فوائد حقن البلازما للوجه وكَيْفَِيْة استخدامها

هناك الكثير من النساء اللواتي يلجأن إلَّى علاج وجههن بحقن البلازما لأن طريقة العلاج هذه تعتبر من الطرق المبتكرة والحديثة والآمنة لعلاج الهالات السوداء تحت العين وهذه الحقن يمكن أن تعيد مظهر الشباب للوجه وتتكون الحقن كَمْية كبيرة من الخلايا الجذعية التي بدورها تعمل على التجدد يساهم تجديد الجلد وحقن البلازما فِيْ علاج تآكل المفاصل، حيث تساعد فِيْ تجديد خلايا الجسم كَمْا أنها مفِيْدة جدًا فِيْ تسريع التئام الكسور.

فِيْ مجال مستحضرات التجميل تستخدم هذه الحقن على فروة الرأس لوقف تساقط الشعر وتستخدم على الوجه لإزالة التجاعيد وتجديد خلايا بشرة الوجه مما يمنح الوجه نضارة وحيوية وشباباً. ، وحقن البلازما هِيْ الحل الأمثل لمن يريد التخلص من الهالات السوداء تحت العينين، وهذه الحقن مثالية للفتاة التي توشك على الزواج للحصول على إطلالة جذابة فِيْ ليلة العمر، واليوم تسليط ضوء حول كَيْفَِيْة استخدام حقن البلازما، وعيوب علاجات البلازما وتعليمات العلاج بحقن البلازما، لذا تابعونا.

طريقة استخدام حقن البلازما

  • أولاً يتم أخذ كَمْية كافِيْة من الدم من المريض، ثم يتم معالجة هذا الدم بآلات خاصة تفصل البلازما عَنّْ الدم، ونقل الخلايا الجذعية وتحولها من حالة الخمول والسبات إلَّى حالة نشطة، وعَنّْدما تكون الخلايا الجذعية للبلازما نشطة، فإنها تعطي الجلد كَمْية كافِيْة من محفزات النمو التي يمكن أن تعيد شبابها وتعطيها إنزيمات النمو التي تزيل التجاعيد والهالات السوداء والعديد من مشاكل الجلد وحقن هذا البلازما فِيْ الجلد بحقن الحجم. إنه صغير جدًا ويسمى الميزوثيرابي.

للمزيد يمكنك قراءة معلومات طبية وصحية مهمة

مساوئ العلاج بالبلازما

  • تعتبر هذه التقنية محدودة لأنها تقوم على سحب الدم من المريض نفسه مما يجنب الجسم مشكلة عدم قبول الجسم للمادة أو التحسس منها ويعرض نفسه للالتهاب ولكن الشيء السلبي الوحيد فِيْها هُو الألم. هذا نتيجة الحقن، وقد يؤدي هذا الألم إلَّى ظهُور كدمات طفِيْفة لدى بعض المرضى، ولكن لا داعي للقلق حيث ستختفِيْ هذه الكدمات بعد حوالي أسبوع.

تعليمات لعلاج حقن البلازما

  • من المهم جدًا لأي امرأة تريد أن تبدأ هذا العلاج أن تأخذ إجازة لمدة 7 أيام تقريبًا تحسباً لأي كدمات.
  • يجب على النساء إزالة المكياج قبل الحقن.
  • ويجب تجنب غسل وجهك لمدة يوم كامل بعد العلاج.
  • يفضل أن يكون لديك 3 جلسات على الأقل ومن المهم جدًا أن يمر شهر بين كل جلسة وبعد هذه الجلسات الثلاث نوصي بحقن البلازما مرة فِيْ السنة للحفاظ على هذه النتائج. واستخدام هذه الحقن قد لا يكون مناسباً للحالات التي تعاني من التجاعيد العميقة، كَمْا أنها لا تفِيْد فِيْ حالات ترهل الرقبة والوجه، وبالنسبة لمرضى السكر يفضل الحرص على ضبط مستوى مرض السكري. قبل البدء فِيْ هذا النوع من العلاج.
  • يمكنك قراءة المزيد أمراض الدم

    الفرق بين حقن البلازما والحقن التجميلية الأخرى

    • كَمْا هُو معلوم أن حقن البلازما لم تكن الحقن التجميلي الوحيد الموجود، بل كان هناك بعض الحقن الأخرى التي أثبتت أنها أفضل من البلازما فِيْ حالات محددة، لكن الاختلاف يكَمْن فِيْ حَقيْقَة أن حقن البلازما يمكن أن تخترق خلايا وأنسجة الجلد لأن مادة البلازما يمكن أن تعمل على تحفِيْز عمل أنسجة وخلايا الوجه ومساعدتها على الشفاء. أما تقنيات الحقن الأخرى التي يتم حقنها مباشرة تحت الجلد فهِيْ لا تعمل مثل حقن البلازما لأنها لا تدخل الأنسجة ولا تحاول إجراء أي إصلاحات فِيْها. بدلاً من ذلك، تعمل الحقن الأخرى عَنّْ طريق ملء الفراغات والتجاويف الموجودة فِيْ الوجه بسبب الندبات أو التجاعيد أو مشاكل الجلد الأخرى، مما يجعل الجلد بالكامل ممتلئًا دون أي تسوس.

    كَيْفَِيْة استخدام حقن البلازما حقن البلازما قبل وبعد استخدام البلازما

    يمكنك قراءة المزيد ما هِيْ مكونات الدم ووظائفها