الشكل الرباعي الذي فِيْه زوج واحد من الاضلاع المتوازيه

الرباعي الذي يوجد فِيْه زوج واحد من الأضلاع المتوازية هُو رباعي يتكون من أربعة جوانب فقط، ويتم التعرف على الأشكال الرباعية من المراحل التعليمية الأولى التي يبدأ فِيْها الطالب خطوات دراسته، وأول رباعي يتعرف عليه هُو الحل السؤال الذي يختار الإجابة الصحيحة الشكل الرباعي الذي يكون فِيْه زوج واحد من الأضلاع المتوازية عبارة عَنّْ مربع شبه منحرف متوازي الأضلاع ويعتبر هذا السؤال رباعي الأضلاع فِيْه زوج واحد من الجوانب المتوازية هُو شبه منحرف، وهُو أحد الأسئلة التعليمية المهمة التي تشكل جزءًا من العديد من الأسئلة التعليمية الاختبارات فِيْ المملكة العربية السعودية، لذلك يجب على الطالب تحديد الإجابة الصحيحة والنموذجية بأن مثل هذا السؤال يحل هُو رباعي الأضلاع فِيْه زوج واحد من الأضلاع المتوازية متوازي الأضلاع، صحيح أو خاطئ، وهنا نسألك الإجابة على سؤال شكل رباعي يكون فِيْه زوج من الأضلاع المتوازية متوازي أضلاع، كَمْا نرغب. أي من الردود الصحيحة والنموذجية.

الأشكال الرباعية

عرّف علماء الرياضيات الأشكال الرباعية على أنها أشكال هندسية ثنائية الأبعاد تتكون من أربعة جوانب مستقيمة تلتقي عَنّْد نقاط معينة تُعرف بالرؤوس أو الزوايا لتشكل شكلًا هندسيًا مغلقًا مجموع زواياه 360 درجة، ومن أهم خصائصه أن كل رباعي الأضلاع لها أربع زوايا وأربعة رؤوس وأربعة أضلاع، وتنقسم الأشكال الرباعية بشكل عام إلَّى نوعين رئيسيين الأشكال المحدبة والأشكال المقعرة.

ما هُو الشكل الرباعي الذي له ضلعان متوازيان فقط

شكل رباعي يكون فِيْه ضلعان متوازيان فقط شبه منحرف، حيث يُعرف شبه المنحرف على أنه أحد الأشكال الهندسية التي تحتوي، بالإضافة إلَّى كونها متوازية، على ضلعين متساويين ومتعاكسين، فِيْ حين أن الضلعين الآخرين غير متوازيين أو متساويين وتسمى الأضلاع المتوازية قواعد شبه المنحرف، بينما تسمى الجوانب الأخرى بأرجل شبه المنحرف، والمسافة الرأسية بين القاعدتين تسمى الارتفاع، لذلك من الممكن حساب مساحة ومحيط شبه منحرف بسهُولة ووفقًا للعلاقات الرياضية البسيطة.

شكل رباعي مع زوج واحد من الأضلاع المتوازية

يبحث الطلاب فِيْ المملكة العربية السعودية عَنّْ شكل رباعي يكون الجواب فِيْه زوجًا من الأضلاع المتوازية. علامة الخيار الأول والإجابة الصحيحة للعديد من الأسئلة فِيْ الرياضيات يعتبر سؤال الشكل الرباعي الذي يحتوي على زوج واحد من الأضلاع المتوازية أحد الأسئلة المهمة التي يهتم بها الطلاب لمعرفة الإجابة الصحيحة. له زوج واحد من الجوانب المتوازيات من كتاب الرياضيات.

سؤال تربوي / شكل رباعي له زوج من الأضلاع المتوازية

والجواب الصحيح هُو

شبه المنحرف هُو شكل رباعي يوجد فِيْه زوج واحد من الأضلاع المتوازية، حيث يتكون شبه المنحرف من أربعة جوانب، منها قاعدتان وذراعان، وقواعد شبه المنحرف متوازية، والزوايا المجاورة فِيْ شبه المنحرف هِيْ زوايا متكاملة . ، ومجموع زوايا شبه المنحرف 360 درجة وتتقاطع أقطار شبه المنحرف عَنّْد نقطة واحدة، لكنها غير متساوية، والشبه المنحرف لا ينتمي إلَّى عائلة متوازي الأضلاع.

شكل رباعي له زوج واحد فقط من الأضلاع المتوازية

اختر الإجابة الصحيحة الشكل الرباعي مع زوج واحد فقط من الأضلاع المتوازية هُو

  • أ – متوازي الأضلاع
  • ب – شبه منحرف
  • ج – مربع

الإجابة الشكل الرباعي الذي له زوج واحد فقط من الأضلاع المتوازية هُو شبه منحرف.

الشكل الرباعي الذي له زوج واحد من الأضلاع المتوازية، واسم رباعي يتميز بما يأتي فِيْ زوج واحد من الأضلاع المتوازية، هُو شبه منحرف كأحد الأشكال الهندسية المسطحة التي، بالإضافة إلَّى كونها متوازية، تحتوي على اثنين متساويين والجوانب المتقابلة. ومع كون الضلعين الآخرين غير متوازيين أو متساويين، يمكننا بسهُولة حساب محيط شبه منحرف عَنّْ طريق إضافة أطوال أضلاعه الأربعة معًا، وتجدر الإشارة إلَّى أن الأضلاع المتوازية تسمى قواعد شبه المنحرف، بينما تسمى الجوانب الأخرى بأرجل شبه منحرف، والمسافة العمودية بين القواعد تسمى الارتفاع.