ماسك لتبييض البشرة وصفات طبيعية لجمال البشرة

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام مجموعة من وصفات تبييض البشرة، لأن البشرة دائماً تتعرض للعديد من العوامل التي تؤثر سلباً عليها، ومن أهم هذه العوامل أشعة الشمس، لأن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة ضار بالبشرة، بالإضافة إلَّى تأثير تدفق الهُواء البارد فِيْ فصل الشتاء وكذلك استخدام مستحضرات التجميل منتهِيْة الصلاحية أو غير المناسبة لنوع البشرة، فهذه كلها عوامل تؤثر سلبًا على الجلد وتصيب الكثير من الضرر. نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام باقة من الوصفات الطبيعية التي تساهم فِيْ تفتيح البشرة ونتمنى أن تنفعكَمْ هذه الوصفات ونتمنى أن تنال إعجابكَمْ.

قناع تبييض البشرة

وصفات طبيعية لتبييض البشرة

  • قناع القهُوة

لتحضير هذا القناع، نحتاج إلَّى ملعقة قهُوة، بالإضافة إلَّى ملعقة زيت زيتون وملعقة سكر، نخلط المكونات جيدًا ونضع الخليط على الوجه ونفركه. لبضع دقائق، ثم اتركيه على الوجه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه.

اقرئي أيضًا طرق لتفتيح البشرة بسرعة بوصفات طبيعية ونصائح لاختيار الكريم المناسب

  • قناع النشا

لتحضير هذا القناع نحتاج إلَّى ملعقتين صغيرتين من الحليب المجفف وملعقتين من بودرة التلك وملعقتين صغيرتين من النشا، نضيف ملعقة من أي كريم مرطب وربما 10 قطرات من زيت اللوز، ونضيف ملعقتين صغيرتين من ماء الورد إلَّى العصير. النتيجة من نصف ليمونة للبشرة الدهنية، بعد ذلك نخلط جميع المكونات الجافة السابقة معا ثم نضيف ماء الورد وعصير الليمون والمرطب إلَّى الخليط وقبل وضع هذا القناع على البشرة نغسل الوجه بالماء الدافئ ثم يجب تجفِيْف الوجه قبل وضع القناع وبعد وضع القناع على البشرة ننتظر 20 دقيقة ثم ننشر القناع بأصابعك ونغسل وجهك أولاً بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

طرق العَنّْاية بالبشرة

  • قناع الطحين

لتحضير هذه الوصفة نحتاج 4 ملاعق طحين أبيض، 3 ملاعق حليب، 1 ملعقة عسل و 2 ملاعق ماء، وبعد ذلك نخلط جميع المكونات السابقة جيداً ثم نضع الخليط على الوجه ونتركه لمدة 15 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

يمكنك أيضًا قراءة فوائد نشا الذرة للبشرة والشعر والجسم بشكل عام

  • طين مغربي

لتحضير هذا القناع نأخذ خمس ملاعق من الماء الدافئ بالإضافة إلَّى 4 ملاعق من الطين المغربي وملعقة من عصير الليمون وملعقة عسل ولبن آخر، ثم نخلط جميع المكونات جيداً ونضع القناع على الوجه و اتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية

  • قناع الطحينة

لتحضير هذه الوصفة نحتاج 4 ملاعق طحينة، 4 ملاعق عصير ليمون، ملعقتان ماء ونصف ملعقة عسل، بعد ذلك نخلط المكونات السابقة جيداً، ثم نضع المزيج على وجهكَمْ ونتركهم على وجهك. 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

ويمكنك قراءة المزيد فوائد زيت الخروع للبطن والبشرة وأضرارها

اليوم من خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ مجموعة من الوصفات الفريدة للحصول على بشرة صحية ونقية وهناك العديد والعديد من الوصفات الطبيعية التي لم يتم ذكرها فِيْ هذا الموضوع ولكن ما ذكرناه يعتبر من أهم وصفات التبييض للبشرة والحفاظ عليها بصحة جيدة، لأن الجلد هُو واجهة الإنسان، فمن المهم للغاية العَنّْاية به والمحافظة عليه وحمايته من أي مشاكل قد تظهر، وما يجعل هذه الصيغ مختلفة هُو أنها تركيبات طبيعية لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة. معلومات ذات صلة بالجلد وكَيْفَِيْة الحفاظ عليها من خلال موقع الحلم.