طريقة الحمل بتوأم ذكور

كَيْفَِيْة الحمل بتوأم

الحمل بتوأم من الأشياء التي تحبها كل أم لأنه على الرغم من أن فترة الحمل صعبة، إلا أن الشعور بإنجاب توأم والعَنّْاية بهما ورؤيتهما معًا هُو شعور جميل جدًا وهناك أكثر من طريقة يمكن أن يتم اتباعها من أجل الحمل بتوائم الذكور، وتتمثل هذه الطرق فِيْ الآتي

1- الحمل أثناء الرضاعة

يقال إن الحمل أثناء الرضاعة من الوسائل التي تزيد من فرص إنجاب التوائم، لذا يجب تجنب استخدام وسائل منع الحمل خلال هذه الفترة، لكن يجب أن تدركي أن القيام بذلك فِيْ السنة الأولى من الرضاعة لا فائدة منه، لذا يجب عليكِ تجنب استخدام وسائل منع الحمل. البدء فِيْ التخطيط للحمل فِيْ توأم بعد تخرج السنة الأولى.

2- تجنب تناول حبوب منع الحمل

إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل، فعليك التوقف عَنّْ تناولها لأن الفترة التي تتوقف فِيْها حبوب منع الحمل هِيْ الفترة التي تكون فِيْها الدورة الشهرية غير منتظمة، وبالتالي فهِيْ الفترة التي يتم فِيْها تكوين المزيد من البويضات، وبالتالي تزداد فرص الحمل بتوأم.

3- الحمل فِيْ سن الثلاثين

أظهرت مجموعة من الدراسات أنه عَنّْدما تحمل المرأة فِيْ الثلاثينيات من عمرها، تزداد فرصة الحمل بتوأم، خاصة فِيْ سن الخامسة والثلاثين وما فوق، لأن الجسم فِيْ هذا الوقت يفرز الهرمونات بمستوى عالٍ، وبالتالي فإن تزداد فرصة الإباضة وإنتاج البويضات، ومن ثم يتم إنتاج المزيد من الأجنة وبالتالي تزداد الفرصة.

تجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ سن الخامسة والأربعين، تكون فرصة الحمل بتوأم عالية، ولكن فِيْ نفس الوقت تكون خصوبة الإناث أقل.

4- اتباع نظام غذائي غني بالزنك

من الأفضل أن تحرص الأم على تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك وخاصة الخضار الورقية والجزر، بالإضافة إلَّى أسماك المحار، حيث تساعد كل هذه الأطعمة على زيادة عدد الحيوانات المنوية وبالتالي يمكن أن تخصب أكثر من بويضة واحدة.

5- الحمل بعد عدة أطفال

بعد أن تعرضت المرأة لأكثر من ولادة، من السهل أن تكون فِيْ المرة القادمة حاملاً بتوأم، لكن الأفضل إذا كان هناك اختلاف فِيْ الفترة الزمنية بعد الولادة الأخيرة وبين التخطيط للحمل بتوأم.

العوامل التي تزيد من عدد حالات الحمل بتوأم

هناك مجموعة من العوامل التي تلعب دورًا فِيْ زيادة فرص إنجاب التوائم ومعرفة هذه العوامل هِيْ السبيل لتصور التوائم الذكور وهذه العوامل هِيْ كَمْا يلي

عامل السمنة

لأن النساء البدينات اللواتي يزيد مؤشر كتلة جسمهن عَنّْ 30 كجم لكل متر مربع لديهن فرصة أكبر فِيْ الحمل بتوأم من النساء النحيفات اللواتي يتمتعَنّْ بوزن مثالي، لأن الوزن الزائد يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ زيادة مستوى هرمون الاستروجين فِيْ الدم وبالتالي إطلاق عدد أكبر من البويضات فِيْ وقت الإباضة.

2- عامل الطول

هناك بعض الأقوال التي تشير إلَّى أن النساء الأطول من المتوسط ​​أكثر عرضة للحمل بتوأم من النساء القصيرات، ولا توجد دراسة محددة تشرح سبب ذلك، وحتى الآن يبدو أن السبب غير معروف، لكن من الممكن أن التغذية التي تسبب زيادة الطول هِيْ السبب وراء زيادة عدد حالات الحمل بتوأم.

3- عامل وراثي

إذا كان هناك تاريخ عائلي لتوائم متطابقة، فإن فرصة الحمل بتوأم فِيْ هذا الوقت كانت منخفضة، وإذا لم يكن التوأم متطابقين، فإن فرصة إنجاب التوائم ستكون أكبر وستزداد أكثر إذا كان هذا العامل موجودًا فِيْ كليهما. جانب الأم والأب.

