افضل انواع البخور للمنزل

أجود أنواع البخور للمنزل

البخور من المكونات الأساسية التي يجب أن تتوفر فِيْ كل منزل، ويهتم الكثير من الناس بإضاءة البخور بشكل يومي، وهُو روتين ضروري فِيْ حياتهم اليومية، ويتفق مستخدمو البخور على وجود أنواع عديدة من أعواد البخور. . متوفر بالأسواق ولكن أفضل أنواع البخور للمنزل هِيْ

1- بخور عود كَمْبودي

يعتبر هذا النوع من البخور من افضل انواع البخور للمنزل وهُو مشابه للبخور الازرق باستثناء ان الاختلاف بينهما هُو ان بخور العود الكَمْبودي اقل اسود بقليل من البخور الازرق حيث نلاحظ ان لونه نوعا ما بني وهُو نوع من البخور نادر جدا وليس من السهل الحصول عليه بكَمْيات كبيرة.

2- بخور العود الماليزي

هذا النوع من البخور مشتق من أنواع أخرى كالنوع الأسود، وتختلف رائحته حسب النوع والموقع الذي استخرج منه، حيث أن لكل منطقة خصائص مميزة وفريدة من نوعها عَنّْدما يتعلق الأمر بالعطور.

3- بخور خشب الصندل

يعتبر بخور خشب الصندل من أفضل وأشهر أنواع البخور ويعتمد بشكل أساسي فِيْ تكوين باقة أشهر ماركات العطور فِيْ العالم.العالم للعديد من الثقافات الأخرى.

4- بخور العود الازرق

يعتبر من أجود وأفضل أنواع البخور على الإطلاق ويطلبه المستخدمون بشدة رغم أن سعره مرتفع للغاية ومن أهم خصائصه ثباته وطول عمره فِيْ زوايا المنزل وفِيْ الملابس، على سبيل المثال، إنه ثقيل جدًا وله لون أسود غامق.

يبرز بخور العود الأزرق أيضًا لأنه مركّز ولا يفرز أي دهُون أو زيوت عَنّْد إشعاله فِيْ المنزل.

5- عود هندي

يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع البخور المنزلي على الإطلاق ويتميز برائحة نفاذة وقوية وله شكل مميز جدا لذلك يمكننا أن نجده على شكل عروق طولية إما باللون الأبيض أو الأسود، الهند هِيْ الأولى فِيْ العالم الإنتاج والتصدير إلَّى دول العالم، لكن استيراده ضئيل للغاية. السبب هُو الثمن الباهظ.

6- عود جافانيز

يستخدم هذا النوع من البخور فِيْ تعطير الملابس لرائحتها القوية مع درجة عالية من الثبات، ويتم الحصول على هذا النوع من جذور الأشجار التي تنمو فِيْ إندونيسيا.

7- كليمنتين

يتميز هذا النوع برائحته القوية والمستمرة ويتوفر على شكل أعواد مصنوعة من الخشب الرقيق ويتميز بسرعة انتشاره أكثر من أنواع البخور الأخرى.

العطور المستخدمة فِيْ صناعة البخور

بعد أن تعرفنا على أفضل أنواع البخور للاستخدام المنزلي، يجب أن نعرف أفضل أنواع الخامات أو العطور التي تستخدم فِيْ صناعة البخور، لأن البخور موجود فِيْ عدة أشكال تجارية مثل البودرة، والعيدان، والقطع، والحبيبات، إلخ. وتتميز كل منطقة فِيْ العالم بأنواعها الخاصة من البخور.

على سبيل المثال وليس فقط، نجد أن دولة الهند لديها عطور مميزة تميزها عَنّْ غيرها من مناطق ودول العالم، وفِيْ المنطقة العربية نجد عطورًا أخرى تتمتع بالاستقرار والقوة وهِيْ من بين أفضل الأنواع. العطور التي تستخدم فِيْ صناعة البخور هِيْ كالتالي

1- شجرة الكينا

وهُو أحد أنواع الروائح العشبية الحارة الشديدة التي تعمل كطارد للحشرات، بالإضافة إلَّى أنه غالبًا ما يستخدم كدواء لعلاج أزمات وأمراض الجهاز التنفسي.

2- القرفة

تعتبر القرفة من أفضل وأشهر أنواع الروائح المستخدمة فِيْ صناعة البخور، كَمْا أن استخدامها يرتبط ارتباطًا وثيقًا بحرق الرغبة والعاطفة.

3- خشب الأرز

يدخل خشب الأرز فِيْ إنتاج أنواع كثيرة من أفضل أنواع البخور للمنزل والتي تستخدم بشكل عام لما لها من رائحة عطرية جميلة ولطالما استخدمت كعلاج لمشاكل الجهاز التنفسي، بالإضافة إلَّى استخدامها فِيْ علاج مشاكل التوتر العصبي، بالإضافة إلَّى استخدامه كطارد للحشرات.

4- لافندر فرنسي

يستخدم اللافندر الذي له رائحة قوية وجميلة فِيْ إنتاج أنواع كثيرة من البخور وخاصة البخور الطبي الذي يستخدم لعلاج الاكتئاب وارتفاع ضغط الدم والصداع.

5- العَنّْبر

يعتبر العَنّْبر أهم أنواع العطور المستخدمة فِيْ صناعة البخور وهذا العطر مستخرج من حوت العَنّْبر. أظهرت بعض الأبحاث الطبية أن العَنّْبر يستخدم لعلاج الألم الناجم عَنّْ التهاب المفاصل الروماتويدي. كَمْا أنه ينشط وظائف المخ ويقوي الذاكرة، كَمْا يستخدم كَمْسكن لآلام الظهر والصداع نصفِيْن.

6- وردة

ترتبط الورود دائمًا ارتباطًا وثيقًا بالتعبير عَنّْ الحب والمشاعر، ولكن بالإضافة إلَّى ذلك، يتم استخدامها فِيْ إنتاج العديد من أنواع البخور المختلفة، وبفضل ذلك يتم استخدام البخور منها لتقليل الهدوء وتقليل نوبات الغضب وتقليل شدة حزن.

7- زهُور الياسمين

يمتاز عطر الياسمين برائحته القوية و الجميلة جدا و يستخدم فِيْ انتاج البخور. وهُو فعال فِيْ تهدئة القلق والتوتر وإرخاء العضلات وعلاج الصداع، وقد أشارت بعض الدراسات الطبية إلَّى أن عطر الياسمين يحتوي على خصائص مضادة للاكتئاب.

8- المعجون

وهِيْ مادة يتم الحصول عليها من شجرة معينة، كَمْا يتم استخلاص الزيوت الأساسية منها أثناء إنتاج البخور.

طريق أما