علاج التهاب اصبع القدم الكبير بالاعشاب

علاج التهاب إصبع القدم الكبير بالأعشاب

يمكن أن نتعرض جميعًا لعدوى القدم، والتي يمكن أن تؤدي إلَّى كل ما يضر بصحة ونفسية الشخص المصاب. مرض القدم من أسوأ أنواع الأمراض التي نتعرض لها جميعاً، لذلك نبحث عَنّْ طرق تساعدهم على التعافِيْ من آلامهم، ولكن بشكل لا يضر الشخص، وسوف نشرح فِيْ الفقرات التالية

1- الكركَمْ لعلاج الالتهابات

يساعد الكركَمْ فِيْ حل مشاكل الالتهابات لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ويعمل على تخفِيْف الآلام بالمواد المتوفرة فِيْه، كَمْا أنه يحتوي على مادة الكركَمْين التي تعمل على تسكين الألم بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والتي تشتهر بها إلَّى عَنّْ على.

يمكن عمل عجينة من خلالها عَنّْ طريق وضع القليل من البودرة وإضافة القليل من الماء حتى تتكون العجينة المرغوبة، توضع على المنطقة المؤلمة وتترك لمدة 15 دقيقة على الأقل وتغسل المنطقة بالماء الدافئ.

2- الزنجبيل مضاد للالتهابات

الزنجبيل، الذي يعمل على تخفِيْف آلام العضلات، له خصائص مضادة للالتهابات ويحتوي على مواد كيميائية أخرى تعمل على وقف نمو الالتهابات فِيْ الجسم، ويقال أنه لا يزال قيد الدراسات للمساعدة فِيْ الكشف عَنّْ حالة التحكَمْ فِيْ الخلايا الالتهابية.

يؤكل على شكل شاي، لكن لا يجب تناوله بطريقة تؤدي إلَّى الضرر بدلًا من الاستفادة منه، لذا يجب أن يكون الإفراط فِيْ استخدامه محدودًا وكوبًا واحدًا فقط فِيْ اليوم.

3- صاج بايكال

من أنواع العلاج بالأعشاب لالتهاب إصبع القدم الكبير الذي يستخدم لتخفِيْف الاضطرابات وعلاج الأمراض العصبية وارتفاع نسبة الكوليسترول وتصلب الشرايين وهذه العشبة تحتوي على مضادات الأكسدة.

بالإضافة إلَّى مادة البيكالين الموجودة فِيْ هذه العشبة والفلافونويدات، وهِيْ مواد مسؤولة عَنّْ تقليل الالتهاب فِيْ الأعصاب، فهِيْ تعمل أيضًا على إرخاء العضلات وحتى تخفِيْف التشنجات.

4- نبات الأقحوان