الاسبوع 35 من الحمل اي شهر

الأسبوع الخامس والثلاثون من الحمل فِيْ أي شهر

خلال فترة الحمل، تعاني الأم من ارتباك من حساب الشهر الذي تمر به، خاصة إذا كانت فِيْ نهاية الحمل، مثل الأسبوع الخامس والثلاثين، والذي يعتبر نهاية الشهر الثامن من الحمل، ولا يمكن تحديدها. أحدث تطور فِيْ جسم الجنين خلال هذه الفترة. فِيْما يلي شرح لتطور جسم الجنين فِيْ الشهر الثامن من الحمل

  • تطور يد الجنين فِيْ هذه المرحلة، حيث تكون قادرة على مصها وتحريك أصابعها فِيْها.
  • يبدأ الكبد فِيْ أداء مهامه وأهمها التخلص من فضلات الجنين.
  • أثناء الحمل، يكتسب الجنين طبقة عالية من الدهُون، وبفضل ذلك يخفِيْ شكل أوعية جسمه تدريجيًا، لأنه مع بداية نمو الجنين فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، يمكننا رؤية أوعيته بفضل لنحافة طبقة الجلد على جسمه.
  • يتحرك الجنين كثيرًا خلال هذه الفترة وهذا أمر صحي تمامًا حتى تتأكد من أنه يتمتع بصحة جيدة وأن أطرافه تنمو بشكل صحيح.
  • يبلغ طول الجنين فِيْ هذه المرحلة 46.2 سم ويزن حوالي 2.3 كجم.
  • أي شهر لمعرفة الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل وتجدر الإشارة إلَّى أن نمو الجنين فِيْ الأشهر الأولى من الحمل يكون سريعًا وهناك تطورات عديدة فِيْه، على عكس الأشهر الماضية حيث يكون النمو أبطأ ولا يوجد الكثير من التطور، مثل أن يكون الطفل فِيْ المرحلة. من التحضير للولادة فِيْ هذا الوقت.
  • بسبب الحجم الكبير للجنين فِيْ الشهر الثامن من الحمل، يزداد اندفاعه للأعضاء الداخلية للأم.
  • فِيْ شهر الحمل هذا يكتمل رأس الجنين تمامًا كَمْا هُو الحال مع جميع أعضاء جسمه ماعدا الرئتين، لأنها لا تكتمل حتى الشهر التاسع من الحمل، مع العلم أنه خلال هذه الفترة يكون جسمه أكثر نزولاً نحو الأسفل. فتح الرحم ورأسه مواجه لها فِيْكون الجنين فِيْ شكل مقلوب.
  • أي شهر فِيْ إطار معرفة الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل وتجدر الإشارة إلَّى أن عظام الرأس تكون طرية جدًا فِيْ هذه المرحلة ولن تصبح أقوى وأصعب إلا بعد ولادة الجنين وتتجاوز عمره أربعة أشهر تقريبًا.
  • تحويل غضروف الجنين الرخو إلَّى عظم.
  • يجب التأكيد على أن الجنين يرى ويسمع فِيْ شهر معين.

فحوصات مهمة فِيْ الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل

فِيْ أي شهر يتم عرض الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل وتجدر الإشارة إلَّى أن الفحوصات التي يتعين على الأم إجراؤها فِيْ الشهر الثامن عديدة ومهمة، وذلك للتأكد من سلامة الجنين وإيضاح مَوعِد الولادة المحتمل لها، وسنشرحها فِيْ الفقرة التالية

1- فحص بكتريا العقدية

هذا النوع من الفحص ليس ضروريًا أثناء الحمل، لكن هذا لا يمنع فائدته الكبيرة، لأنه يتيح للأم معرفة نوع البكتيريا الموجودة فِيْ قناة المهبل والتي يمكن أن تؤثر على الجنين أثناء الولادة، مما يتطلب استخدام أنواع معينة من الأدوية للتخلص منها أثناء الولادة.

2- الاختبارات التقليدية

فِيْ هذه العملية تطرقنا إلَّى الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل، أي شهر وتجدر الإشارة إلَّى أنه أثناء الحمل هناك العديد من الاختبارات المهمة من البداية إلَّى النهاية، حيث تظهر كَمْية الحديد فِيْ جسم الجنين، وعدد كريات الدم الحمراء والبيضاء، وبيان وزنها وطولها لتحديد ما إذا كانت مناسب للوزن والطول الطبيعيين فِيْ هذه المرحلة.

