ما هُو علاج هشاشة العظام والعوامل التي يعتمد عليها العلاج

هشاشة العظام، وهشاشة العظام، وهشاشة العظام هِيْ حالة طبية تصبح فِيْها العظام ضعيفة بشكل تدريجي وهشاشة، مما يعَنّْي أن هذه العظام تصبح أكثر عرضة للكسور، وهشاشة العظام لا تعَنّْي وجود كسور محددة فِيْ عظام الجسم. ومع ذلك، فهذا يعَنّْي أن المصاب يكون أكثر عرضة للإصابة بالكسور من غيره، وفِيْ الواقع تكون الحالة أكثر شيوعًا عَنّْد النساء أكثر من الرجال.

الفائدة المزعومة من استخدام أدوية هشاشة العظام هِيْ زيادة كثافة العظام أو كثافة المعادن فِيْ العظام، وانخفاض كتلة العظام المفقودة، وانخفاض احتمال حدوث كسور فِيْ العظام. فِيْ هذا اليوم سوف نلقي المزيد من الضوء على علاج هشاشة العظام والعوامل التي يعتمد عليها فِيْ علاج هشاشة العظام ومزيد من المعلومات، لذلك ترقبوا.

علاج هشاشة العظام

  • الهدف من علاج هشاشة العظام هُو منع هشاشة العظام أو على الأقل إبطاء تقدمه للحفاظ على مستويات صحية من كتلة العظام وكثافة المعادن فِيْ العظام، ويمكن أن يقلل العلاج من الألم وخطر الكسور. يزيد من قدرات الشخص يجب على المريض أن يواصل حياته اليومية بشكل طبيعي، ويوصي الأطباء المتخصصون فِيْ جراحة العظام أن يضع الشخص المصاب بهشاشة العظام علاجًا معينًا، فِيْ الغالب عَنّْ طريق تقدير مخاطر حدوث كسر فِيْ العظام فِيْ السنوات العشر القادمة عَنّْ طريق إجراء بعض الفحوصات، مثل اختبارات كثافة العظام.
  • فِيْ الواقع، ليس من الضروري أن يشمل العلاج الأدوية. إذا كانت المخاطر منخفضة، فبدلاً من وصف الأدوية، قد يركز الطبيب على التحكَمْ فِيْ عوامل الخطر لهشاشة العظام لدى الشخص المصاب. وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء على العديد من الأدوية والأدوية المستخدمة فِيْ علاج هشاشة العظام.من مجموعتين مثبطات ارتشاف العظام والأدوية المنشطة.
  • للمزيد يمكنك قراءة فوائد حبوب الكالسيوم

    العوامل التي يعتمد عليها علاج هشاشة العظام

    فِيْ الحَقيْقَة، نجاح الدواء وفعاليته وآثاره الجانبية يمكن أن تختلف من مريض لآخر، وبما أن اختيار علاج هشاشة العظام يعتمد على عدة عوامل تؤخذ فِيْ الاعتبار، فلا يوجد شخصان متشابهان فِيْ العلاج وهنا لدينا لمعالجة هذه العوامل على النحو التالي

  • عمر المريض عَنّْد اختيار العلاج المناسب فإن عمر الشخص المصاب بهشاشة العظام يلعب دوراً، لأن بعض الأدوية تصلح للفتيات الصغيرات بعد سن اليأس، والبعض الآخر مناسب للنساء الأكبر سناً، وفِيْ الحَقيْقَة لا ينصح باستخدامها أدوية هشاشة العظام للنساء اللواتي يتمتعَنّْ بصحة جيدة قبل سن اليأس، ولكن فِيْ بعض الحالات من الممكن استخدام بعض الأدوية عَنّْد الفتيات الصغيرات قبل انقطاع الطمث إذا كان هشاشة العظام نتيجة لاستخدام بعض الأدوية أو نتيجة لاضطرابات معروفة تؤدي إلَّى العظام الخسارة والكسور.
  • نوع المصاب يلعب نوع المصاب دورًا فِيْ اختيار العلاج، حيث تُستخدم بعض الأدوية للضعف الجنسي لكلا الجنسيتين، بينما تُستخدم أدوية أخرى للضعف فِيْ النساء فقط.
  • كَمْية العظام المفقودة وذلك لأن أدوية هشاشة العظام تعمل بعدة طرق مختلفة عَنّْ بعضها البعض، لذلك يتم اختيار الدواء المناسب بناءً على المشكلة التي يعاني منها الشخص الهش. على سبيل المثال، يتم اختيار علاج محدد للبعض. الأشخاص المصابون بهشاشة العظام والذين يعانون من فقدان شديد فِيْ الكتلة أو هشاشة العظام أو الذين يعانون من كسور عظام متعددة، لذلك يختلف هذا العلاج عَنّْ العلاقات المستخدمة فِيْ الأشخاص المصابين بهشاشة العظام والذين يعانون من فقدان ضئيل للعظام أو الذين لا يعانون من كسور.
  • تفضيل المريض يعتمد اختيار العلاج المناسب لهشاشة العظام على نوع العلاج الذي يفضله الشخص. كَمْا يجب أن يسأل نفسه يوميًا أو أسبوعيًا عما إذا كانت لديه أي مشاعر سلبية عَنّْد تناول علاج معين.
  • للمزيد يمكنك قراءة فوائد فِيْتامين ك

    معلومات مصورة عَنّْ هشاشة العظام

    تستخدم أدوية علاج هشاشة العظام الفرق بين نفاذ وتلين العظام

    يمكنك قراءة المزيد ما هُو نخاع العظام