كَمْ يستهلك العالم من البلاستيك سنويا

ما هِيْ كَمْية البلاستيك التي يستهلكها العالم كل عام نعيش اليوم فِيْ عالم يحتل فِيْه البلاستيك مكانة مهمة، من تغليف المواد الغذائية وتعليب المشروبات وتغليفها إلَّى أكياس التسوق وصناعة الأثاث وغيرها الكثير التي تعتمد على المنتجات البلاستيكية لتوفِيْر الحماية للبضائع من التلف والتلوث والنفايات. لكن من ناحية أخرى البلاستيك هُو اسم مشكلة بيئية معروفة، لأنه من الصعب التخلص منه بعد استخدامه، ولكن ماذا لو ظهر بلاستيك طبيعي قابل للتحلل وقد حدث هذا بالفعل، لذلك يجب على الطالب تحديد الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتعامل معها مثل هذا السؤال، وما هُو، وكَمْ البلاستيك الذي يستهلكه العالم سنويًا، وهنا نطلب منك حل السؤال، ما مقدار البلاستيك الذي يستخدمه يستهلك العالم سنويًا ، لأننا نريد أن نوضح، ما حل مثل هذا السؤال من الإجابة الصحيحة والنموذجية.

ما هِيْ كَمْية البلاستيك التي يستهلكها العالم كل عام

يوجد نوعان رئيسيان من البلاستيك، البلاستيك الصلب الذي يحتفظ بشكله ولا يمكن إعادة تشكيله والبلاستيك الحراري مما يسمح للمصنع بإعادة تشكيله عدة مرات لأنه أقل صلابة من النوع الأول والبلاستيك له عيوب ومزايا ومن أهم مميزاته انخفاض السعر وخفة الوزن ومقاومة جيدة للماء، عديم الرائحة ويمكن إعادة تدويرها، لكن أهم عيبها أنها تلوث البيئة وتضر بالحيوانات.

السؤال هُو ما هِيْ كَمْية البلاستيك التي يستهلكها العالم كل عام

والجواب الصحيح هُو

  • يستهلك العالم 5000 مليار كيس بلاستيكي سنويًا، ويقدر الاستهلاك العالمي السنوي من الأكياس البلاستيكية بنحو 5 آلاف مليار كيس بلاستيكي فِيْ العالم، أي حوالي 10 ملايين كيس بلاستيكي فِيْ الدقيقة، وأشار التقرير إلَّى أن هذه النفايات البلاستيكية “يمكن أن تزن الأرض 7 مرات فِيْ الساعة إذا جمعتها معًا.”

ما هِيْ حصة الجزائر من استهلاك البلاستيك

ما هِيْ حصة الجزائر من استهلاك البلاستيك تحسب استهلاك الجزائر أكثر من 5.5 مليار كيس بلاستيك سنويًا، مع إعادة تدوير 50 ​​بالمائة من النفايات البلاستيكية من أكثر من 14 مليون طن من النفايات سنويًا، وفقًا لإحصاءات وزارة البيئة.

ما هِيْ العوامل التي تساهم فِيْ توزيع النفايات البلاستيكية

يختلف توزيع النفايات البلاستيكية اختلافًا كبيرًا بسبب عوامل مثل تيارات الرياح والبحر والجغرافِيْا الساحلية والمناطق الحضرية وطرق التجارة. يلعب السكان فِيْ بعض المناطق أيضًا دورًا كبيرًا فِيْ هذا المجال. من المرجح العثور على البلاستيك فِيْ المناطق المغلقة مثل منطقة البحر الكاريبي. إنه بمثابة وسيلة لتوزيع الكائنات الحية على الشواطئ البعيدة التي ليست موطنها الأصلي. قد يؤدي ذلك إلَّى زيادة تنوع وانتشار الكائنات الحية فِيْ مناطق محددة أقل تنوعًا حيويًا. يمكن أيضًا استخدام البلاستيك كناقل للملوثات الكيميائية مثل الملوثات العضوية الثابتة والمعادن الثقيلة.

أين توجد نفايات البلاستيك بشكل شائع

تمتلئ براميل القمامة بالنفايات البلاستيكية، وبسبب التيارات التي تحمل الحطام، يمكن العثور على البلاستيك قبالة سواحل بعض الجزر. توجد كل من المواد السائبة والبلاستيكية الكبيرة فِيْ العبوات والأحذية والمواد المحلية الأخرى التي تم غسلها من السفن أو التخلص منها فِيْ مدافن النفايات. من المرجح العثور على الأشياء المتعلقة بالصيد حول الجزر النائية، وكان هذا هُو الجواب على السؤال حول مكان تواجد النفايات البلاستيكية بكثرة.

ما هِيْ كَمْية البلاستيك التي تستخدمها الجزائر كل عام

تستهلك الجزائر 2 مليار دولار من البلاستيك الخام سنويًا، حيث تعد الجزائر من بين الدول الخمس الأكثر استهلاكًا للأكياس البلاستيكية فِيْ العالم، بحوالي 7 مليار كيس سنويًا، حيث يتم التخلص من 60 إلَّى 80 بالمائة من النفايات البلاستيكية فِيْ البحر. البيئة بسبب عدم وجود نشاط إعادة التدوير.