أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم

أعشاب لتنشيط المبيض وحمل التوائم

بعد إخصاب البويضة الناضجة بالحيوان المنوي ويحدث الحمل، يحدث الحمل بتوأم إذا كانت هناك بويضتان فِيْ الرحم أثناء عملية الإخصاب، أو إذا انقسام البويضة المخصبة إلَّى اثنتين أخريين مخصبتين.

إلا أن الكثير من النساء فِيْ فترة التحضير للحمل يعشقن فكرة الإنجاب من أجل تكوين ذكريات مشتركة معهن، حتى لا يضطررن لتحمل صعوبات الحمل والاضطرابات مرة أخرى، لذلك يلجأن أحيانًا إلَّى الطبيعي. لذلك سنعرض لكَمْ فِيْ الفقرات التالية أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بالتوأم

1- نبات عرق السوس

من الأعشاب ذات المذاق الحلو التي تساهم فِيْ تنظيم الدورة الشهرية، مما يسهل تتبع مَوعِد الإباضة، كَمْا يساهم فِيْ التحكَمْ فِيْ مستويات هرمون الاستروجين والتستوستيرون ويدعم عملية الحمل بأكَمْلها.

2- الكسافا الحلوة

من النباتات العشبية المعروفة بتأثيرها على الخصوبة من خلال زيادة فرص الحمل بتوأم عَنّْ طريق زيادة الإباضة، كَمْا أنها تحتوي على فِيْتويستروغنز التي تساعد على تنظيم الهرمونات الأنثوية.

3- كف مريم

من الأعشاب المعروفة لعلاج تكيس المبايض، بالإضافة إلَّى تنظيم مستويات الهرمونات فِيْ الجسم، وهذا يؤدي إلَّى انخفاض الأندروجينات التي تسبب تكيس المبايض فِيْ الجسم، وبالتالي تعزيز ومضاعفة التبويض.

4- نبات الخردل

يُعرف هذا النبات باسم التريبولوس المنبه والمغذي لاحتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة للجهاز التناسلي، بما فِيْ ذلك المبايض. أظهرت بعض الدراسات أن هذا النبات يعزز الإباضة، مع زيادة واضحة فِيْ مستويات الهرمونات المنشطة للجريب والإستراديول. وبالتالي زيادة عدد البويضات الناضجة وزيادة فرص إنجاب التوائم.

5- حب العدل

تعمل هذه الحبوب الحمراء من خلال تحسين صحة ووظيفة الجهاز التناسلي لأنها تحسن الخصوبة لدى النساء والرجال، وبالتالي تزيد بشكل غير مباشر من فرص إنجاب التوائم.

6- جذر الماكا

يعالج مشاكل الخصوبة لدى كل من النساء والرجال ويؤخذ على شكل مسحوق، مجفف أو خام.

7- بذور البردقوش

يساعد فِيْ علاج أكياس المبيض عَنّْ طريق زيادة حساسية الأنسولين مع خفض مستويات هرمون التستوستيرون.

8- نبات اشواغاندا

يساهم فِيْ الحفاظ على التوازن الهرموني وتوتر عضلات الرحم مما يؤدي إلَّى انخفاض فرص الإجهاض.

9- نبات القرفة

سواء تم الحصول عليه على شكل مسحوق أو عصي فإنه يساهم فِيْ علاج متلازمة تكيس المبايض وفِيْ نفس الوقت يحل بعض المشاكل مثل الأورام الليفِيْة الرحمية، بطانة الرحم، سن اليأس.

علامات الحمل التوأم

من خلال تقديم الأعشاب لتحفِيْز المبايض والحمل بتوأم، فِيْ حالة نجاح عمل هذه الأعشاب والحمل فِيْ التوائم، ستشعر المرأة بالأعراض التالية

1- غثيان الصباح

إنه أحد أكثر أعراض الحمل شيوعًا، سواء كان مع طفل واحد أو أكثر، لكنه يتضاعف مع الحمل بتوأم. بسبب زيادة الهرمونات.

