حللت منزلي بعد الترجيع وطلع خطين

بعد إعادة اللف، قمت بتحليل منزلي وخرج سطرين

قالت إحدى الحالات للطبيبة التي تتابع حالتها والتي أجرى لها التلقيح الاصطناعي بعد الفحص بالموجات فوق الصوتية، قمت بتحليل منزلي وخرجت فاصلتان. هل معَنّْاه ثبوت الجنين وحدث الحمل

أجابت الدكتورة على سؤالها نعم، كان الحمل ناجحًا ويجب متابعته بشكل مستمر فِيْ الفترة التالية من أجل التحقق بانتظام من صحة الجنين وتطور نموه.

علامات تحديد الأجنة بعد إعادة الأسلاك

فِيْ ضوء اقتراح استشارة احدى الحالات والتساؤل “بعد اللف حللت بيتي وظهر سطرين فماذا يعَنّْي هذا وبعد أن نكون قد قدمنا ​​إجابة الطبيب الخبير عليها، سنهتم بما يلي من خلال عرض مجموعة من الأعراض التي تظهر على الأم عَنّْد التأكد من الأجنة بعد التجديد، وهذه هِيْ الأعراض التالية

1- انتفاخ البطن

عَنّْد تأكيد الأجنة يزداد إفراز هرمون البروجسترون فِيْ الجسم وهذا يسبب انتفاخاً يتجاوز الحد الطبيعي، وتجدر الإشارة إلَّى أن استخدام أدوية الخصوبة يؤدي إلَّى تباطؤ عمل الجهاز الهضمي وهذا يسبب المزيد النفخ.

2- التعب الشديد

الشعور بالتعب الشديد والإرهاق من الأشياء التي تسبب الانتفاخ المفرط، وخلال هذه الفترة تشعر المرأة بالنعاس الشديد، بسبب زيادة هرمون البروجسترون.

3- عدوى الثدي

عَنّْد التأكد من الأجنة، تشعر المرأة بتورم الثدي بمجرد لمسها، وهذا على الأرجح سبب نقل الجنين الإيجابي، ومن الممكن أن تكون التهابات الثدي من الآثار الجانبية للهرمونات الأدوية التي تم تناولها خلال فترة الانتظار بعد عودة الأجنة، وهذه الأدوية تسبب زيادة فِيْ هرمون البروجسترون.

وتجدر الإشارة إلَّى أن زيادة هرمون البروجسترون فِيْ الجسم يسبب آلامًا وحنانًا فِيْ الثديين.

4- نزيف مهبلي

فِيْ بداية تثبيت الجنين، تمر المرأة بنزيف خفِيْف يمكن أن يكون بضع قطرات من الدم، والسبب هُو تناول الأدوية الهرمونية باستمرار التي تزيد من إفراز هرمون البروجسترون الذي يسبب هذا النزيف.

5- تقلصات وتشنجات فِيْ البطن

تعتبر هذه العلامة من العلامات التي تؤكد نجاح عملية استرجاع الأجنة وسبب هذه التشنجات هُو زيادة مستوى هرمون البروجسترون ويمكن أن تكون التشنجات بسيطة فِيْ بعض الحالات.

متى يتم تكوين الجنين بعد اللف

تكون فترة الانتظار على الأرجح بعد أسبوعين من عملية نقل الجنين، أي الفترة التي تمر فِيْها المرأة بسلسلة من التقلبات المزاجية التي تزعجها بشدة لأنها تخشى تثبيت الجنين، مما يجعلها باستمرار يتم إصلاح الجنين بعد نقله وتتكون الإجابة على هذا السؤال من النقاط التالية

  • يتم نقل الأجنة بين اليوم الأول والسادس من عملية استخراج البويضات، وبعد عملية النقل، يوصي الأطباء بالراحة التامة لمدة 24 ساعة على الأقل.
  • نجد أن الجنين يلتصق بجدار الرحم ويتم تثبيته فِيْ فترة ما بين يومين إلَّى ثلاثة أيام بعد عملية القلس ويبدأ الجنين فِيْ النمو تدريجياً.
  • يمكن تأكيد نجاح عملية التثبيت على الأقل بين اليوم التاسع أو العاشر بعد عملية اللف، حيث يكون التثبيت نهائيًا فِيْ ذلك الوقت.

عوامل عدم تأكيد الجنين

كَمْا ذكرنا سابقًا العلامات التي تدل على نجاح عملية تحديد الأجنة، نشرح العوامل التالية التي تؤدي إلَّى عدم اعتماد الأجنة، وهِيْ