خمسين راس من الغنم كَمْ يكفِيْها علف

خمسون شاة، ما هِيْ كَمْية العلف الكافِيْ

عبوة واحدة من العلف تحتوي على حوالي 50 كيلوغرام وهذه الكَمْية تكفِيْ لـ 35 خروفا.إذا أراد مزارع أن يبدأ مشروعًا بـ 50 خروفًا، فإنه يحتاج إلَّى عبوة ونصف من العلف يوميًا ونصف الكَمْية تؤكل خلال اليوم والنصف الآخر أثناء الليل.

بالإضافة إلَّى ذلك، يجب أن يكون المربي على استعداد لإعطائه باستمرار عَنّْدما ينتهِيْ أمامه، ومن الممكن أن تحتاج الأغنام إلَّى مزيد من العلف فِيْ الصيف أكثر من الشتاء، أو العكس. وهذا يعتمد على الطقس والقدرة على التحمل ومعدل نمو الأغنام.

علف الشعير للأغنام فقط

بعد دراسة إجابة سؤال خمسين خروفا، كَمْ علف يكفِيْهم، يجدر بالذكر أن الأغنام تتغذى على الشعير المستنبت، والذي له العديد من المزايا والفوائد الهامة للأغنام أو الماشية بشكل عام.

يحتوي الشعير على نسبة كبيرة من البروتين، وهُو أمر ضروري للتسمين السليم والصحيح للأغنام، ويتميز بأن الأغنام تعوض عَنّْ استخدام أي علف آخر، وهذا لا يعَنّْي التخلي عَنّْ الأعلاف الأخرى، بل بالأحرى أنها من أجل الاستفادة من العديد من العَنّْاصر الغذائية.

كَمْ كيس من الشعير يكفِيْ لرأس شاة

بعد إيجاد الإجابة لخمسين شاة، وكَمْ العلف الكافِيْ لهم، لا بد من معرفة كَمْية الشعير التي تحتاجها الخروف الواحد، لأن كيس الشعير يزن حوالي 40 كيلوغرامًا، وهذا الكيس يكفِيْ لحوالي 10 أغنام و من 10 إلَّى 15 جمل. بالإضافة إلَّى ذلك، يعتبر الشعير غذاءً جيدًا وصحيًا لجميع أنواع المواشي ولا يسبب أي ضرر للماشية أو يعرضها لأي مرض. يعتبر الشعير المطحون من أفضل الأنواع لتغذية الأغنام. يسهل إلَّى حد كبير عملية الهضم والتمتع بفوائده.

نظام تغذية الأغنام

وتجدر الإشارة إلَّى أنه بعد فحص إجابة سؤال خمسين خروفاً، ما هِيْ كَمْية العلف التي تكفِيْها، وأن الأغنام تربى فِيْ المراعي الخضراء، وتجمع الأغنام على شكل قطيع، وفِيْ هذه الحالة يكون طعامه مأخوذة من العشب فِيْ تلك المراعي.

بالإضافة إلَّى ذلك، تفضل الأغنام نوعًا معينًا من النباتات وتتجنب أكل الحشائش الضارة بها، ويحتاج الحمل الصغير إلَّى إطعام حوالي 25 كيلوجرامًا من الطعام أو العلف الذي يأكله يوميًا، وتبقى هذه الكَمْية حتى بلوغه سن الفطام. .

عَنّْدما تبلغ الأغنام الصغيرة سن 3 أشهر، تبدأ فِيْ تناول العشب كجزء من نظامها الغذائي.

خطوات تسمين الأغنام

بعد النظر فِيْ إجابة سؤال خمسين رأس غنم، وكَمْ العلف الكافِيْ لها، لا بد من توضيح الخطوات التي يجب اتخاذها لإطعام الأغنام بسرعة فِيْ حالة الرغبة والطريقة الصحيحة ؛ لكي تنجح عملية التسمين يجب اتباع الخطوات التي نذكرها فِيْ النقاط التالية

  • بادئ ذي بدء، من المهم اختيار مكان مناسب وجيد لتسمين الأغنام، وغالبًا ما يكون مستقرًا حيث يتم تربية الأغنام وتسمينها، كَمْا يساعد أيضًا على حماية الأغنام والماشية من أي خطر أو مرض قد تكون عليه. مصابة بالعوامل الخارجية.
  • علاوة على ذلك، من الضروري ضمان التهُوية الجيدة وتجهِيْز المكان، مما يسهل على المربي تنظيفه، وتخصيص أماكن لوضع العلف والشعير.

