كريم جليسوليد للبشرة الدهنية

كريم جليسوليد للبشرة الدهنية

للبشرة الدهنية طبيعتها الخاصة مما يجعلها تواجه العديد من المشاكل والسبب هُو وجود نسبة كبيرة من الدهُون والمواد الدهنية التي تفرز فِيْ مسام الجلد وبالتالي تعرض البشرة للعديد من المشاكل الصحية المختلفة. مشاكل خاصة بحب الشباب وظهُور الرؤوس السوداء والبيضاء، بالإضافة إلَّى الالتهابات المختلفة.

لذلك لا بد فِيْ هذه الحالة من استخدام أنواع مختلفة من الكريمات والمستحضرات الطبية التي تساهم فِيْ علاج مشاكل البشرة الدهنية، وقد أظهرت العديد من التجارب المختلفة أن كريم جليسوليد هُو الأنسب للبشرة الدهنية، لاحتوائه على الجلسرين المرطب. والعديد من المواد الطبيعية الأخرى التي تساهم فِيْ تأمين الاحتياجات الأساسية للبشرة.

فوائد كريم الجليسوليد للبشرة الدهنية

يستخدم كريم جليسوليد على نطاق واسع لجميع أنواع البشرة، وليس فقط للبشرة الدهنية. الفوائد التي يمكن أن يوفرها هذا الكريم للبشرة هِيْ كَمْا يلي

1- ترطيب عميق للبشرة

بمجرد أن نبحث عَنّْ منتج لترطيب البشرة، نجد أن كريم جليسوليد يأتي فِيْ المقدمة، وذلك بفضل احتوائه على أكبر نسبة من الجلسرين فِيْ تركيبته، بالإضافة إلَّى مواد طبيعية أخرى تخترق بين الطبقات. من الجلد وبالتالي توفِيْر الاحتياجات الأساسية التي يحتاجها.

بالإضافة إلَّى ذلك، فهُو يساعد فِيْ تقليل عدوى الجلد بالالتهابات الفطرية التي تنتج عَنّْ استخدام المنتجات التي تهِيْج الجلد، كَمْا يساعد على التخلص من جفاف الجلد الذي يمكن أن يسبب تشققات أو خشونة أو مظهر سيء للجلد.

2- تفتيح مناطق البشرة الداكنة

بالإضافة إلَّى فوائد كريم جليسوليد الرائع، نجد أنه يساعد على تفتيح البشرة، لأن أشعة الشمس الضارة يمكن أن تسبب العديد من المشاكل الصحية المتمثلة فِيْ ظهُور بقع على الوجه أو تصبغ داكن ويمكن التغلب عليها عَنّْ طريق باستخدام كريم جليسوليد على الجلد.

فِيْ هذه الحالة، يمكنك استخدام كريم الجليسوليد فِيْ الوصفات الطبيعية، مما سيساهم فِيْ تفتيح البشرة بدرجة كافِيْة، وذلك بإضافة حوالي 3 ملاعق كبيرة من كريم الجليسوليد إلَّى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقطرات من عصير الليمون للحصول على خليط من قوام متجانس.

يستخدم الخليط السابق لدهن المناطق الداكنة من الجلد مع مراعاة عدة حركات تدليك بحيث يتغلغل الكريم فِيْ مسام الجلد ويترك الخليط على البشرة لمدة قد تصل إلَّى نصف ساعة على الأقل ثم بعد ذلك. يتم غسل الجلد بالماء البارد ومع تكرار استخدام هذه الوصفة ستلاحظ وجود بشرة بيضاء.

3- تغذية البشرة

ما زلنا نتعرف على فوائد كريم جليسوليد للبشرة الدهنية ونجد أن هذا الكريم يحتوي على تركيبة قوية وفعالة تحتوي على مستويات عالية من الفِيْتامينات والمعادن والمواد الطبيعية التي تزود البشرة بالكَمْية اللازمة من التغذية والترطيب. يحتاج.

يمكن التغلب على فقدان العَنّْاصر الأساسية للبشرة عَنّْ طريق وضع القليل من كريم الجليسوليد مع كَمْية لا بأس بها من زيت الخروع وقليل من زيت اللوز ومسحوق النشا، وخلط المكونات جيدًا سيمنحك مزيجًا متجانسًا ولائقًا فِيْ الملمس. .

