ترتيب شهُور الميلادي مرقمة وما يقابلها فِيْ الشام والعراق والجزائر وتونس

الشهُور الميلادية لمخترعها ومن الذي بدأ فِيْ استخدامه وما هُو ترتيب الشهُور الميلادية وسبب تسميتها بهذه الأسماء تختلف أسماء الشهُور الميلادية فِيْ بلاد الشام والعراق ولها اسم مختلف، كَمْا يختلف عدد أيام الأشهر الميلادية من شهر إلَّى آخر وهنا نعرض لكَمْ الإجابات على كل هذه الأسئلة فِيْ مكان واحد. واسماء الاشهر الميلادية وترتيبها وما يعادلها فِيْ الاشهر العربية واسمائها فِيْ بلاد الشام والعراق ومجموعة من المعلومات العامة التي يجب ان تعرفها عَنّْ التقويم الميلادي والاشهر مكتوبة بطريقة مبسطة وعدد من الصور التي تشرح المعلومات بطريقة سهلة الفهم وتنشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

التقويم الغريغوري قبل المسيحية

  • لم يبدأ التقويم الغريغوري مع سنة ميلاد سيدنا عيسى عليه السلام كَمْا يعتقد الكثيرون، لكنه بدأ قبل ولادته بحوالي 750 سنة.
  • بدأ التقويم الغريغوري فِيْ نفس العام الذي بُنيت فِيْه مدينة روما، عاصمة الدولة الرومانية فِيْ العصور القديمة.
  • فِيْ ذلك الوقت كان عدد الأشهر عشرة أشهر فقط.
  • تمت إضافة شهري يناير وفبراير فِيْ عهد الملك توماس الثاني، ثم ملك روما.
  • تم حساب الشهُور الميلادية باستخدام القمر وليس الشمس حتى عهد الملك يوليوس قيصر.
  • استعان يوليوس قيصر بعالم فلك مصري يُدعى ((سورجن)) الذي أمره بتحويل التقويم الغريغوري من تقويم قمري إلَّى تقويم شمسي، وذلك بسبب براعة قدماء المصريين فِيْ علم الفلك وكان لديهم تقويمهم الشمسي الخاص بهم. كان يسمى التقويم القبطي.
  • كان يسمى التقويم اليولياني بعد يوليوس قيصر.
  • واستمروا فِيْ استخدام هذا التقويم دون ربطه بميلاد السيد المسيح سيدنا عيسى عليه السلام.

وأيضًا راجع تعريفات التقويم والتحويل من الهجري إلَّى الميلادي.

التقويم الغريغوري بعد ولادة المسيح

  • فِيْ بداية القرن السادس عشر، دعا أحد الرهبان الأرمن إلَّى توقيت ميلاد المسيح فِيْ بداية التقويم ؛ وبرر ذلك بقوله إن ولادته هِيْ بداية حياة جديدة وعصر جديد.
  • قوبلت دعوته بالقبول والرفض.
  • فِيْ عام 1582 م، البابا غريغوري الثالث عشر. بعض التغييرات على التقويم اليولياني وتحويله إلَّى التقويم الغريغوري الذي نعرفه اليوم.
  • كان هدف البابا معرفة تاريخ عيد الفصح المسيحي وليس لديه أهداف أخرى.
  • تم التعرف على التقويم الغريغوري الجديد الذي أنشأه البابا غريغوري فقط من قبل الكنيسة الكاثوليكية، وهُو وحده.
  • فِيْ ذلك الوقت، تم تطبيق التقويم الغريغوري الجديد فقط فِيْ الكنائس الكاثوليكية والدول الكاثوليكية.

راجع أيضًا التقويم الميلادي والهجري والياباني والصيني والعبرية معلومات مثيرة حول التقويمات.

ترتيب الشهُور الميلادية مرقمة

  • يناير يناير أو يناير (بلاد الشام والعراق) أو يناير (للجزائر وتونس).
  • فبراير فبراير، أو فبراير (فِيْ بلاد الشام والعراق)، أو فبراير (فِيْ الجزائر وتونس).
  • مارس آذار، أو آذار (فِيْ بلاد الشام والعراق)، أو آذار آذار (فِيْ الجزائر وتونس).
  • أبريل أو أبريل (فِيْ بلاد الشام والعراق) أو أبريل (فِيْ الجزائر وتونس).
  • مايو، أو مايو (فِيْ الشام والعراق)، أو مايو (فِيْ الجزائر وتونس).
  • يونيو يونيو أو يونيو (فِيْ بلاد الشام والعراق) أو يونيو (فِيْ الجزائر وتونس).
  • يوليو أو يوليو (فِيْ بلاد الشام والعراق) أو يوليو (فِيْ الجزائر وتونس).
  • آب أغسطس، أو آب (فِيْ بلاد الشام والعراق)، أو آب آب (فِيْ الجزائر وتونس).
  • سبتمبر أو سبتمبر (فِيْ بلاد الشام والعراق) أو سبتمبر (فِيْ الجزائر وتونس).
  • أكتوبر أو أكتوبر (فِيْ بلاد الشام والعراق) أو أكتوبر (فِيْ الجزائر وتونس).
  • نوفمبر أو نوفمبر (فِيْ بلاد الشام والعراق) أو نوفمبر (فِيْ الجزائر وتونس).
  • ديسمبر أو ديسمبر (فِيْ بلاد الشام والعراق) أو ديسمبر (فِيْ الجزائر وتونس).
  • وانظر أيضا هل تعلم عَنّْ رأس السنة الهجرية والتقويم الإسلامي.

    ترتيب شهُور التقويم الغريغوري مرقم حسب التقويم الغريغوري.

    لم يكن التقويم الغريغوري هُو الأقدم فِيْ التقويم التاريخي، ولكن كانت هناك حضارات قديمة أخرى استخدمت تواريخ وتقاويم أخرى، مثل التقويم القبطي الذي كان فِيْ العصور الفرعونية القديمة فِيْ مصر القديمة، والتقويم الصيني الذي تلاه ولا يزال. موجود. فِيْ الصين حتى الآن وظهُور تقاويم أخرى مثل التقويم الهجري الإسلامي الذي بدأ بعد هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ولا نغفل عَنّْ التقويم العبري الذي يعبر عَنّْ الديانة والطقوس اليهُودية المعروفة، بالإضافة إلَّى التقويم الهِيْروغليفِيْ للمايا.