سبب حرائق الغابات في الجزائر و عدد الخسائر

    سبب اندلاع حرائق الغابات بالجزائر وعدد الخسائر. وشهدت وحدثت في دولة الجزائر اندلاع حريق هائل وكبير في مكان الغابة بالمنطقة الشرقية من البلاد ، حيث دمر مكان كبير جدًا من هذه الغابات والأشجار ، وتسبب في تدمير عدد كبير من الحيوانات هل كنت تعيش في هذه الغابات ومن خلال موقعنا سنشرح لك سبب حرائق الغابات في الجزائر وعدد الخسائر ، تابعنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

    حرائق الغابات في الجزائر

    اندلع حريق كبير في المنطقة الشرقية من ولاية الجزائر ، واستمرت هذه الحرائق لعدة أيام ، مما أدى إلى تدمير وسحق مساحة كبيرة من الغابات. تم القضاء على أنواع وأعداد كبيرة ومختلفة من الحيوانات الموجودة في غابات الجزائر ، واندلعت الحرائق في أكثر من مكان في الجانب الشرقي. وتشمل هذه الأماكن ولايات الطارف وسوق أهراس وسكيكدة وسطيف وتيبازة وجيجل.

    اسباب حرائق الغابات بالجزائر وعدد الخسائر

    أعلنت السلطات الجزائرية عن اندلاع حريق هائل في غابات المنطقة الشرقية ، وسبب هذه الحرائق ارتفاع درجات الحرارة التي طالت منطقة شمال إفريقيا ، حيث نمت أماكن الحرائق وتوسعت بشكل كبير. أخذ عدد من الأشجار والغابات معهم ، وتسببوا في نفوق عدد كبير من الحيوانات التي وجدت في الغابة وقضت على بيئتها.

    عدد الخسائر التي سببها حريق غابات في الجزائر

    فيما يلي نوضح لكم عدد الخسائر التي سببتها حريق غابات الجزائر على النحو التالي:

    • أعلنت الجزائر ، الخميس ، زيادة جديدة في عدد الوفيات الناجمة عن حرائق الغابات في شمال البلاد ، لتصل إلى 31 قتيلا و 160 جريحًا.
    • وقالت الحماية المدنية بدولة الجزائر في بيان صحفي ، إن 4 وفيات أخرى بولاية الطرف (الحدود مع تونس) ، ووفاة أخرى بولاية قالمة (شرق).
    • كما أفادت الحماية المدنية أن عدد الجرحى بلغ 160 حتى الساعة 12 ظهر اليوم الخميس ، فيما أفادت وسائل إعلام محلية عن عشرات المفقودين.
    • وعرضت ونشرت صورا ومقاطع فيديو انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي وأماكن حرق ومساحات شاسعة في الغابات وخاصة في الطارف منها حديقة حيوانات احترقت بشكل شبه كامل ، فضلا عن حرق جزء كبير من منتزه القلعة الوطني ، التي تعتبر من أهم المحميات الطبيعية في الجزائر. .

    حصر الخسائر الناجمة عن حرائق الغابات الجزائرية

    قال وزير الداخلية كمال بلجود ، مساء الأربعاء ، في تصريح صحفي له نشره التلفزيون الرسمي ، إنه تم تسجيل 24 حالة وفاة في ولاية تارف (الواقعة على الحدود مع الدولة التونسية) ، إضافة إلى حالتين. وفيات في حي سطيف بحسب رصد مراسل قناة الأناضول. . وقال بلجود إن “هناك عدة حرائق كانت مع سبق الإصرار ، بينما حدثت أخرى لأسباب طبيعية” ، دون الخوض في مزيد من التفاصيل. وأشار بلجود إلى أنه “منذ بداية شهر آب الجاري ، تم تسجيل 106 حرائق في عدة ولايات ، خاصة في المناطق الشمالية الشرقية من البلاد ، وجار حصر الخسائر حاليًا”. وأشار إلى أنه “في الآونة الأخيرة ، حدث ارتفاع واضح في درجات الحرارة ، حيث بلغت 47 درجة مئوية في كثير من الولايات ، إلى جانب رياح قوية”. هكذا وصلنا وانتم الى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن حرائق الغابات في الجزائر وسبب حرائق الغابات في الجزائر وعدد الخسائر وعدد الخسائر الناجمة عن حرائق الغابات في الجزائر و جرد الخسائر التي سببتها حرائق الغابات في الجزائر ، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابك.