أضرار المضمضة بزيت الزيتون

ضرر شطف زيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون له القدرة على القضاء على البكتيريا الضارة الموجودة فِيْ الأسنان والتسبب فِيْ تسوسها مما يؤدي إلَّى انتفاخ كبير فِيْ اللثة، بالإضافة إلَّى أنه يعمل على وقف نزيف اللثة إذا كان هناك أي، ويساهم فِيْ تقويته وتوسيع طبقة المينا الخاصة به بالمواد التي يحتاجها.

أما الحديث عَنّْ مضار الغرغرة بزيت الزيتون فلم نجد أي ضرر إطلاقاً بزيت الزيتون بالنسبة للأسنان، ولكن يجب عدم ابتلاع الزيت لتجنب الغثيان والقيء، حيث أن معظم الناس لا يحبون الطعم.

فوائد الشطف بزيت الزيتون

فِيْما يتعلق بمناقشتنا حول الضرر الناجم عَنّْ شطف الأسنان بزيت الزيتون، يجب أن نقدم لك فِيْ الفقرات التالية بعض الفوائد المفِيْدة عَنّْد استخدام زيت الزيتون كغسول للأسنان

1- دعم صحة اللثة

كَمْا ذكرنا سابقًا، يتمتع زيت الزيتون بقدرة عالية على القضاء على البكتيريا الضارة الموجودة فِيْ الأسنان والتي تؤثر سلبًا على صحتها، مثل المكورات العقدية.

الجدير بالذكر أن الدراسات الحديثة أثبتت أن لها قدرة عالية على القضاء فعليًا على البكتيريا، مما يساهم فِيْ تنظيف الأسنان والفم بالكامل.

2- تخلص من الروائح الكريهة

من خلال حديثنا عَنّْ أضرار المضمضة بزيت الزيتون، من أكثر المشاكل شيوعاً التي يعاني منها الكثير من الناس فِيْما يتعلق بأسنانهم رائحة الفم الكريهة، والتي تنتج عَنّْ سوء نظافة الفم مع وجود البكتيريا فِيْ الفم.

كَمْا ذكرنا سابقًا، يعمل زيت الزيتون على التخلص من البكتيريا، بالإضافة إلَّى تنظيف الفم جيدًا، ويمكن القول تقريبًا أن زيت الزيتون من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها كَمْرطب.

3- الحماية ضد تسوس الأسنان