الرضاعة أثناء الحمل فِيْ الشهُور الأولى

الرضاعة الطبيعية أثناء الحمل فِيْ الأشهر الأولى

فِيْ بعض الحالات، تكون الأمهات اللاتي يحملن مرة أخرى فِيْ بداية فترة التعافِيْ الذاتي مع الطفل الأول، ويحتاج الطفل خلال هذه الفترة بشكل مطلق إلَّى الرضاعة الطبيعية من أمه، حتى يتمكن من الحصول على الفِيْتامينات اللازمة لنفسه لمساعدته. الحصول على ما يريده من بناء جسمه بصحة جيدة وبالطريقة الصحيحة.

لكن بمجرد أن تعلم الأم أنها حملت مرة أخرى، يقرر الطبيب التوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية دون الاستفسار عَنّْ إمكانية الرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الأولى من الحمل، وبالتالي يُحرم الطفل من الفِيْتامينات التي يحتاجها. يبني جسده.

لذلك قرر الأطباء توضيح بعض المفاهِيْم الخاطئة التي يقوم عليها سلوك الأم الخاطئ، وأكدوا أن الرضاعة فِيْ هذه المرحلة ليست مشكلة معه، وفِيْ هذه الفترة يكون الرضيع غير جاهز للفطام، والرضاعة هناك لا تضر بالرضاعة الطبيعية. الأم أو الجنين أو الطفل.

ومع ذلك، ما يجب عليها فعله خلال هذه الفترة هُو مراقبة حالتها الصحية مع الطبيب ومعرفة ما إذا كان ينبغي عليها التوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية بسبب المشاكل الصحية المرتبطة بالفِيْتامينات.

سيتم وصفها إما حليبًا لإطعام الطفل للمساعدة فِيْ إرضاعه، أو يوصى بالتوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية تمامًا.

لكن هناك فترة ذكرها الأطباء فِيْ الأشهر الأولى عَنّْدما يجب على الأم التوقف تمامًا عَنّْ إرضاع طفلها الأول، ومن خلال ما يلي سنشرحها لك.

متى تتوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية أثناء الحمل

عَنّْدما تحدثنا عَنّْ الرضاعة الطبيعية فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، قال بعض أطباء الأطفال إنه يجب على المرأة التوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية فِيْ الشهر الرابع، لكن هذه الرسالة أربكت المرأة الحامل التي ترضع أطفالها رضاعة طبيعية.

لا يعرفون السبب، لأن الطبيب أخبرهم السبب أن الضرر يكَمْن فِيْ تغيير طعم حليب الثدي، وفِيْ الحَقيْقَة فائدته أقل مما يحتاجه الجنين، ومقدار تدفقه من اللبن. الثدي أقل من الطبيعي، لذا فإن حاجة الطفل اليومية لا تكفِيْ.

بل أكد أن الأمر فِيْ بعض الحالات ليس من سيطرة الأم، بل هُو أول وآخر من يسيطر عليه هُو الطفل، لأنه بمجرد أن تأتي الدورة لا يريد أن يرضع ولا يستجيب. هُو – هِيْ. ولكن هذا يحدث فقط فِيْ الشهر الخامس من الحمل.

هذا فقط بسبب التغييرات التي حدثت فِيْ حليب الأم مؤخرًا، وأكبر عقبة فِيْ هذه التغييرات بالنسبة له هِيْ الذوق ولا يشعر حتى بالشبع من الطعام، لذلك يمر بمرحلة التوقف التدريجي. لذلك من الأفضل أن تتوقف الأم عَنّْ الرضاعة فِيْ الشهر الرابع وتذهب إلَّى الطبيب لوضع خطة تغذية مختلفة للطفل، أو لتكَمْله حتى الفطام بحليب صناعي عالي الجودة.

هل الرضاعة الطبيعية أثناء الحمل تسبب الإجهاض

وتجدر الإشارة إلَّى أن ما تم توضيحه عَنّْ الرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الأولى من الحمل قد بينت هل تسبب الإجهاض أم لا، ولكن بناءً على هذا السؤال الذي طرحته صراحة إحدى السيدات، سنتعمق فِيْ التوضيح لنجده. من الجواب.

ما دامت الأم فِيْ صحة جيدة لن يكون هناك إجهاض، وإذا كان حليبها غنيًا بالفِيْتامينات التي يحتاجها الطفل فلن يكون هناك ضرر، وإذا احتوى جسمها على نسبة الفِيْتامينات اللازمة لنموها. الجنين، فلن تكون هناك مشكلة ولن تسقط على الإطلاق.

أما إذا كانت الأم فِيْ حالة صحية سيئة أو تعاني من مشاكل فِيْ الرحم، فإن الطفل يتأثر ويجب عليه التوقف عَنّْ الرضاعة، لأن الجنين يحتاج إلَّى جميع الفِيْتامينات فِيْ الجسم لينمو بشكل صحي.

فوائد الرضاعة الطبيعية أثناء الحمل

من المؤكد أن المرأة التي تعبر عَنّْ نفسها بشكل سلبي عَنّْ الرضاعة الطبيعية فِيْ الأشهر الأولى من الحمل لم تلاحظ الفوائد النفسية والصحية التي تحدث خلال هذه الفترة لكل من الرضيع والأم، ومن خلال ما يلي سنشرحها لأهميتها وفضائها. التي تسمح للأم بإدراك المفاهِيْم الخاطئة التي تعتقد أنها

  • يعطي الطفل دفعة لجهازه المناعي لأنه يحتاج إلَّى الفِيْتامينات التي يحتويها جسم الأم لتقوية وتحسين صحته وينمو بصحة جيدة.
  • تتقوى العلاقة بين الأم وطفلها، عَنّْدما يتم التواصل بين الأم والابن من خلال الرضاعة الطبيعية، ويأخذ الطفل لدغة من حنان الأم.
  • يمكن لمشكلة الغثيان الصحية التي تواجهها الأم خلال فترة الحمل هذه أن تتخلص منها بشكل أفضل من خلال إرضاع طفلها.
  • هِيْئ المولود لوصول أخيه، لأن الرضاعة فِيْ هذه الفترة من الترَابِطْ بين الأم والجنين.

الحالات التي لا يجوز فِيْها الإرضاع أثناء الحمل

تمت مناقشته والإجابة على ما إذا كان من الممكن الرضاعة الطبيعية فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، كانت هناك حالات عامة تتوافق مع جميع النساء، إذا كان الأمر كذلك، وكانت الأم من بين الحالات التي لا تضطر إلَّى ذلك الرضاعة الطبيعية بسبب بعض المشاكل. تواجه ومن خلال ما يلي وصف هذه الحالات