علاج حموضة المعدة بالأعشاب 4 وصفات منزلية رائعة

تعتبر مشكلة حرقة المعدة من المشاكل الشائعة، خاصة بعد تناول الشخص وجبة دسمة وتوجد أدوية تعالجها، ولكن هناك أيضًا العديد من الوصفات المنزلية التي تساعد فِيْ علاج هذه الحموضة، وتحدث الحموضة بسبب مشكلة ارتجاع المريء. فِيْ المريء ينتج عَنّْه حرقة فِيْ المعدة وشعور بعدم الراحة، خاصة بعد الأكل، عَنّْدما يعاني الشخص من طعم مزعج فِيْ الفم وصعوبة فِيْ البلع، ويمكن أن تؤثر هذه الأعراض على أي شخص، ولكن ظهُورها المتكرر يمكن أن يكون علامة على وجودها. لمشكلة صحية تتطلب العلاج.

فِيْ هذا الموضوع، علاج الحموضة المعوية بالأعشاب 4 علاجات منزلية رائعة، سنراجع بعض الوصفات الرائعة التي تعمل فِيْ المنزل لتجنب مشكلة الحرقة من خلال الأعشاب.

رَيحان

إذا كانت أسباب الحموضة ناتجة عَنّْ عسر الهضم فِيْمكن استخدام الريحان حيث يعتبر الريحان من أفضل الأعشاب لعلاج عسر الهضم ولا يجب استخدام النعَنّْاع لأنه يؤدي إلَّى ارتخاء صمامات المعدة. مما يؤدي إلَّى تفاقم حموضتك ؛ لذلك من الأفضل تناول الريحان بدلاً من النعَنّْاع. بسبب احتوائه على المنثول، تساعد أعشاب الريحان على استرخاء عضلات المعدة وتقليل أسباب حرقة المعدة.

يستخدم الريحان لمعالجة الحموضة على النحو التالي

توضع بعض أوراق الريحان فِيْ ماء ساخن.

اغلي الأوراق فِيْ هذا الماء الساخن لمدة 5 دقائق.

يؤخذ شاي الريحان مع العسل بعد كل وجبة.

جوزة الهند

جوز الهند من المشروبات المحايدة التي تحتوي على توازن طبيعي بين الحمضية والقلوية كَمْا فِيْ الدم.

يحتوي جوز الهند أيضًا على الكثير من المعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والكبريت والنحاس وأنواع مختلفة من فِيْتامين ب ويحتوي على كَمْية قليلة من البروتين.

وقت الإستجابة

يستخدم الكَمْون على نطاق واسع فِيْ مناطق مثل المكسيك والهند وإسبانيا والشرق الأوسط فِيْ الطبخ وله العديد من الفوائد حيث أنه يحتوي على عَنّْاصر مثل المغنيسيوم والحديد ويحتوي على العديد من المعادن والفِيْتامينات. أكدت الدراسات أنه يساعد على الحد من إفراز إنزيمات الجهاز الهضمي. مما يقلل من الشعور بالحموضة.

يستخدم الكَمْون لازالة مشكلة الحموضة كَمْا يلي

توضع ملعقة كبيرة من الكَمْون ثم تغلى بكوب من الماء لمدة 5 دقائق، ثم تترك لتبرد ويشربها أحدهم.

للتخلص من الحموضة على الفور، يمكنك تناول حبوب الكَمْون مباشرة لتجعلك تشعر بالراحة.

الينسون

يعتبر الينسون من أقدم الأعشاب المنتشرة فِيْ الهند ويعتمد عليه فِيْ جميع الأطباق تقريبًا، وفِيْ الواقع، يعتبر الينسون من أكثر الأعشاب المفِيْدة حيث يسهل عملية الهضم ويزيل مشاكل الحموضة ويقلل من حموضة سوائل المعدة. كَمْا يطلق غازات.

يستخدم اليانسون لإزالة مشاكل الحموضة كَمْا يلي

أضف ربع إلَّى نصف ملعقة صغيرة من اليانسون النجمي لكل وجبة.

اطحن ملعقة من الينسون وضعيها فِيْ كوب من الماء وتناولها 3 مرات فِيْ اليوم.

يتم استهلاك نصف ملعقة من مستخلص زيت اليانسون مرة واحدة يوميًا.

يتم غلي ملعقة من بذور اليانسون بكوب من الماء لمدة 5 إلَّى 10 دقائق، ثم يضاف القليل من العسل لتحليتها وتناولها كلما شعرت بالحموضة أو الحموضة.

أعشاب لمعالجة الحموضة. علاج طبي للحموضة

بهذا نختتم موضوعَنّْا عَنّْ علاج الارتجاع الحمضي بالأعشاب 4 وصفات منزلية رائعة خلال هذا المقال قدمنا ​​بعض المعلومات عَنّْ الوصفات المنزلية من الأعشاب التي تعمل على التخلص من الحموضة والحموضة الكريهة، ومن بين تلك الوصفات التي ذكرناها بالريحان وهِيْ ممتاز وفعال فِيْ القضاء على مشكلة الحموضة. ذكرنا أيضًا جوز الهند والكَمْون واليانسون النجمي، وهِيْ أعشاب تساعد فِيْ تقليل مشكلة الحموضة ولديها أيضًا العديد من الفوائد الغذائية الأخرى التي ناقشناها فِيْ جميع أنحاء المقالة.