يرى الفريق ب أن النفط متوفر بشكل كبير ويلبي احتياجات الطاقة بسهُولة وبسعر مناسب

يعتقد فريق B أن النفط متوفر على نطاق واسع ويلبي احتياجات الطاقة بسهُولة وبسعر معقول تعتبر الطاقة المتجددة من أهم الطاقات التي نحصل عليها من الموارد الطبيعية المختلفة على سطح الكرة الأرضية، وذلك بسبب الاستخدام المفرط لمختلف مصادر الطاقة. أدت الطاقات الموجودة على سطح الأرض إلَّى نقص المواد البترولية مما ساهم فِيْ حدوث عجز كبير فِيْ تلبية احتياجات الإنسان من الطاقة، لذا دعَنّْا نعرف إجابة السؤال. يعتقد فريق B أن النفط متوفر على نطاق واسع ويلبي احتياجات الطاقة بسهُولة وبتكلفة معقولة، لذلك يجب على الطالب تحديد الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يشير إليها مثل هذا السؤال، وهنا نسأل هل لديك حل للسؤال هل يرى الفريق “ب” أن النفط متوفر على نطاق واسع ويلبي احتياجات الطاقة بسهُولة وبسعر مناسب، ونود توضيح الإجابة الصحيحة والنموذجية على هذا السؤال.

التحديات المرتبطة بتغطية نصف احتياجات العالم من الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة

على الرغم من الفوائد الكبيرة التي تجلبها مصادر الطاقة المتجددة، إلا أن هناك بعض السلبيات المرتبطة بها، ومنها

  • ارتفاع تكلفة إنشاء وإنشاء محطات توليد الكهرباء.
  • الحاجة الماسة للتخطيط العميق قبل البدء فِيْ تنفِيْذ المشاريع.
  • ضرورة استخدام مساحات شاسعة من الأرض لبناء محطات توليد الكهرباء.
  • تتأثر مصادر الطاقة المتجددة بالظروف الجوية السائدة، مثل عدم وجود الرياح أو قلة سطوع الإشعاع الشمسي.

مصادر الطاقة

هناك العديد من أشكال الطاقة فِيْ البيئة التي يمكننا الحصول عليها من مصادر مختلفة حيث توجد مصادر طاقة متجددة مثل الشمس والرياح والمياه ومصادر الطاقة غير المتجددة مثل الغاز الطبيعي والنفط والفحم. وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه المصادر متجددة وغير متجددة، يمكن استخدامها لتوليد الكهرباء، ولكن هناك فرق، المصادر المتجددة هِيْ مصادر صديقة للبيئة، لأنها لا تلوث الهُواء، بينما المصادر غير المتجددة تنتج الكربون. ثاني أكسيد، الذي يلوث البيئة ويسبب الاحتباس الحراري.

اكتشف فريق B أن النفط متوفر على نطاق واسع ويلبي احتياجات الطاقة بسهُولة وبتكلفة معقولة

والإجابة الصحيحة الواردة فِيْ السؤال الإجابة على السؤالين التاليين بعد قراءة البيان أدناه. يعتبر الطرف “أ” أنه من الضروري توسيع إنتاج الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان. بينما يعتقد فريق B أن النفط متوفر على نطاق واسع ويلبي احتياجات الطاقة بسهُولة وبتكلفة معقولة. 2) اكتب فكرتين تدعمان رأي الفريق ب. وتتكون مما يلي

والجواب الصحيح هُو

  • يعتقد فريق B أن النفط يأتي من مصادر غير متجددة ومتوفر على نطاق واسع ويلبي احتياجات الطاقة بسهُولة وبسعر مناسب، لكنه يؤثر سلبًا على البيئة حيث يطلق غازات سامة وخطيرة على صحة الكائنات الحية ويؤدي إلَّى الاحتباس الحراري بينما فكرة الفريق أ تقوم على توليد الكهرباء من خلال الشمس ويمكن دعم هذه الفكرة لأن الطاقة الشمسية تعتبر من مصادر الطاقة النظيفة التي لا تضر بالبيئة بل هِيْ صديقة للبيئة ومتوفرة باستمرار فِيْ الطبيعة. ولا ينفد.

يعتقد فريق B أن النفط متوفر على نطاق واسع ويلبي احتياجات الطاقة بسهُولة وبتكلفة معقولة. الزيت ذو كفاءة عالية وطاقة عالية وسهل التخزين. أثناء المعالجة، نحصل على أنواع مختلفة من الوقود، والتي لها استخدامات متنوعة. إن تدفئة وتبريد المباني والمنازل وتشغيل السيارات والمركبات والمعدات المختلفة ويلعب دورًا رئيسيًا فِيْ إنتاج الكهرباء أمر لا غنى عَنّْه فِيْ حياتنا اليومية فِيْ مختلف المجالات، ويستمر الطلب على النفط كَمْصدر رئيسي للطاقة أن تكون مرتفعة. وتتميز بأسعار مواتية مقارنة بالخلايا الشمسية باهظة الثمن.