احلى مناظر طبيعية موجودة فِيْ العالم HD

تتمتع الطبيعة بجمال أخاذ بأشجارها وجبالها وبحارها وسهُولها وأنهارها. يمنح الإنسان السلام والهدوء والسعادة والمتعة. تُعرَّف الطبيعة بأنها جميع العَنّْاصر المادية المرئية للعالم، بما فِيْ ذلك الحيوانات والنباتات والمناظر الطبيعية وغيرها من الأشياء التي لا يشارك فِيْها البشر، وتنشط السياحة فِيْ جميع أنحاء العالم مع الرغبة فِيْ رؤية المناظر الطبيعية الخلابة، وتلك المشاهد هِيْ الكثير من حولنا واليوم سوف نلقي المزيد من الضوء عليهم، لذلك ترقبوا.

شلالات فِيْكتوريا

  • تعتبر هذه الشلالات من أجمل الأماكن الطبيعية فِيْ العالم وتقع شلالات فِيْكتوريا فِيْ ليفنجستون وبالتحديد فِيْ منتصف الطريق على طول مجرى نهر زامبيزي بين ولاية زامبيا فِيْ الشمال وولاية زيمبابوي فِيْ الجنوب، والجدير بالذكر أن شلالات فِيْكتوريا تعتبر واحدة من عجائب الدنيا السبع، بالإضافة إلَّى أنها مدرجة فِيْ قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1989 م.
  • وتلك الشلالات التي يصل ارتفاعها إلَّى حوالي مائة وثمانية أمتار وعرضها حوالي ألف وسبعمائة متر تتكون من 5 شلالات وهِيْ (الشلالات الرئيسية، شلالات قوس قزح، شلالات الشيطان، شلالات حدوة الحصان فِيْ دولة زيمبابوي و الشلالات الشرقية فِيْ ولاية زامبيا وتتميز هذه الشلالات بمناظرها الطبيعية الخلابة، حيث يتشكل الضباب من المياه، ويمكن رؤيتها من مسافة ثمانية وأربعين كيلومترًا، بالإضافة إلَّى وجود قوس قزح الذي يوفر إطلالة رائعة وجميلة على الشلالات والغابات المميزة التي تقع بالقرب منها، كَمْا يمكن للسائح أن يراقب الشلالات والمناطق المحيطة بها من خلال رحلة طيران.
  • يمكنك قراءة المزيد أجمل منظر فِيْ العالم

    الحاجز المرجاني العظيم

    • يعتبر هذا الحاجز من أجمل المواقع الطبيعية فِيْ العالم، ويقع فِيْ أستراليا وهُو أحد عجائب الدنيا السبع حيث تم تصنيفه كَمْوقع للتراث العالمي لليونسكو فِيْ عام 1981 م. بالإضافة إلَّى أنه أكبر هِيْكل تم تكوينه من كائنات حية فِيْ العالم كَمْا يُرى من الفضاء، ويحتوي الحاجز على سلسلة كبيرة جدًا من الشعاب المرجانية الموجودة فِيْ بحر المرجان قبالة ساحل كوينزلاند، حيث تعد أكثر من ألفِيْن وتسعمائة من الشعاب المرجانية الفردية وتحتوي أيضًا على العديد من الجزر التي يبلغ عددها حوالي تسعمائة جزيرة تصل إلَّى مساحة أكبر من مساحة 344 ألف كيلومتر مربع، والجدير بالذكر أن هذا الحاجز يضم مجموعة ضخمة من الكائنات الحية الدقيقة تسمى (البوليبات المرجانية) .

    حديقة هِيْتاشي

    • وتقع هذه الحديقة فِيْ ولاية اليابان فِيْ محافظة إيباراكي على بعد مائة وثلاثين كيلومترًا شمال غرب العاصمة اليابانية طوكيو. ما يميز هذه الحديقة هُو تغير لونها مع المواسم. فِيْ الربيع، تغطي أزهار النيموفِيْلا الزرقاء تل ميهاراشي، وكذلك تغطي شجيرات الكوكا الخضراء التل، الذي يتحول إلَّى اللون الأحمر مع بداية البرد فِيْ الخريف، وبالقرب من مدخل الحديقة توجد غابات تحتوي على حقول من زهُور السوسن والزنبق والنرجس. ممرات المشي التي تمر عبر الحديقة والمنطقة مليئة بأماكن للاسترخاء والشواء.

    جراند كانيون

    • إنها واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية فِيْ العالم لما تتمتع به من جمال طبيعي مذهل وتم إدراجها فِيْ قائمة عجائب الدنيا السبع الطبيعية. يقع جراند كانيون فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً فِيْ ولاية أريزونا، ويبلغ طوله حوالي 445.78 كَمْ.

    كهف سون دونغ

    • يعتبر هذا الكهف ثالث أكبر كهف فِيْ العالم حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من مائتين وعشرين متراً وعرضه حوالي مائة وأربعين متراً ويقع فِيْ منتزه وطني فِيْ دولة فِيْتنام وهذا الكهف يتكون من تكوينات صخرية عملاقة وتشكيلات صخرية أفقية تكونت نتيجة ترسب طبقات الحجر الجيري على مدى آلاف السنين، فضلاً عَنّْ ثقوب مذهلة فِيْها ناتجة عَنّْ عوامل التعرية والتآكل.

    يمكنك قراءة المزيد أهم المناطق السياحية فِيْ تركيا

    صور اجمل مناظر طبيعية فِيْ العالم

    مناظر طبيعية، مناظر طبيعية جميلة، مناظر ساحرة فِيْ الصين، جزر المالديف، مناظر خلابة فِيْ أم الدنيا

    مناظر طبيعية فِيْ العراق مناظر طبيعية فِيْ كوردستان

    يمكنك قراءة المزيد جزر الكناري