كلمة عن اليوم العالمي للتطوع 2022

كلمة عن اليوم العالمي للتطوع 2022 ما سنتحدث عنه تزامنا مع كونه إحدى المناسبات العالمية التي تسلط الضوء على إحدى أبرز القيم الأخلاقية التي تدعو إلى التضامن والتعاون وسط برنامج تطوعي لحل المشاكل العامة والخاصة ، حيث يجلب التطوع العديد من الإيجابيات لجميع شرائح المجتمع. الرسالة التي تضمن لهم فرصة مستقبل أفضل ، وتزيد من خيوط الحب بين الجميع. لذلك كان لا بد من الاهتمام باليوم العالمي للتطوع ، ويسعدنا من خلاله أن نشارك تلك القيمة الأخلاقية وأن ندلي ببيان يتضمن كلمة مميزة ضمن فعاليات يوم التطوع العالمي 2022.

موعد اليوم العالمي للتطوع 2022

ويصادف موعد اليوم العالمي للتطوع لعام 2022 في 5 ديسمبر 2022 م بحسب التصنيفات الرسمية الصادرة عن الأمم المتحدة ، حيث تم اعتماد هذا اليوم لتسليط الضوء على تلك القيمة المجتمعية المهمة ، ومن أجل ذلك. إرسال برقيات وآيات شكر للمتطوعين في مجالات الخدمة الاجتماعية وغيرها. وهو مجال مهم يستفيد منه جميع قطاعات المجتمع والعاملين فيه ، حيث ركزت الهيئات الدولية على هذا اليوم ، وأشادت بالذين يسعون إلى توطيد العمل التعاوني بين الناس ، ونشر تلك الثقافة ونقلها إلى الأجيال القادمة.

من المهم أيضًا معرفة أن يوم التطوع العالمي يتضمن عددًا من الأنشطة المهمة التي يتعامل معها الناشطون بحرارة واهتمام شديد. والتي يتم الإعلان عنها وكشفها للجميع في تلك المناسبات الخاصة التي يجري العمل عليها خلال تاريخ يوم التطوع العالمي.

كلمة عن يوم التطوع العالمي 2022

انطلاقا من أهمية أخلاقيات العمل التطوعي ، وتلك القيمة المجتمعية الأساسية في تعزيز الحب وتقوية أواصر الخير بين الناس ، يتم إحياء أنشطة اليوم العالمي في عدد من المراكز الثقافية ، ويتم إعطاء فقرة خطابية حول اليوم العالمي للتطوع على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد الذي أرسل رحمة للعالمين. نقف معكم في هذا اليوم العالمي في الخامس من كانون الأول من كل عام في إحدى أبرز المناسبات العالمية التي أمرنا الله تعالى بها بفطرة الخير قبل أن تأمرنا المدارس والحضارات. علمنا وتأكدنا من أن أوامر الله تعالى تضمن لنا حضارة تقوم على الاحترام والمحبة والأخلاق الرفيعة. وقد ورد في القرآن الكريم قيمة العمل التطوعي الذي يقوم على أساس تعاوني ، مؤكداً أهميته في معادلة بناء المجتمعات ، ليكون بما يضمن بقائها واستمراريتها وتطورها. جدير بالذكر أن ثمار التطوع لا تُحصد على مستوى واحد ، بل هي شجرة كبيرة تفيد جميع فئات وميادين الحياة ، وهي السبيل لتحقيق التكافل الاجتماعي المميز الذي من خلاله نقضي على جميع أشكال الفقر. ، ومن خلالها نصل إلى تعليم متكامل لجميع الناس حول العالم. العمل التطوعي والتعاون يؤسسان ويبني الدول ومعها يبني الحضارات.

عبارات عن يوم التطوع العالمي 2022

يخاطب الناس حول العالم هذا اليوم المميز بالعديد من عبارات الحب والامتنان ، وذلك بفضل هؤلاء الرعاة وتأكيدًا على أهمية التعاون في بناء الإنسان والشعوب ، وأجمل ما قيل بالتعاون:

