التخلص من براغيث القطط بالخل

تخلص من براغيث القطط بالخل

البراغيث حشرات طفِيْلية تنتشر بكثرة فِيْ كل مكان وخاصة عَنّْد تواجد القطط بالمنزل، لأن القطط تعتبر مأوى مناسبًا للبراغيث لقضاء جزء من حياتها فِيْ فراءها، كَمْا تنتقل البراغيث إلَّى أماكن كثيرة حول القطط وتنتشر فِيْ المنزل التي تؤذي البشر والقطط، لذلك يجب الحرص على التخلص منها حتى لا تسبب الكثير من المشاكل، وهناك العديد من الطرق التي يمكن أن تزيل البراغيث، ويمكن إزالة براغيث القطط بالخل.

يعتبر الخل من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد فِيْ التخلص من حشرات البراغيث بطريقة سهلة وفعالة، لأنه يتكون من حمض الأسيتيك الذي له رائحة حامضة تكره البراغيث، ويمكن تحقيق ذلك عَنّْ طريق إضافة كَمْية كبيرة من الخل وخففه بقليل من الماء واستخدمه للاستحمام للقطط دون تجنب دخول الماء إلَّى عين القط أو أذنه فقط ضع الخل المخفف بالماء على جلد القطة ومن الممكن ملاحظة اختفاء البراغيث فِيْ لحظة. فترة قصيرة.

يمكن أيضًا رش الخل المخفف فِيْ جميع أنحاء المنزل، خاصةً فِيْ الأماكن الرطبة، والمعدات والأماكن التي توجد بها الحشرات، وتعد طريقة التخلص من براغيث القطط بالخل من أكثر الطرق أمانًا وفعالية التي يمكن استخدامها.

أعراض البراغيث فِيْ القطط

من الممكن معرفة أن القطط مصابة بالبراغيث من خلال ملاحظة بعض السلوكيات غير الطبيعية لدى القطة والتي تتمثل فِيْ أي من السلوكيات التالية

  • إذا لاحظت أن قطتك تخدش بشكل مفرط، فهذا يعَنّْي أنها تشعر بالحكة بسبب وجود عدد كبير من البراغيث.
  • إذا لاحظت وجود العديد من البقع الصلعاء على جسم القطة نتيجة عض القطة للتخلص من الإحساس بالحكة التي تسببها البراغيث، فغالبًا ما تتواجد هذه البقع فِيْ منطقة الرقبة، فِيْ الجزء الخلفِيْ من جسم القطة. وفِيْ الذيل.
  • عَنّْدما تلاحظ أن القطة تبتعد عَنّْ الأماكن الدافئة، فقد يشير ذلك إلَّى وجود البراغيث على القطط، وتتجنب القطط هذه الأماكن لأن البراغيث تتجنب التكاثر لأن نشاطها يزداد فِيْ الأماكن الدافئة.
  • تلاحظ القطة بعض التغيير فِيْ سلوك القطة، وتصبح عدوانية قليلاً، وتزيد من حركتها وتستمر فِيْ إصدار بعض الأصوات التي تتجاوز وضعها الطبيعي.
  • تغير فِيْ وزن القطة، لأن القطة تفقد القليل من الوزن بسبب فقر الدم، لأن البراغيث تتغذى على الدم فِيْ جسم القط، مما يؤدي إلَّى ذلك ويؤدي أيضًا إلَّى الخمول فِيْ القط.
  • لاحظ وجود عدد كبير من النقاط السوداء على معطف القطة، وهِيْ بيض البراغيث، لأنها تنتج بيضًا بكثرة خلال حياتها.
  • وجود حشرات صغيرة على جلد القطط، وهذا أكبر دليل على وجود البراغيث فِيْ القطة، وفِيْ هذه الحالة تحتاج إلَّى البحث عَنّْ طريقة للتخلص من براغيث القطط باستخدام الخل.