ضعي المزيج بلطف على مناطق مختلفة من الجلد، وابتعدي عَنّْ منطقة العين بأكَمْلها، واتركيها لفترة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج للحيوية والنشاط. للوجه وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمكنك استخدام هذه الطريقة أكثر من مرة فِيْ أسبوع كامل.

4- تقشير طبقات الجلد الميتة

فِيْ سياق الحديث المستمر عَنّْ كريم جليسوليد للبشرة الدهنية، فقد وجد أن هذا الكريم يساعد على التخلص من طبقات الجلد الميتة التي قد تترسب داخل مسام البشرة الدهنية وتتسبب فِيْ انسداد المسام وبالتالي تسبب العديد من البشرة. مشاكل. .

كَمْا أنه يعمل على تقليل تواجد الأوساخ والغبار على البشرة التي يتعرض لها الوجه بشكل يومي بسبب العوامل الخارجية طوال اليوم مما يؤدي إلَّى ظهُور البثور على نطاق واسع على الجلد، بالإضافة إلَّى أنه يزيل الجلد الميت.

كَمْا أنه يساعد على إنتاج المزيد من الكولاجين فِيْ الجلد وبالتالي الحصول على المزيد من الحيوية والنشاط فِيْ الجلد، ناهِيْك عَنّْ الملمس الناعم الذي يحصل عليه الجلد بشكل مستمر إذا تم استخدام الكريم.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمكنك استخدام الكريم فِيْ وصفة طبيعية لتقشير خلايا الجلد الميتة بشكل فعال عَنّْ طريق وضع القليل من كريم الجليسوليد بعصير الليمون ثم دهن الكريم على البشرة الدهنية وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعد ذلك يجب غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر لتحقيق أفضل النتائج.

5- علاج لمشكلة حب الشباب

ومن المعروف أيضًا أن حب الشباب يحدث بسبب جفاف الجلد وتأثير العوامل الخارجية الضارة، بالإضافة إلَّى ترسب الكثير من الجلد الميت على الجلد، وهُو ما ذكرناه بالفعل عَنّْ قدرة كريم جليسوليد على التخلص من هذه المشاكل بشكل عام.

تلف كريم جليسوليد للبشرة الدهنية

على الرغم من الفوائد العديدة التي يمكن الحصول عليها من استخدام كريم الجليسوليد للبشرة، إلا أن هناك العديد من الأضرار التي يمكن أن تسببها، وهذه الأضرار هِيْ كَمْا يلي

  • فِيْ حالة الاستخدام المفرط لكريم جليسوليد على البشرة الدهنية، يؤدي ذلك إلَّى زيادة الرغبة فِيْ خدش الجلد.
  • ظهُور مناطق احمرار على الجلد والتعرض لحساسية مفرطة.
  • انسداد المسام مع الاستخدام المتكرر على البشرة الدهنية.
  • الحصول على نتائج عكسية فِيْ ظهُور حب الشباب على الجلد.
  • يتعرض الجلد للسمرة إذا تم وضعه فِيْ ضوء الشمس المباشر.

أنواع كريم الجليسوليد فِيْ الصيدلية

الجدير بالذكر أن هناك أنواعًا مختلفة من كريم الجليسوليد متوفرة فِيْ العديد من الصيدليات، وسوف نتعرف على كل منها بالتفصيل من خلال هذه الفقرة على النحو التالي

1- كريم جليسوليد الأحمر

هذه النسخة الأصلية من كريم جليسوليد ومن أفضل أنواع كريم جليسوليد للبشرة الدهنية والذي تم إنتاجه لأول مرة فِيْ أوروبا ويحتوي فقط على كَمْية قليلة تتناسب مع حجم الوجه، كَمْا أنه مناسب للاستخدام على اليدين والركبتين والمرفقين والقدمين.

كَمْا يحتوي على نسبة كبيرة من الجلسرين وهِيْ 50٪ ويمكن الحصول عليه من الصيدليات المختلفة بسعر قد يصل إلَّى 20 جنيهاً مصرياً.

2- جليسوليد سوفت

يُعرف باسم الجليسوليد الأبيض ولا يختلف كثيرًا عَنّْ النوع السابق لأنه يحتوي على نفس الكَمْية من الجلسرين بالإضافة إلَّى المكونات النشطة الأخرى وعَنّْد المقارنة بين النوعين يتم امتصاصه بسرعة، ولكن من ناحية أخرى يكون أكثر كثافة فِيْ الملمس، لذلك لا ينصح باستخدامه بشكل عام على البشرة الدهنية مباشرة حتى لا يتلفها.

3- غسول جليسوليد