بعد كَمْ سنة تثمر شجرة الليمون

بعد كَمْ سنة تؤتي ثمار شجرة الليمون

تعتبر شجرة الليمون من الأشجار التي يسهل نموها ويأخذ الكثير من الناس هذه الزراعة كهُواية وغالبًا ما يتم زراعتها فِيْ حديقة المنزل للاستفادة من ثمارها بالإضافة إلَّى الفوائد. موطن العطور الفواحة والذكية.

جدير بالذكر هنا أنه بدون الليمون لا يعتبر وجبة رئيسية، لأنه يدخل فِيْ العديد من الأطعمة، بالإضافة إلَّى أنه يمكن استخدامه كَمْشروب بعد الأكل، وقليل من الناس يعرفون أن زراعة شجرة الليمون لا تعتبر إحدى المزارع الجديدة، لكنها اكتشفت فِيْ الفترة ما بين 1000 إلَّى 1200 م.

الجواب على السؤال حول عدد السنوات التي تثمر فِيْها شجرة الليمون الفاكهة هُو أنها تحتاج إلَّى 3 سنوات على الأقل لتؤتي ثمار الليمون، بصرف النظر عَنّْ حَقيْقَة أن الفاكهة نفسها تحتاج إلَّى 3 أشهر لإكَمْال جميع جوانب نموها ونضجها و يمر هذا النضج بعدة مراحل وهِيْ مختلفة، ولكن يمكن التعرف على نضجها الكامل عَنّْدما يكون لونها أصفر، ولكن من الأفضل قطف ثمار الليمون وهِيْ خضراء.

مراحل نمو شجرة الليمون

بعد أن تمكنا من تحديد إجابة السؤال عَنّْ عدد السنوات التي تثمر فِيْها شجرة الليمون ثمارها، سنناقش المراحل المختلفة التي تمر بها شجرة الليمون لتنمو بشكل طبيعي، لأن معظم الناس قد يعتقدون أن زراعة شجرة ليمون يتطلب الكثير من الوقت والجهد المكثف.

ومع ذلك، فإن هذا الحديث لا أساس له من الصحة ويمكن التعرف على هذا الأمر من خلال دراسة المراحل المختلفة لنمو شجرة الليمون من خلال الفقرات التالية

1- مرحلة التقاوي

مرحلة البذور هِيْ المرحلة الأولى التي تمر بها زراعة الليمون، لكن هذه المرحلة لا تعتبر مجدية تمامًا لأن زراعة الليمون بهذه الطريقة تستغرق وقتًا طويلاً، حتى تتمكن من إنتاج ثمار الليمون التي تريد الحصول عليها. بالإضافة إلَّى ذلك، فِيْ معظم الأحيان ينتج فقط الأشجار القاحلة.

لذلك، إذا كان من المفترض أن تكون مرحلة البذور هِيْ المرحلة الأولى، فمن الضروري أن تكون درجة الحرارة حوالي 21 درجة مئوية فقط لتنبت البذور بشكل صحيح، ولا يتم اللجوء إلَّى هذه المرحلة فِيْ البداية فِيْ زراعة الشتلات أو الزراعة الداخلية.

2- مرحلة الشجيرة

مرحلة الشجيرة هِيْ المرحلة الثانية التي يتم الاعتماد عليها فِيْ الزراعة، ويمكن أن تبدأ أشجار الليمون فِيْ ذلك الوقت فِيْ إنتاج الفاكهة بعد عدة سنوات من الزراعة، وذلك بفضل حَقيْقَة أن عمر الشجيرة طويل جدًا. باختصار، لكن يجب أن يؤخذ فِيْ الاعتبار أن شجيرات الليمون تحتاج إلَّى مناخ دافئ لتنمو بشكل صحيح.

كلما مر الوقت على شجيرات الليمون، كلما كانت أقوى من أي وقت مضى، وزادت قوة عودتها، وفِيْ هذا الوقت يمكنها تحمل درجات الحرارة المرتفعة، على عكس المرحلة السابقة، ولكن يجب التأكد من أن درجة الحرارة المحيطة ليست أقل. من 6.67 درجة مئوية.