طرق التخلص من براغيث القطط

هناك طرق عديدة للتخلص من براغيث القطط، يمكن استخدام بعض الطرق الطبيعية للتخلص من البراغيث، والتخلص من البراغيث بخل القطط من أكثر الطرق فعالية للتخلص من حشرات القطط، وهناك أيضًا بعض الطرق الطبيعية للتخلص من البراغيث. مواد أخرى كالتالي

أولاً التخلص من البراغيث بالليمون

يعتبر محلول الليمون من طرق التخلص من براغيث القطط لأن خواصه الحمضية لها دور فعال فِيْ قتل البراغيث ويمكن استخدامه بتخفِيْفه بالماء ورش بعض المحلول على فراء القطط والأماكن التي تحتوي على البراغيث والمنزل يمكن أيضًا تنظيفه بهذا المحلول لمنع انتقال البراغيث من القطط إلَّى المنزل، يعتبر الليمون من المواد الطبيعية الفعالة المستخدمة فِيْ علاج مشكلة براغيث القطط.

ثانياً التخلص من البراغيث بالملح

يمكن قتل البراغيث باستخدام الملح الذي يجفف البراغيث مما يؤدي إلَّى موتها بحيث يمكن استخدامه بطحنها جيداً ونشرها فِيْ أماكن مختلفة بالمنزل وعلى فرو القطة حيث أنها من الطرق الفعالة للتخلص من البراغيث. البراغيث.

ثالثًا التخلص من البراغيث بالنباتات

من الطرق الطبيعية للتخلص من البراغيث هِيْ طريقة التخلص من براغيث القطط باستخدام الخل، وهناك بعض الأعشاب التي يمكن استخدامها للقضاء على البراغيث فِيْ القطط، ومن خلال زراعة نباتات معينة فِيْ المنزل، يمكن طرد البراغيث من المنزل، على سبيل المثال، نبتة العرن المثقوب أو الخزامى أو الشمر.

رابعاً التخلص من البراغيث بالروائح

يمكن استخدام بعض الزيوت العطرية للتخلص من براغيث القطط لأن هناك روائح تكرهها البراغيث والتي يمكن أن تخرج البراغيث من جسم القط والزيوت التي تساعد فِيْ ذلك تشمل زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي وزيت الأوكالبتوس ويمكن أن تكون كذلك تستخدمه القطط للاستحمام للحصول على نتائج أفضل ويمكنك استشارة الطبيب لمعرفة الزيوت المناسبة للقطط والتي لا تسبب الحساسية.

التخلص من براغيث القطط باستخدام الخل والمواد الطبيعية من الطرق التي أثبتت نجاحها فِيْ التخلص من براغيث القطط. يمكن أيضًا إزالة البراغيث ببعض العلاجات التي يصفها الطبيب البيطري ومن بين الأدوية

1- رش أومني جارد ضد البراغيث والقراد

هذا المنتج علاج فعال وسريع المفعول للبراغيث للقطط حيث انه يتخلص من البراغيث بسرعة كبيرة خلال يوم او يومين وهُو علاج موضعي يترك على فرو القطة لفترة من الوقت ويمكن استخدامه مرة كل اسبوعين حيث أنه آمن تمامًا وفعال للقطط دائم، فإن العيب الوحيد لهذا المنتج هُو رائحته النفاذة.

2- سبراي ضد البراغيث والقراد للكلاب والقطط

يعتبر من العلاجات الفعالة المستخدمة فِيْ علاج براغيث القطط، وهُو فعال ومناسب للقطط الصغيرة، لأنه يقضي على البراغيث بسهُولة وسرعة، ويمكن استخدامه عَنّْ طريق رش جزء من فراء القط وتدليك جسم القط. ويجب التخلص منه والمنتج من جلد الإنسان، لأنه يجب الحرص على عدم دخوله فِيْ عيون وفم القطط.

