بنى معاوية بن أبي سفِيْان أسطولاً من السفن للمسلمين وذلك لتأمين سواحل المسلمين بعد أن اتسعت مساحة الدولة الإسلامية.

قام معاوية بن أبي سفِيْان ببناء أسطول من السفن للمسلمين لتأمين ساحل المسلمين بعد اتساع أراضي الدولة الإسلامية. حل سؤالاً من كتاب الدراسات الاجتماعية والمواطنة، المستوى الأول، F2 تحديد ما إذا كانت الجملة / الفقرة التالية صحيحة أم خاطئة قام معاوية بن أبي سفِيْان ببناء أسطول من السفن للمسلمين لتأمين الساحل الإسلامي بعد توسع المنطقة الإسلامية منطقة الولاية. أبو سفِيْان ضجة كبيرة وغير مسبوقة، ضجة كبيرة وغير مسبوقة ومن أهم الأسئلة الواضحة التي يبحث عَنّْها الكثير من الطلاب هِيْ مسألة قيام معاوية بن أبي سفِيْان ببناء أسطول من السفن للمسلمين لتأمين سواحلها. المسلمون بعد اتساع أراضي الدولة الإسلامية، سواء أكان ذلك على صواب أم خطأ، بالإضافة إلَّى عمليات بحث جارية تناولت مسألة ما إذا كان معاوية بن أبي سفِيْان قد بنى أسطولاً من السفن للمسلمين لتأمين الساحل للمسلمين بعد توسعها. أراضي الدولة الإسلامية. الصواب خطأ وفِيْ محتوى هذا المقال المفِيْد سنتعرف على الإجابة الصحيحة عليه فابق معَنّْا.

أعمال الخليفة معاوية بن أبي سفِيْان

عين معاوية بن أبي سفِيْان من قبل الخليفة عمر بن الخطاب حاكَمْا لدمشق بعد وفاة شقيقه يزيد بن أبي سفِيْان بسبب وباء انتشر فِيْ بلاد الشام.

ومن الأعمال التي قام بها الخليفة معاوية بن أبي سفِيْان رضي الله عَنّْه

  • تأسيس أول أسطول بحري إسلامي.
  • كتبه النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • الجهاد فِيْ سبيل الله.
  • انتداب المسلمين.

ويعتبر هذا من أهم الأعمال التي اهتم بها معاوية بن أبي سفِيْان والتي حفظها معاوية بن أبي سفِيْان عَنّْدما عين حاكَمْا لدمشق بعد وفاة أخيه. لباس الرسول صلى الله عليه وسلم معه، وأن يغسلها الرجل بحكَمْة.

قام معاوية بن أبي سفِيْان ببناء أسطول من السفن للمسلمين لتأمين الساحل للمسلمين بعد أن توسعت أراضي الدولة الإسلامية.

هذا السؤال جزء من الحديث. نود أن نعود إلَّى السؤال متى بنى معاوية بن أبي سفِيْان أسطولًا من السفن للمسلمين لتأمين الساحل للمسلمين بعد اتساع أراضي الدولة الإسلامية. منطقة الدولة الإسلامية صحيحة أو خاطئة، وهِيْ من الأسئلة الموضوعية فِيْ المواد التعليمية، لأن هذه الإجابة كانت على النحو التالي

  • والسؤال هل قام معاوية بن أبي سفِيْان ببناء أسطول من السفن للمسلمين لتأمين الساحل للمسلمين بعد اتساع أراضي الدولة الإسلامية
  • الجواب القول صحيح.

نعم، قام معاوية بن أبي سفِيْان ببناء أسطول من السفن للمسلمين لتأمين الساحل للمسلمين بعد توسع منطقة الدولة الإسلامية. الجواب الصحيح، حيث أن معاوية بن أبي سفِيْان رضي الله عَنّْه من أهم صحابة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وهُو أيضا من كتاب الوحي. علما أن معاوية بن أبي سفِيْان رضي الله عَنّْه يعتبر الخليفة السادس فِيْ تاريخ الإسلام ومؤسس الدولة الأموية فِيْ بلاد الشام. مكلفة ونادرة للدفاع عَنّْ الدولة الإسلامية.