دعاء ثلث الليل لقضاء الحوائج

ثلث دعاء الليل لسد الحاجة

يمكننا أن نصلي إلَّى الله فِيْ أي وقت من اليوم لأن التحدث إلَّى الله لا يتطلب وقتًا محددًا، فسبحانه هُو كلي العلم بما فِيْ أرواحنا وما نريده وهُو يسمعَنّْا ويشعر بنا. ولكن هناك أوقات تعتبر أماكن للدعاء إلَّى الله، مثل الثلث الأخير من الليل، لأن هذا الوقت يعتبر كنزًا. يجب على كل مسلم أن يستعملها فِيْ الدعاء والدعاء للخالق، ومن بين الأذكار التي ذكرت دعاء لثلث الليل فِيْ إشباع الحاجات، فِيْمكننا دائمًا أن ندعو

  • اللهم إنك تسمع كلامي، ترى مكاني، أنت تعرف سري وانفتاحي، ولا يخفى عليك شيء من شأني.
  • لا اله الا الله الرحمن الكريم. سبحان الله رب العرش العظيم. الحمد لله رب العالمين. أسألك لضرورة رحمتك، قضاء مغفرتك، وغنيمة كل عدل وأمان من كل شفاء إلا سببها، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك النعمة التي تهتدي قلبي، وتجمع أهلي به، وتجمع خلافاتي، وترمم علاقي به، وتصحح ديني، وترفع شهادتي، وتطهر أعمالي، وتضيء لي. وجهِيْ يلهمني على طريقي الصحيح ويحميني من كل شر.
  • يا من يظهر الجميل ويخفِيْ القبيح، يا من لا يعاقب على الظلم، يا من لا يمزق الحجاب، يا من صالح فِيْ العدوان، يا الواسع فِيْ المغفرة، يا الذي يمتد أزل يديه الرحيمة، يا صاحب كل مشورة سرية، يا من أنهى كل شكوى، أيها الغافر الكريم، أيها العظيم فِيْ النعمة، يا مبتدئ البركة قبل أن تحل.

دعاء الليل الثالث للتخفِيْف من القلق وكشف القلق

وهناك العديد من الأدعية الأخرى التي يمكنك الدعاء لها للتخلص من قلقك. هناك أكثر من صيغة لدعاء ثلث الليل لسد حاجتك بشرط أن يكون الدعاء إتمام نيتك على الله تعالى. التبجيل والدعاء له سبحانه وتعالى، ومن هذه الصيغ ما يلي

  • اللهم رب السماء السابعة ورب العرش العظيم ربنا وبارك الله فِيْك وأغنينا من الفقر.
  • اللهم اني متسول فقير فاغنيني من فضلك الُغُزير انا خائف واعوذ فخلصني من عذابك. اللهم ارحم وحدتي فِيْ الدنيا، عَنّْد الموت صرعي وفِيْ القبور وحدتي وموقفِيْ غدا بين يديك.
  • اللهم هذه العريضة وفِيْك الجواب وهذا الجهد وفِيْك التوكل.

دعاء الليل لسد الحاجة

يمكن للمسلم أن يصلي صلاة الليل لسد حاجته لما لها من فضل عظيم على المسلم، وهِيْ من أعظم الصلوات النافلة التي يؤديها ويريح صدره.

صلاة القيام تزيد من رزق الإنسان وتزيل قلقه، وطلب ثلث الليل لسد حاجته أو استغفار الله هُو الأكثر استجابة فِيْ صلاة الليل فِيْ أي وقت من الليل، من العشاء. حتى طلوع الفجر، ولكن أفضل وقت للدعاء لسماع طلبكَمْ هُو الثلث الأخير من الليل.

إلا أن أفضل طريقة لصلاة القيام هِيْ صلاة النبي صلى الله عليه وسلم، إذ صلى النبي صلى الله عليه وسلم 11 أو 13 ركعة، لأن صلاة الليل يجب أن تنتهِيْ بآخر ركعة. أي صلى وحده.

تتوضأ، ثم تبدأ بصلاة ركعتين، ثم سلم، ثم تصلي ركعتين، ثم تسلم. أربع ركعات فقط مثل صلاة الظهر والعصر والمساء