آخر علامات الساعة الكبرى ومعلومات حولها

آيات الساعة الكبرى هِيْ آخر آيات يشهدها العالم، وهِيْ عشر آيات، وقد اختلف العلماء فِيْ ترتيب هذه العلامات ؛ بما أنه لم يكن لدينا نص صريح رتب هذه العلامات ترتيبًا زمنيًا، فإن الحديث الذي جمعت فِيْه العلامات له العديد من الروايات، ولكل رواية ترتيب يختلف عَنّْ الروايات الأخرى، وأخيرًا، الله أعلم، الترتيب الزمني. ترتيب حدوث هذه العلامات، إلا أنه يقين أنه إذا نزلت إحدى آيات الساعة العظيمة تتبعها العلامات الأخرى، كَمْا فِيْ حديث النبي صلى الله عليه وسلم الآيات يخرجون واحدًا تلو الآخر، يتبعون بعضهم بعضًا كَمْا تتبع الخرزات فِيْ الترتيب “. (رواه الطبراني فِيْ المعجم الأوسط).

ونحن فِيْ هذا الموضوع آخر آيات الساعة الكبرى ومعلومات عَنّْها.

  • تنقسم آيات الساعة العظيمة إلَّى قسمين جزء من الآيات التي يراها المؤمنين، وجزء من العلامات التي لا يراها إلا غير المؤمنين.

العلامات التي يراها المؤمنون

  • نزول المسيح الدجال حكى عَنّْه النبي صلى الله عليه وسلم على ما رواه حذيفة بن أسد الغفاري عَنّْ سلطانه. قال ظهر لنا النبي صلى الله عليه وسلم ونحن نتكلم. قالوا نذكر الساعة. قال لا يحدث حتى ترى قبله عشر آيات. ذكر الدخان، المسيح الدجال، الوحش، شروق الشمس من مغربها، نزول عيسى بن مريم عليه السلام ويأجوج ومأجوج، والكسوف الثلاثة الكسوف فِيْ الشرق. والكسوف فِيْ الغرب والكسوف فِيْ الجزيرة العربية وآخرها النار التي ستخرج من اليمن وتدفع بالناس إلَّى مجلسهم “(رواه مسلم)).
  • نزول عيسى عليه السلام وقد قال الله تعالى أن عيسى لم يقتل ولم يصلب إلا أن الله تعالى رفعه إليه. أحمد).
  • وفِيْ حديث أبي هريرة رضي الله عَنّْه عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم “به من نفسي بيده ينزل عليك ابن مريم قريبًا. كقاضي صالح يكسر الصليب ويقتل الخنزير ويلغي الجزية ويطغى على المال حتى لا يقبله أحد حتى يكون الطاعة واحدة جيدة “. من العالم وما فِيْه. ” (رواه البخاري ومسلمون).
  • يأجوج ومأجوج حيث قال الله تعالى عَنّْ رحيلهم فِيْ قوله {حتى هزم يأجوج ومأجوج زحفوا من كل جانب. واقترب الوعد الحقيقي، إذا نظرت عيون أولئك الذين لم يؤمنوا. [الأنبياء 96- 97].
  • وقوله صلى الله عليه وسلم فِيْ حديث النواس بن سمعان “ويبعث الله يأجوج ومأجوج ويسربون من كل جبل.
  • طلوع الشمس من مكان غروبها فِيْ الحديث (لا تأت الساعة حتى تشرق الشمس من مغربها، فإذا طلعت من مكانها ورآها الناس، سوف يؤمن الجميع. لن ينفع الإيمان نفساً لم تؤمن من قبل ”(رواه البخاري ومسلم).
  • خروج الوحش قال الله العلي “ومتى كَمْلت الكلمة عليهم نخرج لهم من الأرض بهِيْمة تخاطبهم. [النمل 82].
  • وقال صلى الله عليه وسلم “أول العلامات طلوع الشمس من مغربها، ومجيء الوحش إلَّى الناس فِيْ ساعات الفجر”.
  • الدخان لقول الله تعالى {فانتظروا يوم تخرج السماء فِيْه دخانًا نقيًا}. [الدخان 10]. وقوله صلى الله عليه وسلم “إن ربك يحذرك من ثلاثة أشياء دخان يمسك بالمؤمن كقطرة دخان فِيْقبض على الكافر وينفخ حتى يسمع عَنّْه الجميع، و الثاني هُو الوحش والثالث هُو المسيح الدجال “.

العلامات التي لا يراها إلا غير المؤمنين وآخر العلامات المرئية

  • هناك ثلاث خسوفات كَمْا ورد فِيْ الحديث الشريف كسوف فِيْ الشرق، وخسوف فِيْ الغرب، وخسوف فِيْ شبه الجزيرة العربية، ثم تظهر حريق من اليمن لدفع الناس إلَّى تجمعهم.
  • ثم آخر علامة هِيْ خروج النار من اليمن النار التي تخرج من اليمن هِيْ التي تدفع الناس إلَّى التجمع، كَمْا جاء فِيْ الحديث “وهناك ثلاث كسوف كسوف فِيْ الشرق، كسوف. فِيْ الغرب وكسوف فِيْ الجزيرة العربية وآخرها حريق يخرج من اليمن يدفع بالناس إلَّى رعاياهم ”(رواه مسلم).

منع المسيح الدجال تحديد علامة الساعة العلامة الرئيسية ليوم القيامة

وكان هذا خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ آخر آيات الساعة الكبرى ومعلومات عَنّْها. وقد قدمنا ​​فِيْ هذا المقال بعض المعلومات البسيطة عَنّْ علامات الساعة الرئيسية، فقد ذكرنا العلامات العشر وذكرنا بعض نصوص الكتاب والسنة التي يتم التركيز فِيْها على هذه العلامات وستظهر فِيْ آخر الآيات. الوقت، ويجب على المسلم أن يعلم أنه بمجرد ظهُور إحدى علامات الساعة الرئيسية، ستتبع العلامات الأخرى، وآخر العلامات التي تظهر هِيْ النار التي ستخرج من اليمن وتدفع بالناس إلَّى تجمعهم. كَمْا قال الصادق صلى الله عليه وسلم.