هل دواء اورليستات بيخسس

هل أورليستات عقار بخس

يتعرض الكثير لاكتساب وزن كبير وقد يصاب البعض بالسمنة ويحاولون التخلص من الوزن الزائد بعدة طرق لكن لا يمكنهم تحقيق النتيجة، لذلك يلجأون إلَّى استخدام بعض العلاجات التي تساعد على إنقاص الوزن وهناك أنواع عديدة من الأدوية التي تستخدم لإزالة الحمل الزائد.

وأشهر هذه الأدوية هُو عقار أورليستات الذي يتوفر فِيْ جميع الصيدليات ويقبل الكثير من الناس استخدامه، فهل يعتبر الدواء آمنًا هل أورليستات عقار بخس

يعمل أورليستات عَنّْ طريق تثبيط إفراز إنزيمات البنكرياس التي تكسر الدهُون وتساعد فِيْ التخلص منها عَنّْ طريق إفرازها، وهُو مكون طبي ثبت أنه يساعد فِيْ إنقاص الوزن عَنّْد استخدامه مع الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، لذلك يعتبر أورليستات واحدًا من أدوية فعالة لإنقاص الوزن بطريقة آمنة دون الإضرار بصحة المستخدم.

آلية عمل عقار أورليستات لفقدان الوزن

يعمل الدواء عَنّْ طريق منع الجسم من امتصاص وتخزين الدهُون كَمْا أنه يعمل عَنّْ طريق التخلص منها وإخراجها من الجسم عَنّْ طريق البراز، والدواء نفسه لا يكفِيْ للتخلص من الوزن الزائد، لذلك هناك بعض الأشياء التي تساعد تقوم بعملها لابد من الحفاظ عليها لأنها لا تعمل على حرق الدهُون، بل التخلص منها فقط، لذلك مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بالإضافة إلَّى الأدوية، يمكن تحقيق الوزن المناسب فِيْ أقل تقدير. زمن.

كَمْا يجب عدم استخدام أورليستات لإنقاص الوزن لأكثر من ثلاثة أشهر لتلافِيْ آثاره الجانبية، ويبدأ التأثير بالظهُور خلال ستة أشهر من تناول الدواء، ويحدد الطبيب الجرعة المناسبة التي يمكن استخدامها، غالبًا ما يتم تناول قرص من الدواء ثلاث مرات يوميًا مع كل وجبة أو بعده ببعض الوقت.

مؤشرات لاستخدام أورليستات

يستخدم البعض أورليستات لإنقاص الوزن لأنه حبوب آمنة للجسم تساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكل فعال، دون الإضرار بصحة الإنسان، وهذا هُو إجابة السؤال هل أورليستات يفقد الوزن

  • يستخدم أورليستات لإنقاص الوزن وفقدان الدهُون وتم اختبار تأثير الدواء على المستخدمين فلا ضرر منه وبعد التوقف عَنّْ استخدامه لا يؤثر ويعيد الوزن الذي كان عليه قبل الاستخدام.
  • يساعد على التخلص من الدهُون الغذائية عَنّْ طريق إخراجها من الجسم عَنّْ طريق البراز.
  • يقلل أورليستات السعرات الحرارية ويزيل السعرات الحرارية الزائدة مما يساهم فِيْ إنقاص الوزن.
  • كَمْا أنه يعمل على خفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم والقضاء على التعب.
  • يساعد أورليستات على إنقاص الوزن الزائد بأمان، وبالتالي يحمي الجسم من الأمراض المزمنة الناتجة عَنّْ الوزن الزائد، ويمنع السمنة وأمراض القلب، ويقلل من احتمالية الإصابة بالضغط والسكري.

خصائص اورليستات

يتمتع أورليستات بالعديد من الفوائد التي تجعله أفضل استخدام لفقدان الوزن الزائد بأمان، ومنها

  • يعمل الدواء عَنّْ طريق إذابة الدهُون فِيْ الجسم والتخلص منها وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.
  • يساعد فِيْ استقرار الوزن فلا يختفِيْ تأثيره بعد اكتساب الوزن اللازم، ولا يعمل إيقاف الدواء على إعادة الجسم إلَّى الوزن الذي كان عليه من قبل.
  • الحفاظ على الجهاز الهضمي، حيث يساعد على عملية الهضم، ويسهل عملية هضم الطعام وتفكك الدهُون وإخراجها من الجسم، حتى لا تتراكَمْ الدهُون فِيْ الجسم.
  • يتخلص بشكل فعال من الدهُون، مما يقي الجسم من أمراض القلب، لأن تراكَمْ الدهُون فِيْ الجسم يضر بالأوعية الدموية، مما يسبب بعض الإضرار بالقلب.
  • يساعد فِيْ تقليل السعرات الحرارية لكل وجبة مما يؤدي إلَّى فقدان الوزن بسهُولة.

الآثار الجانبية لأورليستات

قد يعاني البعض من عدد من الآثار الجانبية أثناء تناول الدواء، وهِيْ كالتالي

  • يمكن أن يؤدي تناول الدواء إلَّى بعض مشاكل الفم والتهابات اللثة.
  • يمكن أن يضر بالجهاز التنفسي ويسبب التهاب الشعب الهُوائية