حركة الجنين يمين ويسار فِيْ نفس الوقت

حركة الجنين إلَّى اليسار واليمين فِيْ وقت واحد

مما لا شك فِيْه، وخاصة فِيْ الحمل الأول، أن الأم قلقة للغاية بشأن حركة جنينها، والتي تراقبها باستمرار للتحقق من ذلك، لأنه من المعروف أن الجنين يتحرك بحركات متعددة، وأحيانًا حركات طبيعية ومنتظمة. فِيْ بعض الأحيان غير منتظم.

ولكن عَنّْدما تكون حركة الجنين يمينًا ويسارًا فِيْ نفس الوقت، فإن الشك هنا هُو سيد الموقف، وهُو فِيْ الحَقيْقَة أمر طبيعي ولا يسبب الخوف.

وسبب حدوثه أن الجنين يحاول أن يجد وضعية مناسبة لتحقيق الراحة المطلقة، ويتحرك يمينًا ويسارًا حتى يستقر فِيْ مكان يستطيع منه أن يمد ذراعيه ورجليه فِيْ الرحم.

على أي حال، حتى يتم التحقق من ذلك، يمكن استشارة طبيب متخصص. إن الحصول على المشورة الطبية سيمنع حدوث مضاعفات الحمل المتوقعة، ولكن بشكل عام ما دام الطفل قادرًا على الحركة، فلا داعي للقلق.

حركة الجنين يمين ويسار وجنسه

فِيْ الماضي، كانت هناك بعض الأساطير المنتشرة بأن حركة الجنين إلَّى اليمين واليسار فِيْ نفس الوقت تساهم فِيْ التحديد الفعال لجنسه، وكأن الجنين يميل إلَّى اليمين أكثر منه إلَّى اليسار، فهذا يعَنّْي أن إنه ذكر.

ولكن فِيْ حالة انجذابها إلَّى اليسار وتحريكها بضع حركات فهذا يعَنّْي أنها أنثى والحَقيْقَة أن حركة الجنين تؤثر على العديد من العوامل التي تتعرض لها الأم وتحققها.

متى تبدأ حركة الجنين

بعد أن أوضحنا لك ما تظهره حركة الجنين يمينًا ويسارًا، فِيْ نفس الوقت، يجب أن نذكر الوقت الذي تشعر فِيْه حركة الجنين فعليًا، لأنه يتراوح من الأسبوع الثامن إلَّى الأسبوع الثاني عشر من الحمل. .

ومع ذلك، هناك نساء قد يشعرن بحركة جنينهن فِيْ وقت لاحق، بين الأسبوعين السادس عشر والخامس والعشرين، أي من الأسبوع الثالث من الشهر الثالث إلَّى الأسبوع الثاني من الشهر الخامس.

حتى فِيْ حالة الحمل الأول، لا تستطيع المرأة الحامل أن تشعر بحركات الجنين إلا بعد الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل، وفِيْ جميع الأحوال تكون حركة الجنين غير مستقرة فِيْ المراحل الأولى من الحمل.

لكن فِيْ المراحل الأخيرة من المتوقع أن تزداد، إذ يجب سماعها كل يوم، وإذا لم يحدث فلا بد من ة الطبيب على الفور.

طبيعة حركة الجنين

حركة الجنين ليست يمينًا ويسارًا فِيْ نفس الوقت داخل الرحم، رغم اختلاف وتيرتها من جنين إلَّى آخر، لكنها تشترك فِيْ حَقيْقَة أنها تشبه رفرفة الفراشة، وهذا ما الأم تشعر أولاً بحركة جنينها.

مع تغير مسار الحمل تتغير طبيعة الحركة، حيث يتدحرج الجنين فِيْ البطن ويدور وقد يعطي بعض الركلات، وبعد وصوله إلَّى نهاية الحمل يصبح ركله أقوى ويمكن أن يكون مؤلمًا. سنصف الحركة فِيْ أشهر الحمل الفردية

  • الشهر الثالث من الحمل تبدأ معظم الأجنة بالحركة بحلول الأسبوع الثاني عشر من الحمل، لكن لا يمكن تمييزها أو الشعور بها بسبب صغر حجمها.
  • الشهر الرابع من الحمل عَنّْد بلوغ الأسبوع السادس عشر من الحمل تشعر الأم بحركات خفِيْفة وخفِيْفة.
  • الشهر الخامس الحركات واضحة فِيْ هذه المرحلة.
  • الشهر السادس يزداد وزن الجنين فِيْه، حيث أنه مع وصول الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل، تكون الحركات أكثر وضوحًا وثباتًا.
  • الشهر السابع حركات الجنين مؤلمة ومزعجة للأم.
  • الشهر الثامن حركة الجنين نشطة جدا حتى مَوعِد الولادة.
  • الشهر التاسع فِيْ الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل تنخفض حركة الجنين وتتباطأ سرعته بسبب كبر حجم الرحم ووقوعه بداخله.