كَيْفَ اجعل جنيني يتحرك

كَيْفَ أحرك جنيني

لا تستطيع المرأة الحامل انتظار اللحظة التي يبدأ فِيْها الجنين بالتحرك داخل الرحم، فطوال تسعة أشهر من الحمل وأربعين أسبوعًا، هذه الحركات هِيْ الطريقة الوحيدة للتواصل مع الطفل الصغير.

ومن المعروف أن الإحساس بهذه الحركات يبدأ بين الثلث الثاني والثالث من الحمل بالرغم من أن الجنين تحرك بشكل كبير ونشط فِيْ الأشهر الأولى إلا أن صغر حجمه يجعل حركاته فِيْ كثير من الحالات غير محسوسة تمامًا ولا تتجاوز تم العثور على بعض الاضطرابات المعوية والارتباك فِيْ حالة Co.

هذا يجعل من الصعب التعرف عليه، خاصة إذا كان الحمل الأول للمرأة، ولكن بمجرد أن تبدأ فِيْ الإحساس بالحركة، تريد الأمهات أن يظل الجنين نشطًا، ويتحرك طوال اليوم، ثم تكثر الأسئلة والاستفسارات، مثل كَيْفَ أحصل على جنيني يتحرك هل هناك أطعمة تساهم فِيْ ذلك

فِيْ الواقع، هناك العديد من الأنشطة التي لها القدرة على جعل الجنين يتحرك بنشاط، وكل هذه الأنشطة مصممة لجعله يشعر بالراحة والاسترخاء.

فِيْ معظم الحالات لا يتحرك الجنين لأنه نائم بسبب الكثير من الاضطرابات الخارجية وحركة الأم مما يجعله يشعر بالدوار وعرضة للنوم مما يعَنّْي أنه فِيْ كثير من الأحيان لا يشعر بحركة الجنين. طبيعي وإذا أردت أن يتحرك جنينك فافعلي ما يلي

1- خذ حمامًا دافئًا

للإجابة على سؤال كَيْفَ أجعل جنيني يتحرك نستطيع أن نقول إن راحة الجنين من راحة واسترخاء أمه، وفقط عَنّْدما يصل إلَّى هذه المرحلة يبدأ باللعب وتنشط الحركة، و بالتأكيد لا يوجد شيء يجعل الأم تشعر بالراحة والاسترخاء أكثر من أخذ حمام دافئ ومريح.

تعد هذه التقنية من أنجح الاستراتيجيات للحوامل والنساء الحوامل، فقط اجلس فِيْ الحمام لفترة معقولة من الوقت وستبدأ فورًا فِيْ الشعور بحركة الجنين فِيْ رحمك.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الماء يجب أن يكون دافئًا قليلًا حتى لا تنخفض درجة حرارة الجسم الداخلية ولا تؤذي الجنين، مع العلم أنه كلما طالت مدة بقائك فِيْ الحمام لفترة أطول بسلام وراحة، كانت النتائج أفضل لك. ستحقق.

2- تناول بعض الموز

هناك العديد من الأبحاث والدراسات العلمية التي وجدت علاقة بين حركة الجنين واستهلاك أمه للموز، ورغم عدم معرفة التفسير المنطقي لهذه الظاهرة إلا أنها تعتبر ناجحة للغاية واليوم ينصح الأطباء بتناول الموز من قبل. أكل الموز. صور بالموجات فوق الصوتية ترى الجنين على الشاشة يرقص بفرح.

3- تدليك بطنك

تدليك البطن اللطيف واللطيف يقوي بشكل كبير من حركة الجنين، لذلك تلاحظ المرأة الحامل من وقت لآخر تفاعل الأطفال إذا لامست أو فركت البطن. فِيْ الواقع التدليك هُو الإجابة على السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة جعل يتحرك الجنين، لكن ذلك يعتمد على طبيعة الطفل.

بعض الأجنة تحب اللمس والبعض الآخر يخاف منه ويبتعد عَنّْه، وفِيْ كثير من الأحيان تصاب النساء ببعض الركلات والنتوءات عَنّْدما يلمسن بطنهن ويكونن نتوءات نظيفة.

4- تحدث إلَّى طفلك الصغير

فِيْ مرحلة متقدمة من الحمل، تبدأ حواس الجنين فِيْ التنشيط ويكون الجنين قادرًا على الرؤية والسمع، ويعد السمع من أهم الحواس التي يعتمد عليها الطفل للتواصل مع العالم الخارجي. حتى نهاية الثلث الثاني من الحمل.

يبدأ الطفل فِيْ التعود على صوت أمه، لأنه يسمع بشكل طبيعي كل ما تقوله تقريبًا، ويمكن أن يكون تواصلها معه أو غنائها له من أجمل الإجابات المعبرة على سؤال كَيْفَ أجعل جنيني يتحرك .

وتجدر الإشارة إلَّى أن العمل على محادثة منتظمة ومستمرة مع الجنين له القدرة على زيادة الرَابِطْة بين الأم وطفلها حتى يعتادوا عليها وتقوى علاقتهم المتبادلة قبل أن يروا بعضهم البعض.

5- تألق على بطنك

فِيْ منتصف فترة الحمل تقريبًا وفِيْ الأسبوع الثاني والعشرين من الحمل بالضبط، ستبدأ عيون الجنين فِيْ النمو، والتي بالتأكيد لن تكون قادرة على الرؤية بعد، ولكنها على الأقل ستفهم الفرق بين الظلام والضوء. وإذا قمت بتسليط كشاف على بطنه يقترب الجنين من نقطة الضوء أو يحاول الابتعاد عَنّْها.

6- افعل أشياء قد تجعلك متوتراً

التوتر هُو أحد الأشياء الرئيسية التي يمكن أن تجعل الطفل يتحرك، وأنت لا تريد حقًا هذا النوع من الحركة فِيْ شكله الحقيقي، لكن شعورك بالتوتر بطريقة مقبولة إلَّى حد ما سيسهم بطريقة آمنة فِيْ تحفِيْز الطفل . حرك الطفل.

فكر فِيْ آلام المخاض، على سبيل المثال h