أبناء السيدة خديجة قبل زواجها من الرسول صلى الله عليه وسلم

والدة المؤمنين خديجة بنت خويلد هِيْ أولى زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم. تعالى الله على زوجات نبيه صلى الله عليه وسلم، فهِيْ مثال فريد فِيْ التضحية بالنفس من أجل الحق والدين.

فِيْ هذا الموضوع نحن أبناء السيدة خديجة قبل الزواج من الرسول صلى الله عليه وسلم. نقدم لكَمْ لمحة عامة عَنّْ سيرة أم المؤمنين خديجة وأولادها قبل زواجهم من رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفضائلها الكثيرة فِيْ الإسلام.

أبناء السيدة خديجة قبل الزواج

  • السيدة خديجة رضي الله عَنّْها تزوجت من رجلين قبل أن تتزوج من رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنجبتهما.
  • أولهم عتيق بن عاض بن مخزوم، أنجبته خديجة رضي الله عَنّْها جارية اسمها هند.
  • ثانيًا أنجب له أبو هالة التميمي والسيدة خديجة رضي الله عَنّْها ثلاثة أبناء هند وحلا والطاهر.
  • وقيل فِيْ بعض الروايات أنها تزوجت أولاً بأبي هال ثم عتيق.
  • أسلم أبناؤها الأربعة ونالوا شرف صحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

حول سيرتها الذاتية العطرة

  • هِيْ خديجة بنت خويلد بن أسد بن عبد العزيز بن قصي الأسدية من قريش، وهِيْ زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأول من آمن برسالة الرسول صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم، وتزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل بعثته بخمسة عشر عاما وقيل كذلك.
  • وسبب ميلها إلَّى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أخبره خادمها ميسرة عما رآه من آيات النبوة أمام النبي صلى الله عليه وسلم. وما سمعته عَنّْه من الراهب البحيري عَنّْدما سافرت ميسرة معه فِيْ رحلة تجارية لخديجة رضي الله عَنّْها. كان صلى الله عليه وسلم ينعم بأخلاق عالية لم يتمتع بها أي من الرجال.
  • وولدت جميع أولاده على يد الرسول صلى الله عليه وسلم إلا إبراهِيْم الذي كان يكبر رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم فِيْ صناعته، ولما سبق لذكر ما عرفته عَنّْه من وصفات عظيمة للنبي صلى الله عليه وسلم ؛ كل هذا شجعها على الرغبة فِيْ الزواج من الرسول صلى الله عليه وسلم.

مزاياه

  • فضائل أم المؤمنين خديجة لا تحصى. وقد وردت أحاديث نبوية كثيرة تدل على عظمة شرفها ومكانتها فِيْ الإسلام وعظمة الأجر الذي ستناله فِيْ الآخرة عَنّْد الله تعالى. عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه قال جاء جبريل على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فقال يا رسول الله هذه خديجة، وأتت بها. لها صحن من آدم، طعاماً أو شرابًا، فإذا أتت إليك، أعطها السلام من ربها ومنّي، وبشرها ببيت فِيْ فردوس من القصب لا ضجيج فِيْه ولا تعب.
  • وقال عَنّْها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وجاء الحديث فِيْ صحيح البخاري (خير نسائه مريم وخديجة نسائه خديجة).

أولاد السيدة خديجة رضي الله عَنّْها زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم خديجة رضي الله عَنّْها

بهذا نختتم موضوعَنّْا عَنّْ أولاد السيدة خديجة قبل زواجها من الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد قدمنا ​​فِيْ هذا المقال لمحة موجزة عَنّْ سيرة والدة المؤمنين خديجة بنت خويلد. رضي الله عَنّْها. وهِيْ سيرة عطرة مليئة بالجهاد والتضحية لدعوة الإسلام وللوقوف بجانب رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت نعمة الزوجة الصابرة والأبوية التي تضحي بدين الله تعالى. كل ما لديها وناقشوه نحن عَنّْ بعض فضائلها الوفِيْرة رضي الله عَنّْها، ورحمها الله تعالى.