2- هرمون الحمل

يتم الكشف عَنّْ هرمون الحمل بعد عشرة أيام من الحمل، إما عَنّْ طريق اختبارات الدم أو البول، ولكن فِيْ حالة الحمل بتوأم، يرتفع مستوى هرمون الحمل قبل الحمل، لكنه يظل عَنّْد المستويات الطبيعية.

3- حجم الرحم

يتسع حجم الرحم عَنّْد التوائم لأن الطبيب يقيس دائمًا ارتفاع قاع الحوض طوال فترة الحمل لمعرفة عمر الجنين، ولكن فِيْ حالة الحمل بتوأم يزيد عرض عَنّْق الرحم مقارنة بحمل واحد.

4- الحركة المبكرة

الأم تشعر بحركة الجنين فِيْ وقت أبكر مما ينبغي لأنها حامل بتوأم.

5- التعب المفرط

ستشعر المرأة الحامل التي تحمل توأما بمزيد من الإرهاق والتعب والركود مقارنة بحمل جنين واحد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

6- آلام الثدي الشديدة

يظهر هذا فِيْ حالة الحمل بتوأم فِيْ الأسبوعين الرابع والخامس ويكون ألمًا حادًا فِيْ الحلمة بسبب التغيرات الهرمونية ولكن فِيْ الأسبوع السادس من الحمل يصبح لون الحلمتين داكنًا، لذلك ينصح بارتداء القطن الخفِيْف. حمالات الصدر لتقليل الألم.

7- توسع الأوردة

لكي تنمو الأجنة بشكل جيد، يزداد تدفق الدم فِيْ الجسم وبالتالي يزيد الضغط على أوردة الساق والتعرض لهذه الحالة.

8- كثرة التبول

تزداد الرغبة فِيْ الذهاب إلَّى المرحاض لدى المرأة الحامل التوأم مقارنة بالمرأة الحامل المنفردة. بسبب زيادة الضغط على المثانة.

9- زيادة الوزن

فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، يظهر الوزن الزائد، خاصة مع زيادة الشهِيْة، وذلك لإشباع حاجة الجسم لأهم العَنّْاصر الضرورية لتغذية طفلين.

10- آلام الظهر

يزداد هذا فِيْ الأمهات الحوامل بتوأم بسبب زيادة النشاط الهرموني وزيادة الوزن وتضخم الرحم. للراحة، يجب على المرء أن يقف منتصباً، ويحبس أنفاسه، ثم يسترخي.

11- تقلبات المزاج

تعاني العديد من النساء الحوامل من مشاعر القلق والخوف والاكتئاب والتوتر، ولكن بما أن الحمل فِيْ توأم يضيف جميع الأعراض مقارنة بالحمل المفرد، فإن هذه المشاريع تزداد ويختلط عليها الأمر بشأن السبب.

12- قلة النوم

الأرق من أبرز أعراض الحمل التوأم بعد استخدام أعشاب تنشيط المبيض والحمل التوأم وتعاني من ذلك بسبب الثقل والتشنجات وعسر الهضم وآلام الظهر والتعب والغثيان، لذلك من الممكن النوم على جانب واحد مع وسادة بين الرجل وتحت البطن لأنه يخفف الألم فِيْ تلك الوضعية.

13- نبضات قلب الجنين

يمكن الكشف عَنّْ الحمل بتوأم بنهاية الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل باستخدام جهاز دوبلر أو الموجات فوق الصوتية، عَنّْدما يسجل الطبيب أكثر من نبضة قلب.

العوامل المؤثرة فِيْ الحمل بتوأم

فِيْ عملية تقديم أعشاب لتنشيط المبيض والحمل بالتوائم، هناك بعض العوامل بالإضافة إلَّى الأعشاب التي تزيد من فرص الحمل بالتوائم، ونذكرها فِيْ النقاط التالية

  • الحمل من خلال أطفال الأنابيب.
  • الحمل فِيْ توأم سابق.
  • تبلغ المرأة أكثر من أربعين عامًا.
  • زيادة الوزن أكثر من