  • اليوم العالمي للتعاون مناسبة نفرح بها ونؤكد أهميتها ، فهي ليست جديدة على مجتمعنا الإسلامي ، بل هي من الآداب التي أمرنا بها الله تعالى في كتابه العزيز.
  • مع اليوم العالمي للتعاون يسعدنا أن نسأل الله عز وجل أن يزيد الألفة والمحبة ، وزيادة قوة الروابط بيننا من أجل القضاء على جميع الأمراض الاجتماعية التي تهدد أي حضارة.
  • التعاون خير سلاح في تفريق المشاكل وتجنب الأخطاء وتجاوز الأحلام الكبيرة ، لأن التعاون يضمن القوة المشتركة ويضمن الوصول إلى أهداف عظيمة تعود بالنفع على الجميع.
  • مع هذا اليوم العالمي ، يسعدنا أن نشارك العالم فرحة يوم التعاون ، والتأكيد على أهميته وأخذ زمام المبادرة للانضمام إلى تلك الفرق التعاونية التي تعمل من أجل مستقبل أفضل للجميع.
  • التعاون هو تلك الخاصية الأخلاقية التي تعود بالنفع على جميع أفراد المجتمع. إنها فضيلة محببة ، وقيمتها معروفة فقط للأشخاص الذين هم على دراية بالأخلاق الفاضلة والذين يسعون إلى مصالح الآخرين على أنها مصالحهم الخاصة.
  • يسعدنا أن نتذكر مع ذكرى اليوم العالمي للتعاون أن التعاون هو نقيض الأنانية ، فهو الجانب الآخر الذي يكمن فيه أصحاب النوايا الحسنة ، بعيدًا عن المصلحة أو الأنانية.

كلمات جميلة عن يوم التطوع العالمي 2022

يسعد الحديث عن تلك الميزة الأخلاقية التي يحتفل بها العالم في الخامس من ديسمبر من كل عام ، حيث أن التعاون هو أحد مفاتيح النجاح المضمونة ، وفي هذا اليوم نسرد لكم الكلمات التالية:

  • تتضافر الحروف وتتعاون الكلمات مع بعضها البعض لرسم صورة واضحة للعمل التطوعي ، فهو أهم حالة اجتماعية والسلاح المشترك الوحيد القادر على القضاء على جميع الجوانب السلبية للمجتمعات المختلفة.
  • اليوم العالمي للتعاون هو يوم خاص نحتفل فيه بانتصار البشرية بنشر ثقافة الخير.
  • التعاون ليس أمرا استثنائيا أو إضافيا يمكن الاستغناء عنه ، بل هو شرط عام يجب على الجميع الوقوف بصمت عنده. يجب تدريسها ونقلها إلى أطفالنا من مختلف الفئات العمرية ومراحل التعليم.
  • تنشأ قيمة التعاون عند الطفل بغريزة الإحسان ، ثم تختفي إذا لم يتم الاهتمام بها وتنميتها ، أو تزداد مع زيادة النضج الأخلاقي للأسرة ، وبالتالي من الضروري الانتباه إلى أخلاق الأبناء لأنها ضمانة المستقبل.
  • الأخلاق الفاضلة هي السبيل الوحيد للإنسان للهروب من معارك الشر العظيم ، الطريق الذي يضمن للجميع حياة آمنة ومستقرة ، بعيدًا عن أسباب الفوضى والفقر وغيرها.
  • التعاون ينير الطريق للبشر ، كما تفعل المنارات الموضوعة في الميناء ، لما لها من قدرة على صقل المواهب وترويض القلوب لتتحد في مواجهة الشر العام أو لتحقيق الخير العام.

ما هي اهمية التطوع؟

تنبع أهمية العمل التطوعي من كونه الوسيلة التي يشعر بها الإنسان بإنسانيته بعد المشاركة مع الناس في المساعدة في جو مشترك من العمل الموحد. ومن أبرز هذه الإيجابيات ما يلي:

  • يوفر العمل التطوعي للناس خدمات واضحة تساهم في تخفيف التوتر والعصبية ، فهو من المجالات النبيلة التي تزيد من الثقة بالنفس وتزيد من القدرة على التغلب على المشاكل.
  • يساهم العمل التطوعي على جميع المستويات في تقوية العلاقات العامة للشخص ، ويفتح أمامه طرقًا متنوعة للنجاح والوصول إلى أهدافه.
  • العمل التطوعي يزيد من وجود قيم أخلاقية مهمة كالتسامح والتسامح والصداقة مما يعزز التماسك الاجتماعي بين جميع أفراد المجتمع.
  • تكافح عملية التطوع جميع أشكال الفقر ، وتقدم خدمات واسعة لعدد كبير من الناس حول العالم ، كل ذلك بفضل تلك القيمة الأخلاقية المهمة التي يجب الاهتمام بها ، حيث تساعد الجميع على الاستمرار في العطاء والعطاء ومنحهم. الشعور بالحماس و يكبح الشعور بالاحباط.
  • يضمن العمل التعاوني لجميع الناس الشعور بالسعادة ، لأنها واحدة من المعادلات الحقيقية والثابتة ، وغالبًا ما ترتبط مساعدة الناس بالسعادة بشكل مباشر.
  • يضمن العمل التطوعي للشخص بناء جسور الثقة مع نفسه ، حيث تعززت فكرة أنه قادر على مساعدة الآخرين والتطوع من أجله ، لأنه بالتأكيد قادر على إنجاز أشياءه الخاصة بكل سهولة.

