أضرار حبوب الكولاجين علي الجسم وآثارها الجانبية

لا شك أن الصحة هِيْ أثمن ما يملكه الإنسان سواء كان رجلاً أو امرأة، كَمْا أن الجمال من الأشياء الجميلة التي يجب الحفاظ عليها ولكن دون الإضرار بالصحة ويلجأ كثير من الناس إلَّى استخدام الكولاجين فِيْ حماية أو محاربة علامات الشيخوخة، وهذه من أبرز الطرق التي يستخدمها كلا الجنسين لاستعادة نضارة البشرة والتخلص من التجاعيد القبيحة واستخدام الكولاجين بعدة أشكال منها الحقن والأقراص و فِيْ هذا المقال سنتعرف على الأضرار التي تلحق بكولاجين الحبوب وهُو الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا وقبل تناول هذه الحبوب يجب اتباع هذه التعليمات وتحذير كل من يستخدمها دون علم.

تلف واستخدام الكولاجين

يستخدم البعض أقراص الكولاجين لفوائدها العديدة لصحة العضلات أو الجلد وأضرارها كالتالي –

لا شك أن للكولاجين فوائد، حيث يصنف على أنه من أهم البروتينات الضرورية لصحة العضلات والعظام والجلد، وهُو ما لا يمنع تلفه عَنّْد بعض الأشخاص، وهُو

1- التسبب فِيْ اضطراب فِيْ الجهاز الهضمي

فِيْ حالة تناول حبوب الكولاجين فإنه يسبب بعض اضطرابات الجهاز الهضمي وأعراضه المعروفة مثل الإمساك والإسهال والشعور بالامتلاء فِيْ البطن وفقدان الشهِيْة، وهذا من الأضرار التي تلحق بالكولاجين. فِيْ هذه الحالة يجب عليك زيارة الطبيب المختص الذي سيفحص المعدة ويعطيك الدواء المناسب.

2-الحساسية

هناك من لديهم حساسية من الكولاجين، وهناك من يتكاثر ويتلفها بشدة وتتسبب فِيْ أعراض أخرى مثل الطفح الجلدي، وضيق التنفس، وتورم اللسان، وآلام البطن، والشعور بالغثيان ويمكن أن يسبب القيء فِيْ أوقات، و هذا هُو أحد أسباب تلف حبوب الكولاجين.

3- زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى

من مخاطر تناول الكولاجين تكوين الهِيْدروكسي برولين، وخطر هذه المادة هُو تكوين أكسالات الكالسيوم، وهِيْ من المواد الضارة التي عَنّْدما تتراكَمْ فِيْ الكلى تسبب الحصوات، وهذا من اضرار حبوب الكولاجين.

فِيْ حالة الإصابة بأمراض الكلى يجب استشارة الطبيب المعالج.

4- قد يضر الحامل أو المرضع

حتى الآن، لا توجد دراسات كافِيْة حول استخدام كبسولات الكولاجين للحوامل أو المرضعات، لذلك يجب توخي الحذر وتجنب استخدامها أفضل. يجب أن تكون المرأة الحامل حريصة فِيْ كل شيء، ليس فقط فِيْ استخدام هذه الحبوب.

5-زيادة مستوى الكالسيوم

إن تناول حبوب الكولاجين له أضرار أخرى مثل زيادة مستوى الكالسيوم فِيْ جسم الإنسان لأن مصدر هذه الحبوب هُو البحر مثل أسماك القرش والمحار لذا فهِيْ تتسبب فِيْ زيادة مستوى الكالسيوم فِيْ جسم الإنسان وهذا يؤدي إلَّى زيادة معدل ضربات القلب وهذا هُو أحد الأضرار التي لحقت بحبوب الكولاجين.

وبعد التعرف على أضرار حبوب الكولاجين، نحتاج إلَّى معرفة كَيْفَِيْة إنتاج أجسامنا لها بشكل طبيعي من أجل التخلص من تناول هذه الحبوب.

يأتي الكولاجين من العَنّْاصر الغذائية التي يصنعها الجسم عَنّْ طريق الجمع بين نوعين من الأحماض الأمينية، وهما الجلايسين والبرولين، وتتطلب هذه العملية حدوث فِيْتامين سي من خلال تناول العَنّْاصر التالية

  • الفراولة والفلفل والحمضيات.
  • يوجد البرولين فِيْ العفن والبيض والحليب.
  • تم العثور على كليجان فِيْ جلد الدجاج.
  • يوجد النحاس فِيْ العدس والكاجو.

اضرار حبوب الكولاجين حبوب الكولاجين الشكل الصيدلاني لحبوب الكولاجين

فِيْ الختام، نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لك موضوع تلف حبوب الكولاجين. إذا كانت المرأة حامل وتوجد العديد من الفِيْديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك البرامج الطبية وصفحات التجميل التي تتحدث عَنّْ هذا الموضوع فإن الوعي الطبي من الأمور المطلوبة دائما خاصة فِيْ هذا الوقت ويمكنك أيضا المساهمة فِيْ نشر الوعي الطبي بضرر حبوب الكولاجين من خلال مشاركة هذه المقالة مع الأصدقاء والعائلة حتى يكونوا مهتمين بتنفِيْذ التعليمات الواردة فِيْ المقال وعدم معاناتهم من الضرر الذي ذكرناه فِيْ المقال، وكذلك عدم التعرض للضرر. تم تجنبه بنصائح غير الخبراء أو عمل الوصفات مع هذه الحبوب وهناك من يقولون أن الكولاجين مرتبط بالعظام، لذلك من لديه مشاكل فِيْ العظام يأخذه لمساعدتهم على الشفاء، لكنه تسبب فِيْ مزيد من الضرر. لهم، كَمْا ذكرنا فِيْ المقال.