تجربتي فِيْ علاج الوحم

تجربتي مع علاج الوحمات

يعتبر الحمل من أهم التغيرات الجسدية التي تمر بها النساء فِيْ حياتهن. كل جزء منه يتغير بطريقة أو بأخرى مع تغير السلوك، بما فِيْ ذلك الشهِيْة. المرأة الحامل تغير وجهة نظرها عَنّْ الطعام تمامًا، لأنها تجد أن طعامها المحبوب بعيد عَنّْها، وأنها تكره وتحب وتأكل كثيرًا.

إنه من أبرز أعراض الحمل التي مررت بها أثناء فترة حملي، إلَّى جانب انقطاع الدورة الشهرية، وآلام الثدي، والدوخة والغثيان، والرغبة الشديدة فِيْ النوم. لدي طفلة.

للأسف هذا الطعم القوي كان له تأثير سلبي على صحتي، لأن كثرة الحلويات ترفع من مستويات السكر فِيْ الدم، وأخبرني الطبيب أنني معرضة للإصابة بسكري الحمل، لأنه أخبرني أن هذه الحالة لا يمكن علاجها بشكل كامل، لكنها يمكن التخفِيْف من حدته، فنصحني بما يلي

  • لا تفوت وجبة الإفطار لأنها بداية تغذية جيدة لأنها تمدني بالطاقة وتجعلني أشعر بالشبع لفترة طويلة.
  • نصحني بتناول الطعام على فترات منتظمة وأن أكون صغيراً بحيث تقل الوجبات السريعة، وقال إنه يمكنني تناول أربع إلَّى ست وجبات صغيرة فِيْ اليوم.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، حيث تساهم فِيْ إفراز هرمون الإندورفِيْن الذي يتحكَمْ فِيْ مستويات الهرمون لدى النساء الحوامل، ويضمن الحاجة إلَّى الأكل العاطفِيْ.
  • تناول وجبات خفِيْفة صحية مثل الفاكهة والمكسرات مع إبقائها بالقرب مني حتى أتمكن من اللجوء إليها عَنّْدما أكون جائعًا بدلاً من الأطعمة غير الصحية.
  • فِيْ حال كنت أرغب فِيْ تناول نوع معين من الطعام، أخبرني الطبيب أن آكل بعضًا، وليس كل شيء.
  • كان شرب الكثير من السوائل والماء أحد أهم العوامل فِيْ مساعدتي على التخلص من الرغبة الشديدة فِيْ تناول الطعام. لأنه يزيد الشعور بالرطوبة مع تقليل علامات التمدد أثناء الحمل على البطن والأرداف، وكذلك يقلل من الرغبة فِيْ تناول الحلويات، نصحني الطبيب بعدم تناول أقل من 12 كوبًا فِيْ اليوم وتناول الأطعمة التي تحتوي على سوائل مثل على النحو التالي ماء جوز الهند الطازج والحساء.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهُون الصحية التي يُعتقد أنها تقلل الرغبة الشديدة، مثل زيت السمك ومكَمْلات زيت الكتان.
  • تجنب الوجبات السريعة بإبقائها بعيدة المنال.
  • لجأت إلَّى البدائل الصحية حيث استبدلت الكيك والحلويات بالفواكه وشوكولاتة الحليب بالشوكولاتة الداكنة، وكذلك استبدلت الكافِيْين بماء جوز الهند.
  • يكفِيْ نوم؛ تأثير قلة النوم على مستوى الجوع وبالتالي الحاجة المفرطة لتناول طعام غير صحي.
  • الابتعاد عَنّْ الأطعمة التي يجب على النساء الحوامل تجنبها مثل البيض النيئ والأسماك عالية الزئبق والحليب غير المبستر.
  • نجحت هذه الحيلة بشكل جيد عَنّْدما صرفت نفسي عَنّْ الأكل عَنّْ طريق المشي أو قراءة كتاب أو التحدث على الهاتف.

تأثير اللحام على الجنين

سألت طبيبي، فِيْ تجربتي مع الوحمات، عَنّْ آثار الوحمات على الجنين فقال إنها غير ضارة وإنها طبيعية وآمنة طالما أن لدي ما يكفِيْ من العَنّْاصر الغذائية.

لا يؤثر على الشكل أيضًا، لأن الوحمات لم تثبت تأثيرها السلبي على سلوك أو شكل الجنين حتى الآن، لكن بعض العلماء توصلوا إلَّى استنتاج مفاده أن مذاق الطفل فِيْ الطعام يشبه طعم الأم. تذوق أثناء الحمل. لأن جميع النكهات التي يتم تناولها تمر عبر مجرى الدم إلَّى السائل الأمنيوسي، وتتطور حاسة الشم والذوق فِيْ الرحم، لذلك من المحتمل أن يحب الطفل نفس الأطعمة عَنّْدما يكبر.

هل يمكن اتباع نظام غذائي غير الطعام

بينما أقدم لكَمْ تجربتي مع علاج البيكا، هذا السؤال من بين الأسئلة التي طرحتها على طبيبي وأخبرني أنه ممكن لأن بعض النساء يحببن أشياء غير طبيعية وتعرف هذه الحالة بالشغف لأشياء غريبة أو بيكا. يتمثل فِيْ حب المرأة الحامل لأكل التراب أو الفحم أو معجون الأسنان.

وقال إن هذا الأمر خطير على الجنين لأنه عرضة للتسمم وأن هذه الحالة تدل على نقص خطير فِيْ المعادن والفِيْتامينات لدى الأم مثل فقر الدم، لذلك قال الطبيب إن هذه الحالة غير طبيعية وتحتاج إلَّى طبيب. الفحص السريع لمعالجة أي نقص.

كَمْا أخبرني أن أخطر حالة لبيكو هِيْ التسمم بالرصاص الموجود فِيْ الطين والتربة وله تأثير فِيْ تقليل معدل الذكاء لدى الطفل فِيْ المستقبل، بالإضافة إلَّى إضعاف سمعه وتأخير مهاراته الحركية، وتعريضه لاضطراب نقص الانتباه والتعلم. الصعوبات.

ما هُو وقت اللحام العادي

من واقع خبرتي فِيْ علاج الحمى أستطيع أن أقول لكَمْ إنها تنتهِيْ تماما مع بداية الفترة الأخيرة من الحمل. لأنه يبدأ فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى له ويبلغ ذروته فِيْ الثلث الثاني.

أهم أطباق الهام

فِيْ تجربتي فِيْ علاج الحمى، قرأت على الإنترنت أن هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على حمى سواء كانت حلوة أو مالحة، لذلك أذكرها لك فِيْ النقاط التالية

  • اللحوم الحمراء ولكن تناولها شيء جيد لأن بعض النساء يعانين من فقر الدم أثناء الحمل.