أين تقع شلالات نياجرا ومعلومات حول تاريخ المنطقة

تعتبر شلالات نياجرا من أجمل الشلالات فِيْ العالم ومن أقوى الشلالات فِيْ أمريكا الشمالية، وتعد هذه الشلالات الأسرع تحركًا للمياه على وجه الأرض، بالإضافة إلَّى كونها عامل جذب سياحي عالمي مهم ومهم بشكل كبير، واشتق اسم نياجرا من لغة سكانها الأصليين وهم من الهنود الحمر وتعَنّْي رعد الماء وهذه الشلالات تشكلت منذ زمن بعيد.

فِيْ هذا الموضوع حيث تقع شلالات نياجرا ومعلومات عَنّْ تاريخ المنطقة، نتعرض لأهم المعلومات حول الموقع والتاريخ والوضع الاقتصادي المهم لهذه الشلالات وأنها وجهة سياحية لملايين الأشخاص. من الناس الذين يأتون إليهم كل عام.

موقع شلالات نياجرا

  • تقع هذه الشلالات على نهر نياجرا الذي يبلغ طوله 58 كيلومترًا تقريبًا ويربط هذا النهر بحيرة أونتاريو على الجانب الشمالي وبحيرة إيجي على الجانب الجنوبي ويقع فِيْ منتصف النهر مباشرةً على حدود نيويورك. ولاية فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية ومقاطعتين من أونتاريو فِيْ كندا حيث يتدفق هذا القسم من الشلالات حوالي 57 مترًا من الجانب الكندي وينتشر بين 30 و 21 مترًا من الجانب الأمريكي.
  • اشتق اسم نياجرا من اللغة الأصلية للهنود الأمريكيين الأصليين، وهِيْ رعد الماء، وتتكون من ثلاث شلالات شهِيْرة أشهرها شلال حدوة الحصان، أو ما يسمى شلال حدوة الحصان، والذي يقع على الجانب الكندي ويبلغ عرضه 830 مترًا، وهناك المزيد من الشلالات من الجانب الأمريكي وهِيْ مسطحة ويفصل بينها ما يسمى جزيرة الماعز.
  • على الجانب الأمريكي يوجد شلال صغير يسمى برايدال فالي، ويقع بالقرب من جزيرة لونا، وتتدفق المياه عبر شلالات نياجرا بمعدل حوالي 2400 متر مكعب فِيْ الثانية، ويمكن أن تصل فِيْ ذروته إلَّى حوالي 6400 متر مكعب.، وشلال يسمى حدوة الحصان يأخذ ما يصل إلَّى 90 فِيْ المائة من مياه الأنهار المتدفقة.

انه التاريخ

  • تشكلت هذه الشلالات منذ حوالي 10000 عام فِيْ نهاية العصر الجليدي المعروف باسم العصر الجليدي فِيْ ولاية ويسكونسن، حيث تشكلت أيضًا بحيرات كبيرة فِيْ قارة أمريكا الشمالية وعلى نهر نياجرا.
  • اكتشف أحد الأمريكيين الأصليين السقوط من الجانب الأمريكي.

الجانب الاقتصادي

  • تستخدم هذه الشلالات لتوليد الكهرباء من خلال إنشاء محطتين كبيرتين فِيْ كل مقاطعة من مقاطعات أونتاريو وولاية نيويورك، وتساعد مياه هذه الشلالات فِيْ إمداد الولايات المتحدة وكندا بمياه الشرب، بالإضافة إلَّى احتواء الأسماك فِيْ قاعها 90 فِيْ المئة باق. البعض منهم على قيد الحياة على الرغم من القوة المضطربة لمياههم.
  • تعد شلالات نياجرا من أهم مناطق الجذب السياحي، حيث يزورها 26 مليون سائح سنويًا، خاصة بين مايو وسبتمبر، ويزورون أهم المناطق فِيْها، وهِيْ مغارة الرياح وجسر الرينبو، بالإضافة إلَّى ما يقومون به والتي تعرف برحلة إلَّى الشلالات.
  • وتتم هذه الرحلة بتوجيههم إلَّى المصاعد التي تنزلهم إلَّى ممرات خاصة تم نحتها فِيْ الصخر حتى يصلوا إلَّى مكان يقع خلف هذه الشلالات مباشرة، ويتم العمل على تزويدهم بالملابس التي سيحميهم منها. رذاذ الشلالات لأنه يرى أن المياه تتدفق بكثرة، وكانت الشلالات المنحوتة فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية بها فجوة كبيرة تسمى كهف الرياح.
  • تمكن المغامر الأمريكي الشهِيْر سام باتش من القفز من أعلى شلالات نياجرا بنجاح فِيْ أكتوبر 1829. كن أول شخص ينجو بعد القفز من هذه النقطة.
  • استُخدمت مناظر هذه الشلالات فِيْ إنتاج العديد من الأفلام العالمية، وفِيْ أمريكا هناك موجة من البرد والثلج، والتي تسببت فِيْ شهر يناير 2014 فِيْ تجميد هذه السقوط بشكل شبه كامل ؛ مما أدى إلَّى تحول هذه المنطقة إلَّى ما يسمى مدن الأشباح.

تدفق الشلالات شلالات نياجرا فِيْ روعة المناظر الطبيعية الشتوية

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا حول مكان وجود شلالات نياجرا ومعلومات حول تاريخ المنطقة. فِيْ هذا المقال، قدمنا ​​بعض المعلومات المهمة حول الوضع التاريخي والموقع الجغرافِيْ الهام لشلالات نياجرا بين الولايات المتحدة الأمريكية وولاية كندا وما تستخدمه هذه الشلالات فِيْ توليد الكهرباء وكَمْقصد سياحي. من بين جميع دول العالم، تم نحت هذه الشلالات على الجانب الأمريكي تسمى كهف الرياح، وتمكن مغامر أمريكي من القفز فوق هذه الشلالات فِيْ عام 1829 ثم البقاء على قيد الحياة.