يصاغ اسم الزمان والمكان من الفعل الثلاثي على صيغتان هما

تمت صياغة اسم الزمان والمكان من الفعل الثلاثي فِيْ ​​شكلين حل السؤال من كتاب My Eternal Language، Third Advanced F2 والسؤال هُو أسماء الزمان والمكان للفعل الثلاثي هِيْ إذن ما هُو الوزن الذي يأتي عليه اسم الفاعل بأشكال وحالات مختلفة، سواء كان الفعل صحيحًا أم الآخر مريضًا أم الحالات الأخرى التي يأتي فِيْها الفعل، والتي قد نحتاج إلَّى معرفتها، كَيْفَِيْة الحصول على اسم الموضوع من كَيْفَ يرد فِيْ كتاب النحو والصرف الذي يحتوي على العديد من المعارف والمفاهِيْم التي تم ذكرها فِيْ هذا الصدد، ويجب على الطالب تحديد أسماء الزمان والمكان من الأفعال الثلاثة، وهنا سنحاول الإجابة. من الأسئلة التربوية التي جاءت للإجابة الصحيحة على هذا السؤال.

ما اسم الزمان والمكان

يتم تعريف اسم الوقت على أنه اسم يشير إلَّى من ومنذ حدوث الإجراء، بينما يُعرف اسم المكان باسم الاسم الذي يشير إلَّى مكان حدوث الإجراء. (عرض، عرض، عرض)، ويتم تفعيله بفتح العين على النحو التالي (بحث، سعى)، (سكب، سكب) ويصاغ اسم المكان والزمان بدون فعل ثلاثي كاسم حالة النصب، أولاً نأتي بصيغة المضارع ثم نحذف حرف المضارع ونقوم بإدخال mem إنه مغلق ونفتح قبل الطريقة الثانية (قبول، قبول، مستقبل).

كَيْفَ تصنع اسمًا للزمان والمكان من فعل غير ثلاثي

تمت صياغة اسم المكان والزمان من شكل غير الثلاثة، والذي يعتمد على المضارع، عَنّْ طريق تبديل حرف المضارع إلَّى ميم مضغوط وفتح الحرف الذي يقع قبل الأخير، على سبيل المثال – سافر، ملفوف – ملفوف، مستخرج – مستخرج، وأمثلة على الصياغة بدون فعل ثلاثي. هذه هِيْ الطريقة التي يفتح بها باب المدرسة، مما يعَنّْي أن هذا هُو المكان الذي يفتح منه باب المدرسة، لذا فإن الكلمة المفتوحة هِيْ اسم المكان الذي أخذ وزن زمنه الحالي عَنّْد فتحه، وتم تغيير حرف المضارع هنا إلَّى لاحقة ميم والحرف الذي يقع قبل فتح الأخير.

يتكون اسم الوقت والمكان من الفعل الثلاثي من شكلين

سيتمكن الطالب من التعرف على العديد من الأشكال المختلفة، ولا يقتصر الأمر على أسماء الزمان والمكان للفعل الثلاثي، فهما شكلين، ولكن هناك أيضًا أشكال أخرى سيتم دراستها فِيْ الصفحات التالية التي ستجذب إعجاب الجميع.

أسماء الزمان والمكان من الفعل ثلاثة لها شكلين

والجواب الصحيح هُو

  • يأتي مع فعل نشط، إذا تم كسر زمن المضارع فِيْ العين وكان آخرها صحيحًا، على سبيل المثال، يجلس – يجلس، ويعود – رَابِطْ.
  • يأتي مع فعل نشط إذا كانت عين المضارع مفتوحة، مثل ذهب، هدف، ملهى ليلي.

يتكون اسم الزمان والمكان من فعل ثلاثي فِيْ ​​شكلين

الشكل الذي تصاغ به أسماء الزمان والمكان، وهُو شكل اسم الزمان والمكان من فعل ثلاثي فِيْ ​​شكلين

  • المفعول به يأتي من ثلاثة أضعاف الأفعال التي يتكون منها الوزن (فافِيْك).
  • يأتي المتألم من اسم الزمان والمكان من الفعل الثلاثي الذي يتكون منه الوزن (فافل).

تتم صياغة أسماء الزمان والمكان من فعل ثلاثي وغير ثلاثي، والإجابة على السؤال القائل بأن اسم الزمان والمكان تمت صياغته من فعل ثلاثي يكون فِيْ شكلين نشط وسلبي. شيء غزير، على سبيل المثال الأرض، المحجر، المساعدة، بذور القطن، المزيت، لذا فإن كلمة مسعدة تشير إلَّى مكان تكثر فِيْه الأسود.