شعر عَنّْ الغروب وأجمل ما قيل غروب الشمس

الحياة فِيْها كل شيء جميل لأنها خلق الرب عز وجل، وخلق الله السماوات والأرض وخلق كل الكائنات الحية وخلق أفضل أشكالنا، ولأننا نحب الحياة بكل ما فِيْها. . ونبتعد عما يحدث، عَنّْ مآسيه، وننسى كل شيء ما عدا جمال الحياة والطبيعة. الطبيعة الجميلة بألوانها المتنوعة وألواننا معًا، بيننا الذين يحبون البحر والماء بشكل عام، وبيننا من يفضل الجلوس والتفكير فِيْ كل ما يحدث حوله فِيْ الطبيعة من فنجان قهُوة وهدوء رائع، البعض منا يحب لحظة طلوع الشمس وعلامات الأمل والتفاؤل فِيْها، وهناك من يركض بيننا حتى إنهم يدركون لحظة غروب الشمس وما أجمل منظر لها يسلب حواسنا دون إرادتنا لأنها تحتوي على علامة وعلامة تحرر الروح والقلب معًا، شعر غروب الشمس، ما كتبه الشعراء عَنّْ لحظات الغروب سيكون لقاءنا هنا .

شعر رائع عَنّْد غروب الشمس

  • والله متى تتوب يذبل مشاكلك الملونة، كَمْا لو كنت لا تعرف ما هُو شروق الشمس، وكذلك غروب الشمس، الذي يجبرك على القيام به

    ألا ترون بعضكَمْ البعض كل صباح

    اليوم الذي تقابل فِيْه وجه المندوب تتوب

    فقط الريح تهب على حياتك

    لقد حزننا هذه الضربة صراحة

    بحق الله، أنت ولد وشخص بالغ

    الخطايا تحوم فوقك

    إنه موت لا مفر منه

    الأمل الكاذب لا يعبث معك

    وكَيْفَ تريد أن تُدعى حكيماً

    وأنت من أجل كل ما تحب ركوبه

    وسوف تضحك فِيْ طريق عودتك إلَّى بطنك

    وتذكر ما فعلته ولا تتوب.

  • تغرب الشمس خجلاً، تودع الأفق الجميل، تودعه بشغف وخجل، كأن تخبره أنه لا يتحمل الفراق، فتتحول السماء إلَّى اللون الأحمر عَنّْد غروب الشمس، وخطوط الشفق الأحمر تخبرنا كَيْفَ الرغبة الشديدة تملأ القلب بالشمس وكأنها تقصر لحظة الغروب. كل الشهُوة التي فِيْ قلوب الإنسان فِيْختفِيْ معها النور واللمعان وتسلل خيوط الظلام إلَّى الدنيا ويسقط الستار الأسود.

تحقق أيضًا من بعض الشعر الرومانسي الجريء جدًا باللغة العربية الفصحى.

شعر جميل عَنّْد غروب الشمس

  • اليوم الذي اندلعت فِيْه موجة البحر وغابت الشمس. . . وسقط اللون الأحمر على حافة المحراب. . . وغنت طيور البحر بأوضح لحن من قطعانها، وبموقف مؤمن يحسب الذنوب والمعاصي. . . ويراجع من فاته، وكتب أعماله، وكتابه، وأعظم ذنوبه حلق لحيته، وترك الصلاة الواجبة، وطول ثيابه. . . وأقل ذنوبه أن يكون حول أناس لا يحترمه أصحابه. ليتني بحثت عَنّْ القلب قبل الاختلاط بالناس. . . وعرفت ما يكَمْن خلف أسوارها وأبوابها التي لم تكن مغطاة بالطرق القديمة. . . خلاف ذلك، ستظهر معضلة لم تحسبها، سيغطي تأثير المظهر العيوب ويكشف العيوب. . . كَمْ كانت ثياب الناس مزينة بشعر أسود مع منظر بياض وفرق واضح ومدروس. . . سواد نيتها على حافة بياض ثوبها.
  • تتشوه الألوان وتصبح الأرض كلها لونًا واحدًا ويبقى لون غروب الشمس هُو الأنقى والأقرب والأصدق وهُو اللون الوحيد الذي لم يتغير ولا يتلاشى ولم يتم رسمه بأي ألوان أخرى، لأنه إنه لون جميل صاغته يد الرحمن لا يمكن لفرشاة الفنان الأعظم أن تصل إليه.

كَمْا تبع شعر الحب والعشق، أجمل أبيات الحب وغزل الشعر.

شعر رائع عَنّْد غروب الشمس

  • الأرض يا موسى مليئة بالجماجم والسجون. تعرف أطفالنا على المشنقة. ينام حزنًا فِيْ زمن الجنون. وضلت الشمس عَنّْد شروق الشمس. سقطت فِيْ غروب الشمس وتذبذبت فِيْ منتصف الطريق من السماء بين شروق الشمس غير العادل. بين الغرب الشرير. اختفت الشمس فِيْ السماء. ليعطينا النور، فالليل يحمل سيوفه كالظلال .. وبحرنا صار دماء من ينقذ ضفتي الشاطئ من هذا الدم.
  • ماذا كان معَنّْى غروب الشمس الذي احتدم فِيْ روحي الحياة فِيْ جسدي جفلت وتسلل همسة غريبة فِيْ أذني مليئة بالرعب والرعب والشكوى واستحوذت علي فكرة عاصفة ورهِيْبة وتجسدت لموت خيالي ها أنا ذا. وحدي يناديني حزني

    وكآبتي وفناء روحي، كل شيء حولي غائم

    موت الشمس و احزان المساء ابعد همومى عبثا

    أتمنى عبثًا بصيص أمل. سقطت أحلام قلبي فِيْ الغيوم

    وتلاشت مثل أحلام النور.

وكذلك مشاهدة أحلى أبيات الشعر ذات المعاني الرقيقة التي تعبر عَنّْ المشاعر.

قصائد الغروب آيات الغروب. أجمل ما قيل عَنّْ الغروب.

غروب الشمس، أيها السادة، له تأثير مختلف علينا. البعض منا يراه على أنه نهاية اليوم والبعض منا يراه عَنّْدما تضرب الشمس سطح البحر. سبحان الخالق وهاب الذي برع فِيْ خلقه تعالى عليه بعض المؤثرات المختلفة التي تأثر بها الكتاب والشعراء بلحظات الغروب والفرق بين كلماتهم الطاهرة والجميلة فلم لا وغروب الشمس. لها تأثير السحر مثل البرية، وهِيْ طاقة تأخذنا عادة إلَّى عالم من الهدوء والسلام عَنّْدما تغرب عَنّْا فِيْ الغالب الشمس هِيْ صحن مشرق فِيْ السماء يتحول من اللحظة التي يشرق فِيْها علينا إلَّى اللحظة التي نغرق فِيْها إنها أروع الأشياء التي يمكن أن ننظر إليها، ويجب أن نختبرها، حتى تهدأ الروح ونحصل منها على كل شيء مفِيْد، كَمْا تعودنا هنا معًا وعلى مقال آخر بإذن الله.