إذا أنجبت الأم توأمان، فمن المرجح أن تحمل بتوأم لأن فرصة الإباضة تزداد مع زيادة عدد البويضات دفعة واحدة. متعددة اللاعبين.

طرق سريعة للحمل بتوأم من الذكور

عَنّْدما يتعلق الأمر بكَيْفَِيْة الحمل بتوأم ذكر، فسوف نقدم لك الطرق السريعة التي يتم اللجوء إليها، ومن أشهر هذه الطرق الطرق الطبية التالية

  • اللجوء إلَّى أدوية الخصوبة تزيد أدوية الخصوبة من عدد البويضات التي يتم إطلاقها أثناء مرحلة الإباضة، مما يزيد من احتمالية الحمل بتوأم لأن أكثر من بويضة يتم تخصيبها فِيْ نفس الوقت ومن أشهر أدوية الخصوبة عقار كلوميفِيْن.
  • التلقيح الصناعي هُو عملية الإخصاب ولكن يتم فِيْ المختبر. تُعرف هذه العملية باسم “أطفال أنابيب الاختبار” وهِيْ تقنية حديثة تساهم فِيْ الإنجاب. تتم عَنّْ طريق استخراج البويضات من داخل رحم المرأة. وحقن الحيوانات المنوية المأخوذة من الرجل، وكل ذلك يتم فِيْ المختبر.

ثم يتم إرجاع البويضة الملقحة مرة أخرى إلَّى رحم الأم ولزيادة فرص الولادة الناجحة، يتم إرجاع أكثر من بويضة مخصبة إلَّى الرحم ولهذا السبب تزداد احتمالية الإنجاب بتوأم.

طعام التوائم

فِيْ سياق كَيْفَِيْة الحمل بتوأم ذكر، سنشرح مجموعة الأطعمة التي يمكن تناولها لغرض الحمل بتوأم وهذه هِيْ الأطعمة التالية

  • اللحوم نجد أن الاستهلاك المنتظم للحوم وإدراجها فِيْ النظام الغذائي أثناء الحمل من الأمور التي تزيد من نسبة الحمل بتوأم، ومن الجدير بالذكر أن النساء اللواتي يتناولن نظامًا غذائيًا نباتيًا تقل فرصهن فِيْ الحمل بتوأم. .
  • الحليب ومشتقاته أظهرت بعض الدراسات أن استهلاك منتجات الألبان يزيد من فرص الحمل بتوائم، وخاصة منتجات حليب البقر، لاحتوائها على هرمونات تزيد من فرص الحمل.
  • الخضار والفواكه حيث تحتوي هذه الأطعمة على معادن وفِيْتامينات تفِيْد الجسم وتزيد من احتمالية إنجاب التوائم، وهذا يحدث عَنّْد تناول الكثير من الفاكهة والخضروات مثل الكيوي والجزر والبطاطس بالإضافة إلَّى البروكلي.

وتجدر الإشارة إلَّى أن تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك يساهم فِيْ زيادة فرص إنجاب التوائم، ويتواجد هذا الحمض بشكل كبير فِيْ الخضروات مثل السبانخ والبقوليات. إذا كنت تخططين للحمل بتوأم، فعليك التأكد من تضمين حمض الفوليك فِيْ نظامك الغذائي.

المواقف الجنسية للحمل فِيْ توأم

هناك بعض الشائعات التي توحي بأن المواقف التي يتم اتباعها عَنّْد ممارسة العلاقة الحميمة هِيْ أمور تساهم فِيْ الترويج للحمل بتوأم، ولكن فِيْ الحَقيْقَة لم يتم إثبات ذلك علميًا، لكننا سنقدم هذه المواقف على النحو التالي

  • الوضعية الخلفِيْة فِيْ هذه الوضعية يخترق الزوج المهبل من الخلف، حيث تكون الحيوانات المنوية قريبة جدًا من عَنّْق الرحم، مما يزيد من فرص الحمل بتوأم.
  • على الجانب تعتبر هذه الوضعية من المواقف التي تزيد من فرص الإنجاب بتوأم، لأن المرأة تستلقي على جانبها وترفع ساقها فِيْ نفس الوقت الذي يدخل فِيْه الزوج المهبل.
  • الساق المرتفعة هذه الوضعية تقليدية وتجدر الإشارة إلَّى أن الوقوف يساعد الحيوانات المنوية على الدخول.