وش اصل عائلة ال سيف في السعودية

ما هو اصل عائلة السيف في السعودية؟ سمع الكثيرون اسم عائلة السيف بعد إعلان خطوبة ولي عهد الأردن الأمير حسين بن عبد الله الثاني على السيدة رجوى بنت خالد بن مساعد السيف ، ومن المعروف أن هذه العائلة هي عائلة سعودية ، وقد عرفناها سابقاً ، وسنعرفها أيضاً ، وما هو نسب قبيلة السبيعي التي ينتمون إليها ، بالإضافة إلى ذكر ذلك.

عائلة السيف في السعودية – ويكيبيديا

عائلة السيف هي عائلة عربية عريقة استقرت في الجزيرة العربية ، وقد برعت هذه العائلة بين العائلات التي تمتعت بحضور متميز في مناطق شبه الجزيرة ، ثم انتقلت للعيش في دول الخليج العربي ، وشاركت هذه الأسرة في أحداث كثيرة في المملكة العربية السعودية ، ولعل أبرز ما يميزها هو شجاعة وشجاعة أبنائها ، والكرم والشهامة التي يُعرف عنها ، وهم معروفون بصفاتهم الحسنة مثل الفضائل ، القيم والمبادئ الأصيلة.

ما هو اصل عائلة سيف؟

أصل عائلة السيف هم شيوخ قرية العطار وهي قرية تابعة لمنطقة سدير في نجد حيث ينتمي شيوخ قرية العطار إلى قبيلة السبيعي. وتنتمي هذه القبيلة إلى عامر بن صاععة من قبيلة القيسية المضهرية العدناني على حد قول عدد من علماء الأنساب والمراجع للنسب المعتمد في المملكة العربية السعودية.

فروع قبيلة السبيعي

تنقسم كل قبيلة إلى عدة فروع. وبالمثل ، تنقسم قبيلة السبيعي إلى عدد من الفروع ، وهي أربعة فروع على النحو التالي:

  • فرع العمير: ويضم هذا الفرع أربع عشائر هي المخالعة والصناديلة والمفليحة والمشعبة.
  • فرع بني عامر: ويضم هذا الفرع سبع عشائر هي: الضفا ، وبنو حامد ، والصيافة ، وعجمان ، والرحم ، والعيادين ، والقضاء ، والقوادة.
  • فرع الزكور: ويضم هذا الفرع اثنتي عشرة عشيرة هم الملوح ، المجمعة ، القريشات ، الربا ، الفراعنة ، السودة ، المحمد ، بني ثور ، آل-. مراغين والوزيران وشماسات والجوم.
  • فرع بني عمر: ينقسم هذا الفرع إلى قسمين:
    • الخضران: الجبور ، السملة ، العرينات ، النبذة ، المالح.
    • الأصعب هم: الجملين والعزة والمدرية والعلي.

رجوى السيف خطيبة الأمير حسين هل تعود؟

تعود نسب السيدة رجوى ، خطيبة الأمير الأردني حسين بن عبد الله الثاني ، إلى سلالة والدها خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف ، وهو من آل السيف التي ذكرنا نسب نسبها أعلاه ، وهم عائلة كبيرة وعريقة تعيش في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع ، ويشتهرون برقيهم وحسن أخلاقهم وكرم ضيافتهم ، وكان ذلك واضحًا عندما أقام والد السيدة رجوة حفل خطوبة ابنته للأمير حسين في منزله ، بحضور ملك وملكة الأردن. وكبار من أعيان السيف.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على أصل عائلة السيف في المملكة العربية السعودية ، ونسبهم القبلي.