تصوير شاشة الكَمْبيوتر ويندوز 10

لقطة شاشة لجهاز كَمْبيوتر يعمل بنظام Windows 10

سنشرح أدناه كَيْفَ يمكنك التقاط لقطة شاشة لجهاز الكَمْبيوتر الخاص بك لنظام التشغيل Windows 10 أو أي نظام Windows آخر على النحو التالي

1- استخدام لوحة المفاتيح

هناك عدة مفاتيح على لوحة المفاتيح يمكنك استخدامها لالتقاط لقطات شاشة بسهُولة، وسنتعرف عليها من خلال النقاط التالية

  • مفتاح PrtScn باستخدام هذا المفتاح الموجود على لوحة المفاتيح، يمكنك التقاط لقطة شاشة كاملة للشاشة، وتجدر الإشارة إلَّى أنه إذا كان الجهاز متصلاً بعدة شاشات مختلفة، فإن الضغط على هذا الزر سيسمح لك بالحصول على أكثر من لقطة شاشة واحدة للجميع الشاشات المتصلة بالجهاز.
  • مفاتيح Alt + PrtScn لقد تبين أيضًا أنه يمكنك التقاط لقطة شاشة كاملة بالضغط على كلا المفتاحين معًا، وإذا كان الجهاز متصلاً بأكثر من شاشة مختلفة، فستسمح لك الشاشة النشطة فقط بالتقاط لقطة شاشة، لذلك أنت يجب أن تكون على علم بذلك.
  • مفتاحان (Win + PrtScn) أيضًا، إذا كان الجهاز يعمل على نظام التشغيل Windows 10، فِيْمكنك فِيْ هذه الحالة الضغط على مفتاحين Win + PrtScn للحصول على لقطة شاشة للشاشة بأكَمْلها، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الصورة تبقيها فِيْ حالته الافتراضية فِيْ مجلد صور Windows.

2- استخدم أداة القص لأخذ لقطة شاشة لشاشة جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك

اليوم، بينما نتعلم كَيْفَِيْة التقاط لقطات شاشة لجهاز الكَمْبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows 10، سنتعلم من خلال هذه الفقرة كَيْفَِيْة استخدام أداة القطع للحصول على لقطة شاشة لجهاز الكَمْبيوتر الخاص بك على النحو التالي

  • تحتاج إلَّى الضغط على زر “ابدأ” الموجود على الكَمْبيوتر، والذي يمثله الزر “ابدأ”
  • بعد ذلك، أدخل أمر بحث أداة القطع فِيْ الحقل الذي يظهر على شاشة الجهاز.
  • بعد ذلك، تحتاج إلَّى تحديد أداة القطع من القائمة التي تظهر على الشاشة.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، تحتاج إلَّى النقر فوق الوضع، أو عَنّْ طريق الضغط على أيقونة السهم التي تظهر عادةً بجوار خيار “جديد”، فِيْ حال كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من الأداة.
  • حدد نوع الصورة أو لقطة الشاشة التي تريد الحصول عليها للشاشة ثم ستحصل على لقطة الشاشة التي تريد الحصول عليها.
  • أفضل برامج التقاط الشاشة لنظام التشغيل Windows 10

    بعد التعرف على كَيْفَِيْة التقاط لقطة شاشة لجهاز كَمْبيوتر يعمل بنظام Windows 10 بالطرق التقليدية، يتعين علينا أن نقدم لك أفضل التطبيقات التي يمكنك من خلالها التقاط صورة لشاشة الكَمْبيوتر، وفقًا للفقرات التالية

    1- برنامج التقاط FastStone

    من أفضل التطبيقات التي يستخدمها الكثير من المستخدمين فِيْ العالم، لأنه متخصص فِيْ التقاط صور لشاشة الكَمْبيوتر، أو أي شاشة أخرى محددة، بالإضافة إلَّى أنه يمكنه التقاط صورة للموقع بالكامل.

    الجدير بالذكر أنه من خلال هذا التطبيق المتميز يمكنه الحصول على صور طويلة من حيث المساحة، لأنه يعمل على التقاط الصور بسهُولة ويسر من بداية الشاشة حتى النهاية، بالإضافة إلَّى ما سبق، ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ على الشاشة، كنوع من مقاطع فِيْديو لقطات الشاشة، ثم قم بتحويلها إلَّى ملفات مضغوطة صغيرة.

