقيقة يتراوح ما بين 120 إلَّى 160 نبضة ويختلف أيضًا حسب عمر الجنين ونشاط جسمه، إلا أنه فِيْ الماضي لوحظ أن معدل ضربات قلب الجنين الجنين هُو مؤشر على جنسه. يقال إن نبضات قلب الجنس الذكري أقل من نبض جنين الأنثى. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أن هذا غير دقيق وغير صحيح على الإطلاق.

5- نوع ولحام الأم

فِيْما يتعلق بتحديد الحمل فِيْ الشهر الخامس ونوع الجنين، تجدر الإشارة إلَّى أنه من المعروف أن الأم أثناء الحمل تشتهِيْ بعض الأطعمة وتتطلبها أيضًا لفترة أطول من الوقت. وقد قيل أن لحم الأم له علاقة وثيقة بجنس الجنين، لأن الأم إذا أرادت أن تأكل أطعمة حلوة المذاق فهِيْ حامل بأنثى.

أما إذا أرادت أن تأكل أطعمة مرّة أو مالحة فهِيْ حامل برجل، لكن الدراسات العلمية أنكرت هذه العلامة فِيْ تحديد جنس الجنين وأكدت أيضًا أن جنس الجنين لا يرتبط أبدًا بنظام الأم الغذائي. طوال فترة الحمل.

6- رجل الأم

ومن الأعراض التي تم رصدها أيضًا لتحديد جنس الجنين حالة ساق الأم، حيث كانت دافئة أو طبيعية فِيْ درجة الحرارة ولونها ضارب إلَّى الحمرة إذا كانت حاملاً بفتاة، أما إذا كانت حاملاً بصبي لها ستكون الأرجل منخفضة الحرارة ولونها مصفر.

7- صحة الأم

ومن الأساطير القديمة أيضًا معرفة جنس الجنين حسب الحالة الصحية للأم، من خلال ملاحظة الأعراض التي تظهر عليها أثناء الحمل. إذا كانت الأم تعاني من هذه الأعراض فِيْ وقت مبكر من الحمل، فهذا يعَنّْي أنها حامل بفتاة.

8- شكل ثدي الأم

ولعل من بين ما يؤخذ فِيْ العلاقة بين الحمل فِيْ الشهر الخامس ونوع الجنين تغير حجم الثدي حيث يبدأ فِيْ الاستعداد لإنتاج الحليب.

يغير الجنين الذكر لون حلمة الأم إلَّى لون أغمق ويظل حجم الثدي كَمْا هُو، بينما تؤثر أنثى الجنين على شكل الحلمة، حيث تُفتح لونها قليلاً، مع ملاحظة زيادة حجم ثدي الأم .

الطب يعَنّْي معرفة جنس الجنين

بالطبع، لم يدخر العلماء أي جهد لابتكار الأساليب الطبية