ماهُو الشي الذي يطرد النحل

ما هذا الشيء الذي يبعد النحل

على الرغم من أنه ليس شيئًا شائعًا، إلا أن وجود النحل بكثرة فِيْ العديد من المنازل، خاصة تلك التي تطل على كثرة الأماكن الزراعية والمنازل الأرضية، وتكثر فِيْ المحلات الخارجية، ولكن فِيْ المنزل عادة ما يتساءل سكانه، ما هُو الشيء الذي يطرد النحل التي سنشرحها أدناه

استخدام حمض البوريك

يعد حمض البوريك من الأحماض الأكثر شيوعًا المستخدمة فِيْ صد الحشرات، وذلك لاحتوائه على مادة تسمى البوراكس وهُو وسيلة فعالة جدًا لقتل النحل، لذلك يجب استخدامه بطريقة آمنة عَنّْ طريق وضع كَمْية صغيرة فِيْ زوايا المكان سواء فِيْ المحل أو فِيْ المنزل لأنه يساهم فِيْ قتل الكثير من النمل وبعض الآفات الأخرى فِيْ أيام محدودة.

2- فتح الأبواب والشبابيك

من خلال فتح النوافذ أو الباب الرئيسي للمنزل، فبالإضافة إلَّى الشعور بتيارات الرياح، يمكنك منحهم الوقت لالتقاط الروائح من الخارج، لذلك يجب فتح الأبواب أو النوافذ لهم فِيْ الغرفة. من الأفضل ترك النحل بمفرده فِيْ الغرفة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات لمنحهم الوقت الكافِيْ لإيجاد الطريقة المثلى للهروب.

3- استخدام المبيدات

يمكنك التخلص من النحل عَنّْ طريق رش هذه المبيدات فِيْ المكان الذي كانت عالقة فِيْه أو إذا كانت خلية نحل تعتبر المشكلة صعبة للغاية لأنه عليك أولاً إيجاد عش لهم وتتم هذه الخطوة عَنّْ طريق وضع كوب من الماء على الحائط ثم ضع أذنك فِيْ الطرف المفتوح من الكوب للعثور على نحلة طنانة.

لكن فِيْ هذه الحالة لا تنسى ارتداء ملابس سميكة مع قفازات سميكة وغطاء للوجه ضد الحشرات للتخلص من النحلة وخلتها بأمان وأيضاً لضمان سلامتك، بعد اصطياد الخلية يجب التخلص منها عَنّْ طريق رميها فِيْ سلة المهملات ثم التخلص منها كنفايات فِيْ أسرع وقت ممكن.

4- استخدم زجاجة فارغة

باستخدام أي زجاجة فارغة أو أي صندوق ملون لجذب نحلة، يمكنك الإمساك بها وقتلها باتباع الخطوات التالية

  • استخدم زجاجة أو أي وعاء ملون آخر لجذب نحلة عالقة فِيْ الحائط.
  • سوف تطير النحلة كثيرًا، ثم تبدأ فِيْ الاستقرار، على سبيل المثال، على جدار الغرفة.
  • بما أن النحلة تطير بسرعة عالية فلا بد من قتلها وهِيْ مستقرة وليست فِيْ وضع الطيران حتى لا تصاب بالذعر وتفسد قتلها.
  • عَنّْدما تقف فِيْ أي مكان فِيْ الغرفة، يجب على المرء أن يقترب منها بحذر، ثم يحيطها بصندوق، ثم يغلق الصندوق بسرعة.
  • يمكنك تركها فِيْ ذلك المكان حتى تموت، أو يمكنك تحريرها وإطلاقها فِيْ الهُواء الطلق بعيدًا عَنّْ منزلك.
  • 5- التواصل مع النحال

    عَنّْدما يظهر النحل فِيْ بعض الأماكن، هل تسأل الناس ما الشيء الذي يدفع النحل بعيدًا للتخلص منه، خاصة إذا كان السؤال على مربي النحل نفسه، لأنه الخيار الأفضل، خاصة إذا كانت مستعمرة كاملة وليست نحلة واحدة.

    علاوة على ذلك، حيث يمكن لمربي النحل إزالة العش بشكل صحيح من النحل، فإن هذه الحالة تكون أكثر فائدة من التخلص من النحل بأشكال أخرى من الهجوم والقتل، حيث سيأخذهم بسهُولة إلَّى مكان آمن آخر.

    معلومات مهمة عَنّْ التخلص من النحل

    للإجابة على السؤال، ما هذا الشيء الذي يبعد النحل جدير بالذكر أن هناك العديد من الأدوات المستخدمة لقتل أو طرد النحل، لذلك سنتعرف على بعض الطرق من خلال النقاط المهمة التالية

    • يكره النحل رائحة القرفة، لذلك يمكن استخدام القرفة للتخلص منها عَنّْ طريق إبعاد النحل دون قتله تمامًا عَنّْ طريق رش القرفة حول كل خلية لمدة أسبوع إلَّى أسبوعين بالضبط، مما يجعل النحل يغادر المنطقة.
    • يمكن أيضًا استخدام الصودا للتخلص من النحل، حيث من المعروف أن النحل يحب الأشكال الحلوة لأنها تجذبهم، لذلك يمكن قطع زجاجة الصودا من الأعلى، لأنه عَنّْدما يبدأ النحل فِيْ القتال للوصول إلَّى الزجاجة يغرق فِيْها. الصودا وتموت معها.
    • كَمْا يمكنك التخلص من النحل باستخدام محلول بخاخ الخل، بالإضافة إلَّى سهُولة التحضير، حيث يمكنك وضع كَمْيات متساوية من الماء والخل وخلطهما جيدًا، ثم وضعهما فِيْ البخاخ ورشهما على الخلية، أو فِيْ الأماكن التي يقترب فِيْها النحل.
    • منظفات غسل الصحون وما شابه تستخدم للتخلص من النحل عَنّْ طريق شلّه من خلال المكونات الموجودة فِيْ تلك المنظفات.
    • كَمْا تستخدم المشروبات الغازية لقتل النحل لأنها مشروبات حلوة ينجذب إليها النحل لتذوقها وعَنّْدما يتذوقها يغرق فِيْ الزجاجة ويموت.
    • من خلال تعليق الصواعق فوق نحلة أو الخلية بأكَمْلها، يمكنك البحث والعثور على صواعق النحل هذه فِيْ متاجر السوق المحلية.
    • ما هذا الشيء الذي يبعد النحل وذلك باستخدام الزيوت العطرية للتخلص من النحل مثل استخدام زيت الأوكالبتوس والنعَنّْاع وزيوت الحمضيات عَنّْ طريق وضع قطعة صغيرة من أي منها فِيْ كرة قطنية ثم مكان النحلة أو الخلية يمكنك إزالتها بها.
    • استخدام القهُوة للتخلص من النحل، لأن أي مادة تحتوي على مادة الكافِيْين يمكن أن تقضي على النحل