متى يزول انتفاخ البطن بعد الولادة القيصرية

متى سيختفِيْ الغاز بعد الولادة القيصرية

أثناء الحمل، من البداية إلَّى النهاية، اتخذ بطن الأم، والأعضاء فِيْ المعدة والأمعاء والمثانة، إلخ، وضعية معينة. وأثناء الولادة أيضًا، بسبب التخدير وكَمْية الدم المتسربة داخل البطن، يبقى البطن. انتفاخ حتى بعد الجراحة، وهذه هِيْ الآثار الأولى التي ستلاحظها كل النساء بعد الولادة، وهنا تبدأ جميع النساء فِيْ البحث عَنّْ إجابة لسؤال متى يختفِيْ تورم البطن بعد الولادة القيصرية.

فِيْ الواقع، بناءً على تجارب النساء وما قاله الأطباء، يمكن أن يستغرق الأمر بضعة أيام إلَّى أسبوعين فقط حتى تعود البطن إلَّى حجمها قبل الحمل، لأنه بعد ذلك تختفِيْ السوائل المتراكَمْة والدم وعودة الأمعاء إلَّى حركة طبيعية وطردت الغازات المتراكَمْة التي كانت أحد أسباب هذا الانتفاخ.

طرق علاج انتفاخ البطن بعد الولادة القيصرية

بعد معرفة إجابة السؤال عَنّْ مَوعِد اختفاء انتفاخ البطن بعد العملية القيصرية، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك عددًا من الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها لتسريع عملية إعادة البطن إلَّى وضعها الطبيعي بعد الولادة، و هذه الطرق هِيْ كَمْا يلي

1- مساج للبطن

تساعد عملية تدليك البطن بشكل مستمر على إعادة شكل البطن إلَّى طبيعته فِيْ وقت قصير، لأن هذا التدليك يعمل على تكسير الدهُون التي قد لا تزال تتراكَمْ فِيْ منطقة البطن، وكذلك تسهِيْل طرد الغازات المتراكَمْة فِيْ منطقة البطن. كَمْا أنه يساعد على زيادة سرعة تدفق الدم فِيْ منطقة الجروح، مما يسهل عملية التئام الجرح، ويفضل القيام بتدليك البطن بعد أسبوعين من الولادة، ويشفى تمامًا بحلول الصباح.

2- قم بتمرين المشي

يعتبر المشي من الرياضات التي تدخل فِيْ تصغير البطن وحرق الدهُون المتراكَمْة فِيْه، كَمْا أنه يسهل إفراز الغازات التي تتراكَمْ داخل البطن بعد الولادة القيصرية مما يساعد على حرق المزيد من الدهُون دون الضغط على الجسم.

3- الرضاعة الطبيعية

قد لا يعلم الكثيرون أن للرضاعة دور فعال فِيْ التخلص من الغازات التي تحدث بعد الولادة، لأن الجسم يستخدم الدهُون الزائدة والسعرات الحرارية غير المرغوب فِيْها من البطن ويحرقها للرضاعة، كَمْا أنه أثناء الرضاعة يفرز أحد الهرمونات. يزيد ما يسمى بهرمون الأوكسيتوسين فِيْ الجسم مما يزيد من حدوث تقلصات الرحم، وبالتالي تقلص هذه الانقباضات تدريجياً من حجم البطن.

4 ـ النوم الكافِيْ

الحصول على ساعات نوم كافِيْة يساعد على التخلص من نسبة كبيرة من الدهُون التي تتراكَمْ فِيْ الجسم، وست ساعات كافِيْة لحرق الدهُون المتراكَمْة فِيْ البطن والظهر.