3- مرحلة البناء

بعد اكتمال مرحلة الأدغال، تبدأ مرحلة جديدة من نمو شجرة الليمون تسمى البراعم، والتي تحدد عدد الزهُور التي ستنتجها الشجرة، وتبدأ هذه البراعم فِيْ النمو فِيْ بداية النمو. ولكن فِيْ طقس شديد البرودة، أي درجات حرارة منخفضة.

يجب أن نعلم أيضًا أنه إذا تم سقي شجرة الليمون بشكل صحيح فِيْ ذلك الوقت، يمكن أن يزداد عدد البراعم التي تنتجها الشجرة بحيث تنتج الشجرة ثمار ليمون أكثر من ذي قبل ويمكن استخدام هذه الفاكهة للأكل أو البيع. .

4- مرحلة التزهِيْر والإثمار

فِيْ هذه المرحلة من نضج شجرة الليمون، تبدأ البراعم التي بدأت فِيْ النمو فِيْ المرحلة السابقة فِيْ التفتح، بحيث يمكن لأصحاب الأشجار بسهُولة حساب عدد الثمار التي ستنتجها الشجرة بناءً على عدد الأزهار.

ومع ذلك، من المهم معرفة أنه لكي تتفتح الأزهار وتصبح ثمارًا يمكن حصادها واستخدامها، من الضروري أن يكون هناك جو بارد ومياه كافِيْة، لأن ثمار الليمون تحتاج إلَّى الماء ليتم ملؤها بسائل أو حمض بداخلها .

5- مرحلة تمدد الخلية

فِيْ هذه المرحلة، تكون الثمار قريبة جدًا من النضج لأن الثمار لا تزال تنمو مع بقية الشجرة وبالتالي تبدأ الخلية فِيْ التوسع والتضخم بشكل كبير، ولكن الحاجة إلَّى ري الشجرة فِيْ ذلك الوقت بكَمْيات غزيرة جدًا من الماء. أن تؤخذ بعين الاعتبار.

يؤدي عدم الاهتمام أو الإهمال فِيْ سقي الشجرة فِيْ ذلك الوقت إلَّى الكثير من تعفن جذورها، كَمْا يجب أن تكون التربة رطبة وقادرة على تصريف المياه الزائدة بشكل جيد.

6- مرحلة النضج

مرحلة النضج هِيْ المرحلة الأخيرة التي يمكن أن يمر بها أي شخص يرغب فِيْ زراعة شجرة ليمون، لأنه فِيْ هذه المرحلة تستمر الثمرة فِيْ النمو بشكل جيد مع بقية الشجرة وتستمر هذه المرحلة من 4 إلَّى 9 أشهر على الأقل من وقت فتحت الفاكهة فِيْ المرحلة السابقة.

تبدأ الشجرة فِيْ إنتاج ثمار الليمون الناضجة فِيْ هذه المرحلة والتي تأتي بعد السنة الثالثة من الزراعة والتي تكون فِيْ الغالب بين نهاية نوفمبر وقبل منتصف يناير، لكن من الضروري جدًا حصاد الثمار بسرعة قبل هذا الشهر . لتجنب المخاطر التي يمكن أن تحدث فِيْ العام التالي.

كَيْفَ تنمو شجرة الليمون

لاستكَمْال الإجابة على السؤال عَنّْ عدد السنوات التي تثمر فِيْها شجرة الليمون ثمارها، تجدر الإشارة إلَّى أنه على الرغم من سهُولة زراعة شجرة الليمون، إلا أن هناك خطوات مهمة يجب اتباعها من أجل تحقيق نتائج مرضية وناجحة. هذه التجربة ولتعلم كَيْفَِيْة زراعة شجرة ليمون يجب اتباع الآتي

  • التربة الرطبة هِيْ أساس نجاح زراعة الليمون، لذلك من الضروري الحفاظ على رطوبة التربة بشكل دائم، ويمكن بسهُولة التحكَمْ فِيْ ذلك بشكل جيد من خلال العوامل التي تؤدي إلَّى الجفاف، ولا ينبغي الإفراط فِيْ الري ولكن من الأفضل أن تكون معتدلة فِيْ الري.
  • يعتبر السماد الطبيعي من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها قبل زراعة شجرة الليمون، لأنك تحتاج إلَّى الحرص على تطبيق السماد الطبيعي على التربة عدة مرات، مرتين إلَّى ثلاث مرات، فِيْ الفترة المتوسطة بين