3- بيتس ريبابليك برغوث ورش للقطط

من المنتجات الفعالة التي تستخدم فِيْ التخلص من البراغيث على القطط، يمكن استخدامه على القطط عَنّْ طريق الرش على القطط للتخلص من البراغيث ومنع تكون براغيث جديدة، والدواء آمن تمامًا للقطط ويجعلها تشعر بالراحة والاسترخاء. المشكلة الوحيدة لهذا المنتج هِيْ رائحته النفاذة.

ضرر برغوث القطط

تعتبر البراغيث من الحشرات المزعجة التي تسبب الكثير من الأذى للقطط، ومنها

  • يتسبب فِيْ فقدان الشهِيْة عَنّْد القطط مما يؤدي إلَّى فقدان القطط القليل من الوزن، ويمكن أن يكون سبب فقدان الوزن عَنّْد القطط أيضًا أن البراغيث تتغذى على دمائها مما يتسبب فِيْ إصابتها بفقر الدم وهُو السبب أيضًا.
  • يتسبب فِيْ تساقط الكثير من الفراء والسقيفة للقطط، مما قد يؤدي إلَّى ظهُور بعض البقع الصلعاء فِيْ معطف القط.
  • يسبب الكثير من الإزعاج أثناء نوم القطة ويزيد من شعورها بالتوتر والقلق، وتلجأ القطط إلَّى الحك أو العض لتخفِيْف الإحساس بالحكة وإيذاء نفسها.
  • كَمْا أنه يسبب نوعاً من الحساسية فِيْ القطط يصاحبها التهابات جلدية وأيضاً يسبب تقرحات على جلد القطط.
  • تعاني القطط من فقر الدم الذي يتسبب فِيْ فقدان القطط الكثير من وزنها مما قد يؤدي إلَّى موت القطط.
  • تصاب القطط بالديدان بسبب حَقيْقَة أن القطط تبتلع الكثير من البراغيث عَنّْد التنظيف، والتي يمكن التعرف عليها من خلال ملاحظة لون القط يتلاشى ويميل لونه إلَّى اللون الأصفر.
  • تفقد القطط الكثير من السوائل التي تسبب الجفاف لها نتيجة التغذي على البراغيث، ويمكن أن يتسبب الجفاف فِيْ إصابة القطط بصدمة قلبية وموتها.

أضرار البراغيث فِيْ البشر

لا تفضل البراغيث العيش على جسم الإنسان لأنها لا تحتوي على الكثير من الشعر مثل القطط، كَمْا أن جلد الإنسان كثيف، فلا يمكن للبراغيث بسهُولة الحصول على الطعام من خلاله، كَمْا أنها تسبب أضرارًا كبيرة للقطط. يمكن أن يسبب أيضًا بعض المشاكل للناس. يمكن تحديد هذه الأضرار من خلال ما يلي

  • يسهل نقل البراغيث فِيْ القطط، لذا يمكنها الانتقال إلَّى جلد الإنسان للعض، وتتسبب هذه العضة فِيْ ظهُور بقع حمراء على الجلد ويمكن أن ينتفخ موقع اللدغة لفترة من الوقت ثم يختفِيْ فِيْ غضون أيام قليلة.
  • تسبب لدغات البراغيث الكثير من الألم وعدم الراحة وتسبب أيضًا تهِيْج الجلد واحمراره لدى الأشخاص ذوي البشرة الحساسة.
  • كَمْا أنه يؤدي إلَّى إصابة الإنسان بالعديد من المشكلات الصحية بسبب العدوى البكتيرية التي تنقلها البراغيث إلَّى الإنسان، كَمْا أنه يتسبب فِيْ إصابة الإنسان بالديدان حيث أن البراغيث تستضيف بعض أنواع الديدان مثل الديدان الشريطية والديدان الخيطية.
  • كَمْا أنه يسبب انتقال العديد من الأمراض المعدية للإنسان، مثل الطاعون وفِيْروس C الذي يصيب الكبد، كَمْا يمكن أن يسبب بعض المشاكل فِيْ الجهاز الهضمي والعديد من الأمراض الجلدية، مثل التقرن.