  • ثم اختيار النوع المناسب من الأغنام للتسمين وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يعتمد عليها نجاح المشروع لأن هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عَنّْد اختيار الأغنام للتسمين.
  • على سبيل المثال (يجب ألا يتجاوز عمر الأغنام 12 شهرًا – يجب تحسينها وراثيًا ولها سمعة سريعة فِيْ التسمين – يجب أن تكون صحية وسليمة).

  • بعد ذلك يتم مراقبة الحالة الصحية للأغنام بشكل جيد، من خلال القضاء على الطفِيْليات، سواء فِيْ جسم الخروف أو فِيْ البيئة المحيطة، باستخدام العلاج.
  • تأخذ الأغنام مجموعة من التطعيمات لتكون بمثابة ترياق لأي تسمم داخلي.

  • ثم اعتني بتغذيتهم المناسبة فِيْ الفترة الانتقالية، وهِيْ الفترة التي يتغير فِيْها النظام الغذائي للأغنام، لأنهم فِيْ الطبيعة يتغذون بنظام معين وفِيْ حالة التسمين يتبعون نظامًا مختلفًا من المدخول . تَغذِيَة.
  • أنواع الأعلاف التي تنتجها أراسكو لحيوانات المزرعة

    بعد معرفة إجابة سؤال خمسين خروفا وكَمْ العلف الكافِيْ لها، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك مجموعة من أنواع الأعلاف التي يتم إنتاجها من أراسكا وهِيْ مخصصة لتغذية الماشية أو الأغنام بشكل عام. ونوضح هذه الأنواع باستخدام النقاط التالية

    1- أعلاف الوافِيْ

    يتميز علف الوافِيْ باحتوائه على خليط متجانس من الأعلاف الطبيعية المركزة والتي تتكون من مجموعة من الحبوب التي تحتاجها الأغنام مثل (الشعير – نخالة القمح – الذرة) وغيرها من المواد الداعمة لعملية الهضم.

    بالإضافة إلَّى أنها تتكون من مصادر علفِيْة تحتوي على نسبة عالية من الألياف، مثل نشارة البرسيم، من أجل توفِيْر غذاء جيد للحيوانات مثل (التفاح – الأغنام – الماعز)، البيئة الحيوانية.

    الكَمْية الموصى بها من علف الوافِيْ

    • كيس يصل إلَّى 50 كجم يكفِيْ لحوالي 35 رأسًا من الأغنام.
    • كيس 50 كجم يكفِيْ لحوالي 40 ماعز.
    • كيس يزن 50 كغ يكفِيْ لحوالي 11 رأساً من الإبل.

    2- علف لتسمين الماشية

    من أجل تسمين حيوانات المزرعة والأغنام، يقصد العلف الذي يتكون من مجموعة من الحبوب التي تم طحنها وخلطها جيدًا مع الكثير من دقيق فول الصويا والنخالة والدبس، بالإضافة إلَّى العديد من العَنّْاصر المعدنية والفِيْتامينات المهمة لتسمين الأغنام . رودس).

    الكَمْيات الموصى بها

    • كيس 50 كجم يكفِيْ لحوالي 12 رأس عطر.
    • كيس 50 كجم يكفِيْ لحوالي 50 خروف.
    • كيس 50 كجم يكفِيْ لحوالي 60 ماعز.

    3- علف لإنتاج الحليب للحمير والعجول

    يتكون هذا النوع من علف أراسكو من عدة حبوب يتم طحنها جيدًا ومخلوطة، بالإضافة إلَّى النخالة وفول الصويا ودبس السكر ومجموعة من الفِيْتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الأغنام أو الماشية بشكل عام، ويتم تغذية حيوانات الألبان بهذه العلف .

    هذا لزيادة كَمْية الحليب الذي تنتجه وإطعام صغارهم أيضًا ويتم توفِيْر بعض العلف الإضافِيْ مع التبن مثل (البرسيم – التبن – رودس).

    الكَمْيات الموصى بها

    • كيس حوالي 50 كجم يكفِيْ 11 جمل.
    • كيس يصل وزنه إلَّى 50 كجم يكفِيْ لحوالي 50 رأسًا من الأغنام.
    • كيس 50 كجم يكفِيْ لحوالي 55 ماعز.

    خصائص الأعلاف المتوازنة والمتكاملة من أراسكو