أعراض المياه البيضاء والزرقاء والفرق بينهما

إعتام عدسة العين هُو وجود إعتام عدسة العين فِيْ عدسة العين لأنها منطقة سميكة وغائمة تتشكل فِيْ عدسة العين، والتي تحدث عَنّْدما تتجمع البروتينات معًا على عدسة العين وتمنعها من إرسال الصور المرئية. لعدسة العين. تعمل شبكية العين وشبكية العين عَنّْ طريق تحويل الضوء الذي يمر عبر العدسة إلَّى إشارات. يتم إرسال الإشارات إلَّى العصب البصري ثم تنتقل إلَّى الدماغ.

أما الجلوكوما أو ما يسمى بالجلوكوما، فهُو حدوث زيادة فِيْ ضغط العين، وهِيْ من الحالات الخطيرة التي تحدث فِيْ العين والتي يمكن أن تؤدي إلَّى العمى، وذلك لوجود تلف فِيْ العصب البصري، الذي يعمل على نقل المعلومات من العين البشرية إلَّى المركز البصري فِيْ الدماغ وهذا ممكن. يمكن أن يؤدي هذا الضرر إلَّى فقدان البصر بشكل دائم.

فِيْ هذا الموضوع اعراض الساد والزرق والفرق بينهما نتعرض لبعض المعلومات التفصيلية عَنّْ الساد والزرق وما هِيْ اعراضهما وما هِيْ الفروق بينهما.

الفرق بين المياه البيضاء والزرقاء

هناك علاقة بين إعتام عدسة العين والزرق حيث يمكن أن تؤدي مشكلة إعتام عدسة العين إلَّى مشكلة الجلوكوما إذا تم إهمال المشكلة الأولى حيث أن تراكَمْ البروتين يمكن أن يؤدي إلَّى تورم وانسداد فِيْ زوايا العين. الأمر الذي يؤدي فِيْ النهاية إلَّى مشكلة الجلوكوما.

يعتبر الجلوكوما أكثر خطورة وخطورة من إعتام عدسة العين لأن زيادة ضغط العين تؤثر على العصب البصري مما يؤدي إلَّى العمى. بسبب الضمور الذي يمكن أن يحدث.

يتطور إعتام عدسة العين ببطء لأنه قد يستغرق سنوات للتأثير على رؤية الشخص، ويمكن أن يظهر إعتام عدسة العين فِيْ عين واحدة أو ربما فِيْ كلتا العينين، وإذا حدثت فِيْ كلتا العينين، فعادة لا تحدث فِيْ نفس الوقت ؛ يعد هذا المرض من الأمراض الشائعة التي تصيب كبار السن وخاصة من هم فوق سن الثمانين.

فِيْما يتعلق بالزرق أو الجلوكوما، إذا لم يتم الكشف عَنّْ الجلوكوما ولم يتم توفِيْر العلاج المناسب، يمكن أن يؤدي الجلوكوما فِيْ البداية إلَّى فقدان الرؤية المحيطية ومن ثم يمكن أن يحدث العمى.

أعراض الجلوكوما

هناك العديد من الأعراض التي تدل على حدوث الجلوكوما أو الجلوكوما، وهِيْ كالآتي

  • ألم شديد فِيْ العين.
  • مع صداع شديد.
  • القيء والغثيان، ويصاحب ذلك ألم شديد فِيْ العين.
  • تدهُور مفاجئ فِيْ الرؤية، غالبًا فِيْ الإضاءة المنخفضة.
  • رؤية مشوشة.
  • احمرار فِيْ العين.

أعراض إعتام عدسة العين

هناك العديد من الأعراض الشائعة لمرض الجلوكوما وتشمل ما يلي

  • عدم وضوح الرؤية.
  • صعوبة الرؤية فِيْ الليل.
  • ضعف رؤية الألوان.
  • زيادة الإحساس والحساسية للضوء المتوهج.
  • ازدواج الرؤية فِيْ العين المصابة.
  • الحاجة إلَّى استبدال النظارات بشكل متكرر.

علاج الساد

الحل الوحيد الموجود لعلاج مشكلة المياه البيضاء هُو إجراء جراحة الساد على العين، سواء كانت عملية إزالة الساد أو الفِيْمتولايزر.

علاج الجلوكوما أو الجلوكوما

هناك العديد من الطرق لعلاج الجلوكوما، بما فِيْ ذلك قطرات العين العلاجية والجراحة الدقيقة والعلاج بالليزر وجراحات العيون الأخرى.

يجب أن ندرك أن علاج الجلوكوما يمكن أن يقلل من فقدان البصر، لكنه لن يعيد الرؤية التي فقدها بالفعل نتيجة للمرض.

اعتمادًا على نوع وشدة واستجابة الجلوكوما للعلاج الطبي، قد يصف الطبيب المختص العلاج الطبي أو الجراحة أو كليهما، اعتمادًا على ما يراه على أنه الحالة المعروضة عليه.

مشاكل الجلوكوما دليل أعراض إعتام عدسة العين لحلول الجلوكوما

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ أعراض إعتام عدسة العين والزرق والفرق بينهما. فِيْ هذا المقال قدمنا ​​بعض المعلومات عَنّْ المياه البيضاء والزرق وذكرنا أن إعتام عدسة العين إذا لم يعالج بشكل فعال ومناسب يمكن أن يؤدي إلَّى ظهُور الجلوكوما أو الجلوكوما وهِيْ أخطر مشكلة يمكن أن تؤدي إلَّى العمى. يجب متابعة الأمر بشكل مستمر مع الطبيب وعدم الاستهانة به، لأن أمراض العيون يجب أن تحظى باهتمام كبير من المريض، ونسأل الله تعالى أن يشفِيْ الجميع برحمته وفضله.