معرفة نوع الجنين من شكل الرأس فِيْ السونار

التعرف على نوع الجنين من شكل الرأس بالموجات فوق الصوتية

تحتاج النساء عادة إلَّى معرفة جنس الجنين فِيْ بداية الحمل لتحديد ما إذا كان يتناسب مع رغباتهن أم لا.

فِيْ الأشهر الأولى لا يمكن رؤية شيء للجنين إلا رأسه، وبالتالي ترى الأم فِيْه الأمل الوحيد فِيْ معرفة نوع الجنين، وهذا يجعلها تسرع من الطبيب فِيْ تحديد نوعه من خلال شكله. الرأس، والعلاقة بين نوع الجنين وشكله.

وذلك من خلال بعض النظريات الطبية التي سنقدمها أدناه وهِيْ إجابة واضحة ومفصلة لكَيْفَِيْة معرفة نوع الجنين من شكل الرأس فِيْ الموجات فوق الصوتية وهِيْ

1- نظرية رامزي

سميت هذه النظرية على اسم مؤسسها الدكتور سعد رمزي إسماعيل طبيب التوليد وأمراض النساء الذي قال إن نوع الجنين يمكن أن يعرف بشكل جمجمته وهذا لا يحدث قبل بداية الستة أشهر. حمل.

تعتمد هذه النظرية على عضو موجود فِيْ الأم وهُو المشيمة حيث يستخدم موقعه فِيْ التعرف على نوعه، وأكد الطبيب أن هناك علاقة قوية بين المشيمة ونوع الجنين، قائلاً إنه إذا كان الجنين. فِيْ الجانب الأيمن، فهُو ذكر، وإذا كانت جمجمة الجنين فِيْ الجانب الأيسر فهِيْ أنثى، وقد تم تطبيق هذه النظرية على عدد من النساء.

إلا أن الطبيب قال إن معرفة جنس الجنين فِيْ هذا الوقت يتجاوز الوقت الطبيعي الذي يمكن معرفته بالموجات فوق الصوتية فِيْ الأسبوع الرابع وهُو وقت اكتمال الأعضاء التناسلية للجنين مما يتيح للطبيب معرفة ذلك. جنس الجنين قبل اتباع هذه النظرية.

ومع ذلك، بعد إجراء العملية على العديد من النساء أثناء الحمل، فقد تم التأكد من تحقيق نتائج صحية ستظهر بالفعل لاحقًا، وقد تحقق ذلك بنسبة تصل إلَّى 97٪ من النساء.

2- نظرية الجمجمة والفك للتعرف على جنس الجنين

من أجل معرفة نوع الجنين من شكل الرأس على الموجات فوق الصوتية، عليك اتباع إحدى النظريات المذكورة أعلاه، وهذه النظرية يتبعها معظم الأطباء، لكنها لم تكن من النظريات التي تمت الموافقة عليها. إنه غير معروف رسميًا.

أما الآراء المتعلقة بهذه النظرية فسنذكرها من خلال ما يلي، وهِيْ آراء تتعلق بكلا الجنسين، ذكراً كان أو أنثى، وفِيْها بيان علامات أن الجنين ذكر، وعرض رأيان، و علامات على أن الجنين أنثى، كَمْا قُدِّمت رأيان هما

  • من علامات الجنين الذكر أن الرأس إلَّى الأمام قليلاً، وعريض وممتلئ من الخلف، والفك عريض، والرأي الثاني يدل على أن العلامة فِيْ جمجمة وفك مستقيمين.
  • أما بالنسبة لملامح الأنثى، فإن الجمجمة ممتلئة من الأمام ودائرية، والفك مدبب، والرأي الثاني يوضح أن كلاهما منحني.

تم تطبيق هذه النظرية على معظم الحالات وحققت نجاحًا فِيْ نسبة كبيرة تصل إلَّى 95٪ من النساء الحوامل، ولكن ليس فِيْ جميع الحالات.