هل يبان نوع الجنين فِيْ الأسبوع 13

هل يظهر جنس الجنين فِيْ الأسبوع 13

والجدير بالذكر أن الأسبوع الثالث هُو بداية التغيير الذي سيظهر على المرأة، وحتى على الجنين فِيْ الموجات فوق الصوتية.

أما الجواب المناسب فهُو أن تقول نعم، لأنه خلال هذا الأسبوع يمكن للطبيب بسهُولة ويسر معرفة جنس الجنين. خلال هذا الأسبوع، تشمل التغييرات التي تطرأ على رحمه استكَمْال الجهاز التناسلي الذي يعتمد عليه فِيْ الفحص بالموجات فوق الصوتية.

لكن هناك حالات لا يظهر فِيْها جنس الجنين على السونار، ويطلق عليها حالات متأخرة فِيْ الكشف عَنّْ جنس الجنين، ومن أبرز هذه الحالات وجود الجنين فِيْ وضعية لا تسمح بالكشف عَنّْ أعضائها التناسلية وظهُورها على السونار.

هناك بعض الحالات الأخرى التي يصعب فِيْها الكشف عَنّْ جنس المولود، عَنّْدما يكون الحبل السري ملفوفًا حول الجنين وبالتالي لا يستطيع الطبيب الكشف عَنّْ أعضائه التناسلية.

فِيْ هذه الحالات يمكن الاعتماد على بعض العلامات الخرافِيْة البسيطة التي اتفق عليها بعض الأطباء لمعرفة نوع الطفل فِيْ رحم الأم، والتي سنشرحها أدناه.

طرق تحديد جنس الجنين فِيْ الأسبوع الثالث عشر بدون الموجات فوق الصوتية

هذه الأساليب للحالات التي لا علاقة لها بالإجابة على ما إذا كان يتم الكشف عَنّْ جنس الجنين فِيْ الأسبوع 13، أي النساء اللواتي يجدن صعوبة فِيْ تحديد جنس الجنين عَنّْ طريق الموجات فوق الصوتية فِيْ هذا الأسبوع، وفِيْ مثل هذا الحالات الآتية

  • قال أحد الأطباء من الضروري مراقبة حركة الجنين فِيْ بطن الأم، وإذا كانت الحركة فِيْ الجانب الأيمن فهِيْ ذكر، وفِيْ هذه الحالة يجب أن يظهر العضو التناسلي بوضوح فِيْ البطن. الفحص، ولكن إذا كان فِيْ وضع لا يسمح بعرضه، فهناك مشكلة.
  • أما إذا كانت حركة الجنين معاكسة فإنه يشك فِيْ أنه أنثى.
  • غالبًا ما يكون الكشف عَنّْ جنس الجنين الأنثوي أكثر صعوبة من اكتشاف جنين ذكر، لأنه عادة ما يكون فِيْ وضع غير معلوم ويحاول دائمًا إخفاء أعضائه التناسلية.

تطور الجنين فِيْ الأسبوع الثالث عشر

ما يحدث فِيْ تطور الجنين هذا الشهر يساعد فِيْ الكشف عَنّْ نوعه باستخدام السونار، وقد تبين ذلك من خلال الجواب على ما إذا كان يتم الكشف عَنّْ نوع الجنين فِيْ الأسبوع الثالث عشر، ومن خلال ما يلي سنشرح هذا التطور

  • تكون الرئة فِيْ بداية تكوينها، ولا يتم اللجوء إلَّى إبر اكتمال الرئة إلا فِيْ الأشهر الأخيرة قبل الولادة ؛ لأنها تحتاج إلَّى عدة أشهر تبدأ من الشهر الرابع على أن تكتمل حتى الولادة.
  • فِيْ ذلك الوقت، يبدأ الحبل السري فِيْ التكون ويمكن للطبيب رؤيته بسهُولة على الموجات فوق الصوتية.
  • يقوم الجنين بتكوين جفون تكتمل فِيْ هذا الأسبوع، لكن لا يمكن فتحها بالكامل حتى بلوغ الأسبوع الثامن عشر.
  • تكون حركة الجنين واضحة فِيْ ذلك الوقت وتتجلى من خلال تحسس النبض فِيْ البطن والركلات التي يصنعها، وهذا يعَنّْي اكتمال أعضائه الخارجية وأطرافه التي يركل بها.
  • أثناء الفحص، تبدأ الطبيبة بشرح للأم صوت دقات قلب الجنين الذي يكون واضحًا ومميزًا لها وتسمعه تمامًا مثل دقات قلبها.
  • الحبال الصوتية كاملة للجنين حيث تبدأ الغدة اللعابية فِيْ الاكتمال فِيْ هذا الوقت.
  • ميزات الوجه كاملة ويمكن اكتشافها ورؤيتها بوضوح وتفسيرها من خلال استخدام التقنيات المتقدمة والحديثة.
  • يكون الرأس أكبر من جسم الجنين فِيْ هذه المرحلة، وقد وجد ذلك فِيْ جميع الحالات التي تخضع للفحص بالموجات فوق الصوتية.
  • اكتمال الأعضاء التناسلية للطفل، والتي تكون أكثر وضوحا فِيْ الذكور منها فِيْ الأنثى، لأن الخصيتين تكون مرئية للذكر عَنّْد اكتشافها.

يقال أن العمود الفقري الذكري، عَنّْد الكشف عَنّْه بواسطة السونار، يختلف اختلافًا واضحًا جدًا عَنّْ العمود الفقري الأنثوي، مما يسهل التمييز بينه وبين الأنثى دون الاعتماد فقط على الجهاز التناسلي.

تغييرات فِيْ المرأة فِيْ الأسبوع الثالث عشر من الحمل

مثلما تحدث تغيرات فِيْ الجنين خلال هذا الأسبوع، كذلك المرأة، ومن هذه التغيرات التي تحدث فِيْه ما يلي

  • الرغبة فِيْ تناول كَمْية كبيرة من الطعام، أي أنها تدخل فِيْ حالة ش