حامل بالشهر الثالث واحس بطني مشدود

أنا حامل فِيْ الشهر الثالث وأشعر بضيق فِيْ معدتي

أنا حامل فِيْ الشهر الثالث وأشعر بضيق فِيْ معدتي. تتكرر هذه الجملة فِيْ كثير من مجموعات النساء على شبكات التواصل الاجتماعي للتعرف على هذه الحالة وأعراضها وكَيْفَِيْة علاجها، لذلك من خلال موضوعَنّْا اليوم علينا التعامل مع هذا الموضوع بشكل مكثف، ستتعرفِيْن على أهم الأسباب والأعراض. حول كَيْفَِيْة التعامل والنصائح وغير ذلك من خلال القيام بما يلي

  • تعد المعدة المسطحة أو البطن المسطحة من المشاكل الطبيعية التي يمكن أن تواجهها المرأة الحامل خلال أشهر الحمل بشكل عام، سواء كان ذلك فِيْ الثلث الأول من الحمل أو فِيْ الثلث الثاني أو الأخير.
  • ويرجع ذلك إلَّى حَقيْقَة أن الرحم يبدأ فِيْ التوسع بشكل جيد فِيْ كل مرحلة من مراحل الحمل ليناسب حجم الجنين وتطوره المستمر.
  • ومع ذلك، هناك حالات تحجر خطيرة فِيْ آلامها وأعراضها، وخلال هذه الفترة يجب على المرأة التوجه إلَّى الطبيب المعالج لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتأكد من أن الطفل لن يعاني من أي مشكلة.
  • كَمْا يجب على المرأة الحامل خلال هذه الفترة اتباع جميع النصائح والتعليمات التي تساعد الجنين على النمو والتعرف على حركاته بشكل طبيعي دون تعريضه لأضرار مختلفة.

أين الجنين فِيْ بطن أمه فِيْ الشهر الثالث

فِيْ ضوء التعرف على المرأة الحامل فِيْ الشهر الثالث والشعور بانقباض البطن، نتعرف من خلال هذه الفقرة على موقع الجنين فِيْ بطن الأم خلال الشهر الثالث على النحو التالي

  • لقد أثبت العديد من الأطباء أنه ابتداء من نهاية الشهر الثالث يصل طول الجنين إلَّى 10 سم، بالإضافة إلَّى أنه يزن 28 جرامًا، وبالتالي فهُو لا يتناسب مع حجم الرحم، حيث إنه بحجم الرحم. جريب فروت.
  • لذلك، يتطلب وجود الجنين فِيْ منطقة البطن المرتفعة فِيْ المشيمة ووظائفه لتغطية منطقة الحوض بالكامل.

أسباب وجود حصوة فِيْ بطن الحامل

كجزء من عرضنا اليوم لامرأة حامل فِيْ الشهر الثالث والشعور بتوتر البطن، سنتعرف من خلال هذه الفقرة على أهم الأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلَّى تعظم كامل لبطن الحامل، بناءا على الاتى

1- شد الرحم

خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، يبدأ الرحم بالنمو بشكل جيد ويتسع ليتلاءم مع حجم الجنين، مما يؤدي إلَّى العديد من الانقباضات المختلفة فِيْ منطقة البطن، باستثناء الشعور بالألم فِيْ جانب الأم. البطن، ويرجع ذلك إلَّى أنها تمد أنسجة وأربطة الرحم المحيطة بالجنين.

2- تراكَمْ الغازات والإمساك

أيضا، عادة ما تمر المرأة الحامل بالعديد من الأعراض المختلفة أثناء الحمل، ومن أشهر الحالات الإمساك وتراكَمْ الغازات فِيْ المعدة، والذي ينتج عَنّْ الكثير من التغيرات الهرمونية فِيْ الجسم، والتي من شأنها أن تسبب ضررا على الجسم. الجهاز الهضمي وتقليل فاعلية العملة.

لذلك، خلال هذه الفترة، قد تشعر المرأة بأنها تعاني من بطن شديد الصعوبة والتقلص، ناهِيْك عَنّْ الإحساس بآلام مختلفة فِيْ أسفل البطن، والتي يمكن أن تسبب الألم لكثير من النساء.

أظهرت العديد من التجارب النسائية السابقة أن هناك أنواعًا عديدة من فِيْتامينات الحمل التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد مما يؤدي إلَّى زيادة احتمالية الإصابة بالإمساك أثناء الحمل وتفاقم الأعراض لدى النساء، لذلك يشعرن بتآكل معدته بشكل كبير.

3- الإجهاض

على الرغم من أن الإجهاض هُو أحد أقل الأسباب شيوعًا للغازات والتوتر والألم الحاد، إلا أنه يمكن أن يحدث فِيْ بعض الحالات، خاصة إذا حدث الإجهاض فِيْ الأشهر الأولى من الحمل.

4- اضطرابات الرباط المستدير

يمكن أن نجد أن النساء يعانين كثيراً من آلام منطقة المعدة أثناء الحمل، والتي يمكن أن تكون ناتجة عَنّْ ما يعرف بألم الرباط المستدير الذي يدعم منطقة الحوض والرحم. كلما زاد حجم الجنين، زاد الضغط على منطقة الرحم، وزاد الضغط على الرباط المستدير، لذلك تشعر المرأة بالكثير من الآلام المختلفة.

فِيْ كثير من الحالات تنتقل هذه الآلام إلَّى بطن المرأة مما يجعلها تعاني من آلام شديدة فِيْ الفخذين والوقوف أو التدحرج والعطس والتبول وغيرها من الحركات الطبيعية.

5- الطلاق الوهمي

إذا شعرت الأم بطن صخري فِيْ الثلث الثاني من الحمل، يمكن أن يكون ناتجًا عَنّْ الولادة الكاذبة أو ما يسمى بانقباضات براكستون هِيْكس، والتي بالإضافة إلَّى الولادة تسبب آلامًا كثيرة أقل حدة من المخاض الطبيعي. حَقيْقَة حدوثها على فترات غير منتظمة، ولكن يتم التحديث على مدار 5 دقائق ثم يستقر للتحديث مرة أخرى، بينما يكون التصوير الفعلي فِيْ الغالب منتظمًا جدًا.

على الرغم من أنه يسبب الكثير من الألم، إلا أن الطلاق الكاذب لا يشكل خطرًا كبيرًا على صحة المرأة، إلا أن العديد من الأطباء يعتبرونه أشبه بالتدريب على الشعور بالطلاق الطبيعي، وعادة ما يتغير شدته إذا كانت المرأة تعاني من الجفاف. أو العلاقات الجنسية أو ممارسة الرياضة.

متى يجب أن ترى الطبيب

فِيْ ضوء حديثنا المستمر عَنّْ امرأة فِيْ الشهر الثالث من الحمل وشعور بضيق فِيْ البطن، نقدم لكَمْ من خلال هذه الفقرة أهم الأعراض التي تتطلب عَنّْاية طبية فورية.