كلمات تشجيعية للتطوع

يجب على الجميع معالجة هذه الخاصية الأخلاقية بأجمل التعبيرات وكلمات التشجيع ، لأنها أكبر ضامن لبناء مجتمع مثالي وقادر على العطاء والعطاء بلا مقابل.

  • المدرسة التطوعية هي المدرسة التي تعطي الجميع دروسًا عملية في القدرة على العطاء والعطاء دون مقابل ، وهي الخطوة الأولى في بناء شخصية قيادية عظيمة.
  • العمل التطوعي يزيد من هيبة المجتمعات وحضارتها مع زيادة عدد الفرق وتزايد الحقول. يتميز العمل التطوعي بأنه عمل الأخلاق فقط. لا أحد يستطيع العطاء بدون أخلاق.
  • عالم التطوع يجلب الخير والطمأنينة ، وهو الضامن الوحيد للأجيال القادمة ، ليتمكن من السير على الطريق وإكمال طريق النجاح والعطاء.
  • يجب غرس سمة العطاء في السنوات الأولى من الطفولة ، حيث أن الشخصية التطوعية هي أحد أنواع الشخصيات الناجحة القادرة على تحقيق أهدافها وما بعدها.
  • ترتبط العلاقات الاجتماعية للفرد بقدرته على العطاء والعطاء والتطوع ، فالتطوع يفتح آفاق المعرفة والناس في مختلف المجالات الحيوية للجميع مما يزيد من التماسك والحب بين أفراد المجتمع.
  • يتطوع العديد من الأشخاص حول العالم من أجل مجتمعاتهم وأطفالهم وبلدانهم ومؤسساتهم ، وفي نفس الوقت تنعكس هذه الإيجابيات في السعادة أولاً على حياتهم ثم على بقية الترتيبات وراء هذه المشاريع.

إصدارات حول اليوم العالمي للتطوع 2022

يحرص العديد من النشطاء على المشاركة في هذا اليوم العالمي المتميز ، والذي يجتمع تحت رايته جميع داعمي العمل التطوعي حول العالم ، والذي يُمنح بالمجان ، وجاءت أجمل المطبوعات على النحو التالي:

  • ضغوط المتطوعين تجعلنا نلمع ونتألق ، تمامًا كما تزيد الضغوط من الأحجار الكريمة في السعر والجودة. من خلال العمل التطوعي ، تنهض الأمم وتنتصر ، ومن خلال التطوع ، ترتفع النفوس وتحيي.
  • نهنئكم باليوم العالمي للتطوع ، وندعوكم لإعادة النظر والمشاركة في جميع الأعمال التطوعية القريبة منك ، ليس فقط لأنها تفيد الآخرين ، بل أنت أول من يشعر بسعادة المنح بالمجان.
  • ذكرى اليوم العالمي للتطوع ، ذكرى النفوس النبيلة التي تُعطى مجانًا ، وتقدم دون انتظار رد الجميل ، هي مناسبتنا الأقرب إلى قلوبنا جميعًا ، بارك الله فينا جميعًا إصرارًا.
  • مناسبة اليوم العالمي للتطوع هي بوابة للخير نحو عوالم أخرى مليئة بالخير والأمان. العمل التطوعي مدرسة للأرواح تنمي الأخلاق والرقي والحضارة. بارك الله في أوقاتكم.
  • إيجابيات العمل التطوعي لجميع أفراد المجتمع ، ويفيد الروح البشرية ، التي أخبرتكم مؤخرًا أن سعادة الإنسان وفرحه له علاقة مباشرة بمساعدة الناس.
  • إن تكوين جيل متعاون ويقبل سياسة التطوع هو أكبر ضمان لبناء مجتمع متماسك خالٍ من الأنانية والمصالح الشخصية ، فاحتفل بهذا اليوم وعلمه لأطفالك الصغار.

نوصيكم هنا بنهاية المقال الذي تناولنا فيه كلمة عن اليوم العالمي للتطوع 2022 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته حتى يعرف عزيزي القارئ تاريخ يوم التطوع العالمي ، وهي كلمة ضمن أنشطة اليوم العالمي للتطوع وأجمل العبارات عن يوم التطوع العالمي ، ليختتم أخيرًا بباقة من المنشورات عن يوم التطوع العالمي 2022 م.