افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف

أفضل أنواع حبوب منع الحمل

تعتبر أفضل أنواع حبوب منع الحمل عصا سحرية لأي امرأة تريد إنقاص وزنها، لأنها تقوم بمهمتين مهمتين للغاية، وهما منع الحمل (الوظيفة الأساسية) وفقدان الوزن (الوظيفة الثانوية)، ولكن ليس كل الأنواع. . حبوب منع الحمل تعمل على إنقاص الوزن لأن هناك بعض الأنواع التي تسبب زيادة الوزن وفِيْما يلي سنعرض الأنواع التي تسبب فقدان الوزن

1- أقراص Microlot

هذه الحبوب مصنوعة من هرمون البروجسترون الاصطناعي وخصائصه تشبه الهرمونات الطبيعية الموجودة فِيْ جسم الأنثى. ينصح الأطباء النساء الحوامل باستخدام هذه الحبوب لأنها آمنة تمامًا ولا تؤثر على معدل إنتاج حليب الثدي.

تؤخذ هذه الحبوب لمدة 28 يومًا كاملة دون أي انقطاع فِيْ الجرعة لأن هذه الحبوب تنظم الهرمونات فِيْ الجسم بشكل صحيح.

2- حبوب سيرازيت

تحتوي حبوب سيرازيت فِيْ تركيبتها على هرمون واحد وهُو هرمون البروجسترون وهُو آمن تمامًا لصحة المرأة، لذلك فهِيْ مصنفة من أفضل أنواع حبوب منع الحمل التي تعمل على التخسيس وإنقاص الوزن.

بالنسبة لطريقة الاستخدام، يتم تناولها على مدار الشهر حتى أثناء الدورة الشهرية، وفِيْ حالة نسيان جرعة ما، يجب زيادة الجرعات بشكل تدريجي بشكل طبيعي، وعَنّْدما تلاحظ أي تغييرات، يجب استشارة طبيب مختص. تحقق من حالتك.

3- بذور الياسمين

تعتبر حبوب الياسمين من أفضل أنواع حبوب منع الحمل لإنقاص الوزن لأنها قليلة الآثار الجانبية مقارنة بأنواع الحبوب الأخرى لأن هذه الحبوب تتكون من هرمونات تشبه إلَّى حد بعيد الهرمونات الطبيعية فِيْ جسم الإنسان.

تؤخذ حبوب الياسمين فِيْ اليوم السابع من الدورة الشهرية ويفضل تكراره لمدة 21 يوم ثم التوقف ثم تكراره فِيْ الدورة الشهرية التالية. وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك أعراض جانبية قليلة تسببها حبوب الياسمين وهِيْ

  • ينام كثيرا.
  • الإرهاق والتعب العام.
  • ألم الثدي

4- حبوب جينيرا

لا تسبب هذه الحبوب احتباس الماء فِيْ الجسم، لاحتوائها على هرمون البروجسترون الذي يعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية والدهُون، كَمْا أنها تحتوي على مواد مناسبة تمامًا للنساء المرضعات.

لهذه الحبوب دور كبير وفعال فِيْ الحماية من سرطان الرحم وتكيسات المبيض التي تتعرض لها بعض النساء. تؤخذ الحبوب فِيْ اليوم الخامس من الدورة الشهرية وتؤخذ بانتظام لمدة أحد عشر يومًا متتالية، ثم تتوقف حتى مَوعِد الدورة الشهرية التالية، ثم يتم التكرار بنفس الطريقة.

الجدير بالذكر أن جميع الحبوب التي تحتوي على هرمون البروجسترون آمنة تمامًا وخاصة للحوامل، ولها دور كبير وفعال فِيْ إزالة الوزن الزائد، وحتى آثارها الجانبية قليلة وتتمثل فِيْ بعض الاضطرابات المزاجية.

العلاقة بين حبوب منع الحمل والسمنة

هناك علاقة بين حبوب منع الحمل والنحافة لأن هذه الحبوب تحتوي على البروجسترون فِيْ تركيبتها وهناك بعض النقاط التي تتعلق بعلاقة البروجسترون بالحمل والنحافة كالآتي

  • يعمل هرمون البروجسترون على حمل المرأة حتى لا يحدث الحمل لأنه يتسبب فِيْ توقف إنتاج البويضات.
  • عَنّْدما يزيد البروجسترون