كَمْا يوضح العَنّْاصر الموجودة فِيْ بول الأم والجنين لتحديد ما إذا كان هناك خطر أم لا، بصرف النظر عَنّْ العديد من الاختبارات الأخرى التي تظهر التركيب الجيني للجنين وما إذا كان يواجه أي أمراض وراثية أم لا. ، من خلال معرفة عيب جيني قد يشير أيضًا إلَّى أنه مصاب بمتلازمة داون أو متلازمة إدوارد.

3- فحص الحالة الصحية للجنين

يعتبر هذا الفحص من أهم الفحوصات التي تقوم بها المرأة أثناء الحمل، حيث يوضح حركات الجنين وتواترها، ويسمح للأم بسماع صوته وصوت دقات قلبه، وكذلك نسبة الأكسجين الممتص. من المشيمة وتصل إلَّى دماغ الجنين.

تطور الأم فِيْ الأسبوع الخامس والثلاثين

بعد أن تطرقنا إلَّى علم الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل، أي شهر وتجدر الإشارة إلَّى أن التطور خلال أشهر الحمل لا يقتصر على الجنين فقط، بل أن الأم أيضًا لديها نسبة كبيرة جدًا منهم، وسنتعرف على كل التطورات التي تحدث لها خلال هذه الفترة من خلال التالية

  • إصابتها بالإمساك آخذ فِيْ الازدياد.
  • لديها الكثير من المتاعب فِيْ النوم لأنها ليست كل الأوضاع مناسبة لحجم بطنها فِيْ هذا الوقت كَمْا أنها تمر بالعديد من حالات الأرق.
  • خلال هذه الفترة، يزداد وجود الحكة فِيْ منطقة البطن والشعور بحركة الجنين.
  • خلال هذه الفترة، تشعر الأم بثقل كبير بسبب زيادة ملحوظة فِيْ وزن الجنين وتعاني أيضًا من نوع من الانقباضات تسمى تقلصات كاذبة، والتي تتميز بألم فِيْ الظهر أو وجود ألم فِيْ أسفل البطن. .
  • قد تعاني الأم من انسداد الأذنين أو انسداد الأنف.
  • فقدان القدرة على التذكر بشكل صحيح، مع تشتت كبير وتشتيت الانتباه.
  • كَمْا يتشكل الكثير من الغازات فِيْ معدة الأم فِيْ ذلك الوقت مما يسبب لها آلامًا مستمرة فِيْ البطن، كَمْا أنها تعاني من عسر الهضم.
  • خلال هذه الفترة، قد تعاني الأم من تورم فِيْ ساقيها أو يديها، لكن تجدر الإشارة إلَّى أن هذا ليس هُو الحال بالنسبة لجميع الأمهات أثناء الحمل.
  • خلال تلك الفترة، تعاني الأم من العديد من حالات التوتر وتعاني أيضًا من تقلبات مزاجية كبيرة.
  • بسبب ضغط وزن الجنين على المثانة، تعاني الأم من كثرة التبول خلال هذه الفترة.
  • غالبًا ما تعاني من حرقة فِيْ المعدة ترافقها طوال فترة الحمل.

إرشادات يجب اتباعها بعد 35 أسبوعًا

فِيْ هذه العملية تطرقنا إلَّى الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل، أي شهر وتجدر الإشارة إلَّى أن الشهر الثامن من أخطر الشهُور على صحة الجنين لأنه يزيد من فرص تعريض الجنين للخطر، لأن بعض الأجنة فِيْ هذه الفترة يواجهُون خطراً معيناً وهُو تمزق الجنين. الجنين. الكيس الأمنيوسي للجنين، وهُو كيس يحمي الجنين من الصدمات التي قد تواجهها الأم أثناء الحمل. كَمْا تعتبر طبقة عازلة على الجنين تحميه من البكتيريا والجراثيم التي تحيط به فِيْ الرحم.

لذلك، فِيْ حالة الانقطاع، تزداد فرصة إصابة الجنين بأمراض لمواجهة جميع البكتيريا الموجودة فِيْ الرحم والجهاز التناسلي للأم، خاصة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، كَمْا قلنا بالفعل، المستوى يتناقص رحم الأم خلال هذه الفترة استعدادًا للولادة، ليكون قريبًا من الجهاز التناسلي للأم، مع العلم أن الأم فِيْ هذه الحالة تعاني أيضًا من بعض الأمراض، وهِيْ التهاب الجهاز التناسلي.

وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن هناك بعض المخاطر الأخرى التي غالبًا ما تصيب الأجنة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، وهِيْ