علامات الحمل ببنت فِيْ الشهر الرابع

علامات الحمل مع الفتاة فِيْ الشهر الرابع

أرادت المرأة منذ زمن بعيد معرفة كل ما يتعلق بالحمل ونوع الجنين، سواء من خلال الطرق الطبية أو الطرق التقليدية، ولكن مع التطور المستمر فِيْ مختلف مجالات الطب، فقد أبرزت هذه التطورات علامات الحمل مع الفتاة على وجه التحديد فِيْ الشهر الرابع وهذا ما سوف نقدمه لكَمْ فِيْ النقاط التالية

  • عَنّْدما تكون الفتاة حاملاً، يصبح بطن الأم مرتفعًا جدًا ومفعمًا بالنشوة، على عكس حمل الصبي، ولكن لا يوجد دليل علمي يدعم هذه النقطة، بخلاف أحاديث النساء على مر العصور.
  • غالبًا ما تشعر المرأة الحامل بفتاة بالمرض، خاصة فِيْ الصباح، على عكس المرأة التي تحمل ولدًا، لأنه ثبت أن الجهاز المناعي للأمهات فِيْ هذه الحالة من الحمل معرض للإصابة بالعديد من البكتيريا والجراثيم. الفطريات التي تؤدي إلَّى الغثيان فِيْ ساعات الصباح الباكر.
  • تقول بعض النساء إن المرأة الحامل إذا اكتسبت وزنًا جديدًا فِيْ وسطها فهِيْ حامل بفتاة، أما إذا كان هذا الوزن فِيْ جسدها حيث منطقة الذراعين والثدي فهِيْ حامل بصبي، ولكن هذه الأقوال تمت الموافقة عليها فقط من أفواه النساء.
  • إذا تعرضت الأم لتقلبات مزاجية كبيرة، فهذا يعَنّْي أنها حامل بفتاة بسبب زيادة هرمون الاستروجين، مما يزيد من ارتفاع الهرمونات للأم، مما يؤدي إلَّى زيادة مزاجها طوال فترة الحمل.
  • أما إذا رغبت المرأة فِيْ تناول الكثير من الأطعمة الحلوة فهذا يعَنّْي أنها حامل بفتاة، أما إذا زادت المرأة من رغبتها فِيْ الطعام فِيْ المقام الأول فهذا يعَنّْي أنها تحمل ولدًا.
  • إذا كان حجم صدرها الأيمن أكبر من اليسار فهذا يعَنّْي أنها حامل بفتاة، وإذا كان العكس، فهذا يعَنّْي أن حجم صدرها الأيسر أكبر من الأيمن، فهذا يدل على أنها تحمل ولدا.

استخدام بول الأم لتحديد جنس الجنين

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق لمعرفة كل أعراض الحمل مع الفتاة فِيْ الشهر الرابع أو بعد الشهر الرابع. من المؤكد أن بول الأم قبل الفحص بالموجات فوق الصوتية يحمل جيناتها الخاصة. الكشف عَنّْ جنس الجنين، لكن هذه الطريقة لا تستخدم إلا بعد تسعة أسابيع من الدورة الشهرية للأم.

يتم إجراء هذا الاختبار باستخدام الحمض النووي للأم دون تدخل أي إجراءات جراحية لتحديد جنس الجنين فِيْ مرحلة مبكرة، ويتم الفحص فِيْ المعامل لإجراء هذه الفحوصات ولكن يجب تأكيد هذه المعامل من حيث دقتها وموثوقيتها.

تعتبر هذه الطريقة من أبرز الطرق التي تحتوي على مزايا الكشف عَنّْ جنس الجنين فِيْ بداية الحمل، لأنها تتم باتباع الخطوات التالية

  • اجمع عينة بول من الأم.
  • تخلص من شظايا الحمض النووي للجنين مع عينة بول الأم.
  • يصبح الحمض النووي غير مكتمل وغير ملفوف، كَمْا لو وجد فِيْ نواة الخلية، حيث لا يوجد سوى قطع صغيرة.
  • تتكون كروموسومات الفتاة من xx زوجًا من الكروموسومات، بينما بالنسبة للصبي ستكون كروموسومات xy، لذلك إذا تم العثور على أجزاء من الكروموسوم y، فهُو صبي، ولكن إذا تم العثور على أجزاء من الكروموسوم x، فهِيْ فتاة.
  • تستخدم بعض الأمهات طرقًا منزلية كثيرة لمعرفة جنس الجنين باستخدام عينة البول، ولكن للأسف هذه الاختبارات لها نسبة نجاح منخفضة جدًا لأنها لا تتميز بالدقة العالية، لذلك لا ينبغي للأمهات اللجوء إليها. الأساليب المنزلية، ولكن تستخدم طرقًا معتمدة من خلال الاختبارات المعملية الصارمة.

    تم اختبار السيدات المسنات لمعرفة جنس الجنين

    قبل تطور العلم والطب إلَّى حد اليوم، استخدمت الجدات بعض الطرق التي تم إجراؤها من خلال عينة بول لتحديد جنس الجنين، لأن هذا الاختبار كان يسمى اختبار البول.