    يوفر FastStone Capture العديد من الخيارات المختلفة والمتنوعة حيث يمكنه حفظ جميع الصور بتنسيقاتها المختلفة وهِيْ PNG و JPEG و PCX و TGA و PDF و GIF و TIFF و BMP، ناهِيْك عَنّْ أنه متوافق مع جميع إصدارات النوافذ المختلفة، لذلك يجب أن تتمتع بجميع الخدمات التي يوفرها هذا التطبيق للمستخدمين فِيْ جميع أنحاء العالم عَنّْ طريق تنزيله عَنّْ طريق إدخال الرَابِطْ التالي من

    2- برنامج ScreenHunter

    ما زلنا نتعرف على أفضل التطبيقات التي يمكنها التقاط لقطات شاشة من Windows 10 PC، وبرنامج ScreenHunter هُو إلَّى حد كبير أحد التطبيقات الفريدة والمميزة لأنه يساعد فِيْ التقاط لقطة شاشة للكَمْبيوتر الشخصي بأعلى جودة ممكنة، بالإضافة إلَّى العديد من التطبيقات التي لا تعد ولا تحصى الميزات والإمكانيات.لأن هذا التطبيق قد حاز على العديد من الجوائز الدولية فِيْ العديد من الاستخدامات المختلفة لأنه لاقى إعجاب المستخدمين فِيْ جميع أنحاء العالم.

    بالإضافة إلَّى ما سبق، فهُو أحد التطبيقات التي يمكنك تحضيرها لتحرير أو تعديل لقطات الشاشة الخاصة بك بكل سهُولة ويسر، مما يجعله من أفضل برامج التقاط شاشة الكَمْبيوتر لنظام التشغيل Windows 10، بالإضافة إلَّى أنه أحد التطبيقات التطبيقات المجانية التي لا تتطلب دفع رسوم بسيطة. وهُو متوافق مع العديد من الإصدارات المختلفة.

    من بين مزاياها العديدة صغر حجمها، ولهذا يمكنك تنزيلها بسهُولة من خلال النقر على الرَابِطْ التالي من.

    3- اشامبو سناب

    فِيْ عملية تسليط الضوء على أفضل برامج التقاط شاشة الكَمْبيوتر لنظام التشغيل Windows 10، نجد أن هذا التطبيق يحظى بثقة العديد من المستخدمين حول العالم، حيث يتمتع بالحق والجدارة فِيْ القيام بذلك، لأنه يوفر أيضًا الكثير من الخدمات المختلفة . التي يوجد منها خيار للحصول على لقطة شاشة وتعديلها معروضة جيدًا على شاشة الكَمْبيوتر.

    بالإضافة إلَّى كونه من بين البرامج المتميزة التي تساعد فِيْ التقاط صورة شاشة الكَمْبيوتر بجودة عالية وكفاءة لا مثيل لها، فإنه يقدم أيضًا الكثير من العروض والخدمات مع شروحات وشروحات حول كَيْفَِيْة استخدامها.

    من خلال هذا التطبيق يمكنك أيضًا إضافة صوت ورسومات ونص وأشكال أخرى، ويمكن للمستخدم وضع علامات مائية خاصة به على الصور ومقاطع الفِيْديو للتأكد من عدم تعرضها للسرقة من قبل أشخاص آخرين، ويمكنك تنزيل التطبيق على صفحة الرَابِطْ .

    4- برنامج مجاني Camtasia studio

    من أفضل التطبيقات لالتقاط لقطة شاشة لجهاز الكَمْبيوتر الخاص بك، حيث يتميز بأنه متاح للعديد من إصدارات Windows المختلفة، بالإضافة إلَّى قدرته على التقاط لقطات شاشة من خلال نوافذ الإنترنت المختلفة، مما يسهل على المستخدمين لفعل الكثير من الأشياء.

    كَمْا يتميز بكونه تطبيق مجاني يقدم العديد من الخدمات بجودة وكفاءة عالية، لذلك يجب عليك تنزيله الآن من خلال الرَابِطْ لتتمتع بالخدمات التي يقدمها للعديد من المستخدمين.

    5- برنامج سناجيت

    فِيْ عملية الحديث باستمرار عَنّْ أفضل التطبيقات لمساعدتك فِيْ التقاط لقطة شاشة لجهاز الكَمْبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows 10، نجد أن أفضل تطبيق هُو snagit.