المياه التي تعلو سطح الأرض ولا تحتاج الى جهد لإستخراجها تسمى مياه

الماء الذي يرتفع فوق سطح الأرض ولا يحتاج إلَّى جهد لاستخراجه يسمى الماء. المطر هُو المصدر الرئيسي للمياه على سطح الكرة الأرضية حيث يسقط المطر على سطح الأرض حيث يتبخر بعض هذه المياه ويرتفع مرة أخرى فِيْ الغلاف الجوي على شكل بخار ماء ويهرب البعض إلَّى الخارج. ويتم تخزينها على شكل مياه جوفِيْة، وهِيْ مياه تحتاج إلَّى جهد لاستخراجها من باطن الأرض، والآن نقدم لكَمْ حل السؤال، ما اسم المياه التي ترتفع فوق سطح الأرض ولا تتطلب جهدًا استخراجه، لذلك يجب على الطالب تحديد الإجابة الصحيحة بشكل نموذجي، ما يشير إليه مثل هذا السؤال بالماء، وهُو فوق سطح الأرض ولا يتطلب أي جهد لاستخراجه يسمى الماء. الآبار السطحية، الآبار الجوفِيْة، وهنا نطلب إجابة لسؤال أن المياه التي فوق سطح الأرض ولا تحتاج لاستخراجها تسمى ماء، لأننا نود توضيح ما كانت تتعامل معه. السؤال ماء فوق سطح الأرض لا يحتاج إلَّى جهد

الماء الذي فوق سطح الأرض ولا يحتاج استخراجه إلَّى جهد يسمى الماء

الجواب الصحيح على هذا السؤال هُو الماء الذي يعلو سطح الارض ولا يحتاج الى جهد لاستخراجه يسمى ماء الخيارات هِيْ الآبار السطحية والجوفِيْة وسيكون المرء قادرًا على المضي قدمًا فِيْ تحديد ما هُو الماء الموجود فوق سطح الأرض ولا يتطلب جهدًا لاستخراجه.

والجواب الصحيح هُو

المياه التي تكون فوق سطح الأرض ولا تتطلب أي جهد للحصول عليها تسمى المياه الجوفِيْة التي تقع بالقرب من سطح الأرض من البحار والمحيطات والبحيرات، وبالتالي فإن هذه المياه لا تتطلب أي جهد لاستخراجها.

المياه السطحية فِيْ المملكة العربية السعودية

هناك العديد من الأماكن فِيْ المملكة العربية السعودية المشبعة بالمياه السطحية مثل

  • تهامة عسير تهامة عسير من أغنى مناطق المملكة بالمياه السطحية التي تنحدر من المرتفعات باتجاه البحر الأحمر.
  • وادي حنيفة يمتد وادي حنيفة من جبال طويق شمال غرب الرياض وينتهِيْ الوادي فِيْ سهل الخرج حيث يلتقي بوادي الصهباء.
  • وادي الدواسر تنحدر روافد وادي الدواسر من مرتفعات السروات وتنتهِيْ فِيْ الربع الخالي تحت اسم وادي الدواسر.
  • وادي السرحان يمتد من قرب عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية شمالاً حتى الجوف فِيْ المملكة جنوباً.
  • وادي تربة ينشأ وادي تربة من أرض زهران ويعرف بوادي الخرمة لأنه يمر بمدينة الخرمة.

ما هُو الماء الذي فوق سطح الأرض ولا يحتاج إلَّى جهد

الماء هُو أساس كل أشكال الحياة على سطح الأرض، والماء موجود حولنا فِيْ البحار والمحيطات والأنهار ويتكون الماء من ذرتين من الهِيْدروجين وذرة أكسجين مرتبطة ببعضها البعض لذا فهِيْ مادة كيميائية. مركب موجود على سطح الكرة الأرضية فِيْ ثلاث حالات، سائل، وهُو الحالة التي يوجد فِيْها على سطح الأرض، الحالة الغازية، وهِيْ بخار الماء، والحالة الصلبة، وهِيْ الثلج.، وغالبًا ما توجد فِيْ المناطق القطبية. هل المياه السطحية هِيْ المياه التي ترتفع فوق سطح الأرض ولا تحتاج إلَّى جهد لاستخراجها كالينابيع والأودية صحيحة أو خاطئة

السؤال التربوي / المياه السطحية هِيْ المياه التي فوق سطح الأرض ولا تتطلب جهدا لاستخراجها مثل

سيكون الجواب الصحيح

المياه السطحية هِيْ المياه التي ترتفع فوق سطح الأرض ولا تحتاج إلَّى جهد للحصول عليها مثل الينابيع والوديان والينابيع والأنهار ممثلة فِيْ البحار والمحيطات والأنهار والوديان والبحيرات والمستنقعات وغيرها فمثلا هِيْ المياه التي ترتفع فوق سطح الأرض ولا تتطلب جهداً للحصول عليها كالينابيع والأودية.