كَيْفَِيْة ازالة الشحم من الملابس

كَيْفَِيْة إزالة الشحوم من الملابس

بقع الشحوم هِيْ بقع صعبة لا يمكن إزالتها بسهُولة، وتحدث بسبب قيام شخص ما بتغيير الزيت فِيْ السيارة بنفسه، أو إذا كان الشخص يعمل فِيْ ورشة لتصليح السيارات، فمن الطبيعي أن تتعرض ملابسهم لبقع الشحوم. من البقع التي يجب التعامل معها بسرعة ومحاولة إزالتها فِيْ الوقت المناسب وعلى الفور.

حتى لا تلتصق بالملابس ويصعب إزالتها نهائياً فِيْما بعد، وهناك عدة طرق فعالة وآمنة على الملابس قبل تلفها، ويمكن استخدامها لإزالة البقع الدهنية من الملابس، ومن هذه الطرق

1- إزالة الشحوم من الملابس باستخدام مزيل الشحوم

يمكنك استخدام مزيل الشحوم للتخلص من البقع الدهنية على الملابس لأنه يزيل كل بقع الزيت، حتى زيت السيارة، عَنّْ طريق وضع القليل من مزيل الشحوم على البقعة التي تريد إزالتها، ثم حاول غسلها وفركها جيدًا لبعض الوقت.

ثم اتركيه لفترة من الوقت وانقعيه فِيْ ماء ساخن لبضع ساعات، ثم ضعي قطعة الملابس فِيْ الغسالة أو اغسليها بشكل طبيعي وتخلصي منها بمزيل الشحوم.

2- إزالة الشحوم من الملابس باستخدام خامات طبيعية

تحتاج أولاً إلَّى محاولة التخلص من البقعة بمنشفة، ثم يمكنك وضع القليل من بودرة الأطفال أو نشا الذرة والملح على بقعة الزيت، وتركها على الملابس لمدة 15 دقيقة، ثم فرك البقعة جيدًا، والتخلص منها بودرة الأطفال وضعي القليل من سائل غسيل الصحون على البقعة ووزعيه جيدًا. بعد ذلك اغسلي الملابس فِيْ الغسالة أو بالطريقة العادية بيديك، ثم ستلاحظين عدم وجود بقع على الملابس.

3- إزالة الشحوم من الملابس باستخدام الخل

لمعرفة كَيْفَِيْة إزالة الدهُون من الملابس بالخل، عليك أن تعرف أن الخل هُو أحد أفضل الطرق لإزالة البقع المسببة للمشاكل لأنه حمض قوي ويمكن استخدامه عَنّْ طريق وضع كَمْية كافِيْة من الخل على البقعة. نضعه فِيْ القليل من الماء ونتركه يعمل لفترة من الوقت.

حتى يتم إزالة البقعة تمامًا من الملابس، ثم اغسل الملابس فِيْ الغسالة أو بالطريقة العادية باستخدام يديك، عَنّْدها ستلاحظ أن البقعة لم تعد موجودة على الملابس.

كَيْفَِيْة إزالة بقع الشحوم القديمة من الملابس

فِيْ حالة عدم التصرف بسرعة ومحاولة التخلص من بقعة الشحوم، فهذا يؤدي إلَّى ثبات بقعة الشحوم فِيْ الملابس، وفِيْ ذلك الوقت يصعب تنظيفها والتخلص منها يستحيل التخلص منها. التخلص منه، وهناك طريقة يمكن تجربتها لإزالة البقع، وذلك بوضع البقع الدهنية فِيْ سائل تنظيف.

يمكن استخدام سائل مطهر لإزالة البقع الدهنية عَنّْ طريق وضع القليل من السائل على البقعة، وفركها بفرشاة تنظيف الملابس لفترة معينة وتركها لمدة تصل إلَّى ربع ساعة، ثم شطف البقعة بالماء البارد، اتركه تحت الماء لفترة ثم اغسل الملابس وقبل أن تتحقق من إرشادات الملابس باستخدام هذه الطريقة.

البقع على الملابس

أكثر ما يزعج فِيْ غسيل الملابس هُو العثور على البقع فِيْها، فِيْ حين أن هناك العديد من البقع التي يصعب التخلص منها، مثل بقع الشحوم وبقع الزيت والأحبار، والتي تتطلب الكثير من الوقت واستخدام منتجات خاصة لإزالتها. وهناك عدة طرق فعالة وآمنة للتخلص من هذه البقع دون الإضرار بالملابس، ومنها

  • الليمون من المواد التي تزيل البقع من الملابس، فهُو مادة حمضية تحتوي على حمض “الخليك” الذي له دور فعال فِيْ تبييض الملابس والتخلص من البقع، لذلك يمكن استخدامه على الملابس البيضاء والملونة. وضع بضع قطرات من الليمون على الغسيل الملون حتى لا يؤثر على لونه ويزيل الصدأ وبقع الاصفرار من الملابس البيضاء.
  • صودا الخبز هِيْ إحدى المواد التي ثبت أنها تزيل البقع من الملابس، فعَنّْد إضافتها بالمنظفات تحفز إزالة البقع، مما يجعلها واحدة من أكثر المواد الطبيعية الموثوقة عَنّْدما يتعلق الأمر بإزالة الشحوم من الملابس.
  • يمكن أيضًا إزالة البقع باستخدام بودرة التلك حيث تعمل هذه البودرة على التخلص من العديد من البقع مثل الزيت والصلصة وبعض الشحوم. يمكن أيضًا استخدام النشا عَنّْ طريق فرك البقعة أولاً. أو باستخدام منديل ورقي، ثم ضعي القليل من المسحوق على البقعة، واتركيها لبعض الوقت، ثم اغسليها بالماء.
  • هناك بعض مزيلات البقع الصناعية التي يمكن استخدامها لإزالة البقع عَنّْ طريق فركها باليد أو بفرشاة الغسيل، وهِيْ تأتي بأشكال عديدة حيث يمكن أن تكون فِيْ صورة سائلة أو يمكن أن تكون فِيْ شكل مسحوق.
  • من الأدوات المفِيْدة فِيْ إزالة البقع الصعبة السائل الأخف، حيث يزيل جميع أنواع البقع، حتى بقع زيت السيارات الدهنية، والتي تعتبر من أصعب البقع.

التعامل الصحيح مع البقع

بعد أن نعرف كَيْفَِيْة إزالة الشحوم من الملابس، سنتعلم الطريقة الصحيحة للتعامل مع البقع، وأول ما يجب فعله هُو ترطيب البقعة حتى لا تجف ويصعب إزالتها بعد ذلك. يجب عدم نقل البقعة وانتشارها إلَّى باقي أجزاء الملابس من خلال عدم الفرك واستخدام الماء البارد عَنّْد غسل الملابس وتجنب استخدام أي مصدر للحرارة حيث يجف ويصلح البقعة فِيْ الثوب.

عَنّْد غسل الملابس البيضاء، يرجى تجنب استخدام المبيض، لأنه يزيل اللون الأبيض، ويجب التخلص من البقعة بسرعة وإزالتها فِيْ الوقت المناسب، وعدم تركها على الملابس لفترة طويلة، وعَنّْد استخدام أي وسيلة لإزالة البقع.، من الأفضل تطبيقه على البقعة فقط وعدم تعريض بقية القطعة للموضوع المحدد.

نصائح لإزالة الدهُون من الملابس

نقدم أدناه مجموعة من النصائح المهمة