أهم المناطق السياحية فى تركيا وأشهر المعالم السياحية

مما لا شك فِيْه أن تركيا تعتبر من أجمل الدول المسيجة التي أحبها الكثيرين خاصة بعد التوسع الكبير للمسلسلات التركية التي سلطت الضوء على الكثير من جمال المعالم السياحية والمناظر الطبيعية وكذلك عادات وتقاليد اشخاص. دول شبيهة بالعادات الشرقية للعديد من الدول وحرص كثير من الناس على زيارة بلادهم تركيا سواء كسائح أو فِيْ شهر العسل، وقد نقل الكثير من الناس حياتهم إليها، ونقل المسافرين العائدين إلَّى بلادهم. شجعت العائلات بعد السفر الكثيرين على زيارة البلاد لعوامل عدة من بينها رخص وجوده وحياته فِيْه، وهذا من أهم الأسباب بعد المناطق السياحية والأثرية والطبيعية، وفِيْ هذا المقال سنتطرق إلَّى تعرف على أهم المناطق السياحية فِيْ تركيا معًا.

جبل نمرود

اشتهر جبل نمرود بالسياحة لوجود آثار عظيمة أعطته أهمية تاريخية من أيام مملكة كوماجين. تم بناء هذه الآثار بأمر من الملك أنطيوخس ويبلغ ارتفاع جبل نمرود 2134 مترًا فوق مستوى سطح البحر. فِيْ مستوى سطح البحر وفِيْ المعبد المقدس يوجد تمثالان على شكل نسور وتمثالان على شكل أسود تأسس هذا المعبد عام 62 قبل الميلاد وهُو من أكبر المناطق السياحية.

هِيْا صوفِيْا

يقع متحف آيا صوفِيْا فِيْ اسطنبول وهُو وجهة سياحية مهمة للغاية بسبب تاريخه القديم وقد تم إنشاؤه فِيْ عهد الرومان الشرقيين ليصبح من أكبر الكنائس فِيْ ذلك الوقت وتم تحويله إلَّى متحف بأمر من المصطفى كَمْال أتاتورك عام 1935 م

قصر توبكابي

تم بناء هذا القصر فِيْ اسطنبول فِيْ القرن الخامس عشر الميلادي، وكان هذا القصر قاعدة إقامة السلاطين العثمانيين لمدة 400 عام، وكان يعتبر المركز السياسي والاجتماعي للمدينة وأدرج كأهم مواقع التراث العالمي، وقصر توبكابي من أهم المناطق السياحية فِيْ تركيا.

وادي صبادير

من أهم مناطق الجذب السياحي فِيْ تركيا، تقع على بعد 44 كيلومترًا من مدينة ألانيا، وتشتهر بكونها من أجمل المناطق التي لها تواجد طبيعي فِيْ تركيا، حيث تحتوي على مناظر طبيعية ؛ هناك الكثير مثل وجود الشلالات بالمياه الفِيْروزية التي يزورها السياح ويشعرون بالهدوء هناك.

مدينة افسس

تقع على ساحل إيونيا، وتعتبر هذه المدينة أشهر المدن التركية القديمة وتشتهر بأهميتها السياحية بسبب الكنوز الأثرية اليونانية والرومانية التي تمتلكها والتي لا تزال موجودة ومن أهمها شهرة وأهمية المعالم الأثرية هِيْ مكتبة سيلسوس ومعبد هادريان والمسرح القديم.

أنطاليا

  • تقع هذه المدينة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​وبالتحديد على خليج أنطاليا، وهِيْ أكبر مدينة فِيْ ساحل تركيا. أما داخل المدينة فهُو موقع تاريخي قديم به أبنية عثمانية تم ترميمها. تتميز بالشوارع والمباني الضيقة ذات الطابع المعماري العثماني والتي تم ترميمها أيضًا. ويوجد فِيْ شوارعها تمثال لم يبنوه وبرج ساعة ومسجد صقللي محمد باشا. يوجد أيضًا بازار به مأوى يعود تاريخه إلَّى القرن الخامس عشر الميلادي على حافة هذه المنطقة.
  • متحف أنطاليا يقع على بعد كيلومترين غرب منطقة كاليسي، المتحف عبارة عَنّْ متحف يضم آثارًا من العصر الحجري والعصر البرونزي والفترة البيزنطية. يتم عرض العديد من مجموعات العملات الأثرية فِيْ الطابق العلوي من المتحف وهِيْ واحدة من أهم المناطق السياحية فِيْ تركيا.

ميريام

  • تعد مدينة مرماريس من المعالم السياحية الرئيسية، حيث يزورها ما يقرب من ربع مليون سائح فِيْ فصل الصيف. وهِيْ مدينة ساحلية تتميز بالمنتجعات الشعبية التي توفر الراحة والمتعة والاسترخاء لزوارها بسبب بعض المعالم البارزة فِيْها والمدينة القديمة. يمكن للسياح التجول فِيْ شوارعها الجبلية فِيْ البلدة القديمة، وبين مبانيها التقليدية، بعيداً عَنّْ ضجيج الشاطئ، وقد بني بقبة مميزة عام 1789 م.
  • حديقة الجنان وهِيْ حديقة على الطراز الصيني بها برك مياه راكدة ومطعم.
  • قلعة ومتحف مرماريس تم بناء هذه القلعة عام 1522 على قمة تل، وهِيْ الآن واحدة من المواقع الأثرية وتضم شواهد القبور والتماثيل والأسوار القديمة المحيطة بالقلعة وهِيْ من أهم المناطق السياحية. فِيْ تركيا.

اهم المناطق السياحية فِيْ تركيا مناطق الجذب السياحي فِيْ تركيا اكتشف تركيا الخلابة

فِيْ الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لكَمْ معلومات مفِيْدة عَنّْ أهم المناطق السياحية فِيْ تركيا. ، وادي صبادير، مدينة أفس، أنطاليا ومارمياس، وإذا كنت من محبي السفر ولم تفكر فِيْ زيارة تركيا، فنحن نعتقد أن هذا المقال سيشجعك بشكل كبير على زيارة هذه المدينة الجميلة وإدراجها فِيْ قائمة الأحلام والسفر سواء بمفردك أو مع الأصدقاء أو الشريك ويمكنك قراءة العديد من الكتب أو مشاهدة الأفلام الوثائقية عَنّْ هذه المدينة الرائعة حتى تحصل على صورة كاملة للتعرف على المدينة